التخطي إلى المحتوى

نصائح قبل الزواج للرجل الزواج هو رابط بين الرجل والمرأة بصورة شرعية تسمح لكلا الزوجين القيام بكافة مسؤولياتهم، وواجباتهم تجاه بعضهما البعض، وهناك العديد من الأسس والقوانين التي تحكم هذه العلاقة، حيث خلق الله عز وجل الرجل، والمرأة وفي داخلهم فطرة التزاوج، واشترط وجود المودة والرحمة في علاقة الزوجين.

وكان لله حكمة في وجود هذه العلاقة الشرعية، وهو إنجاب الأطفال والمحافظة على البشرية وتعمير الأرض وقبل كل هذا عبادة الله عز وجل، وقبل اقتراب الزواج نتقدم لكل رجل مقبل على الزواج من خلال موقع قلمي قسم علاقات أسرية بعض النصائح التي تفيده في حياته الزوجية.

نصائح قبل الزواج للرجل

لكل رجل مقبل على حياة زوجية جديدة  نقدم لك اليوم بعض النصائح القيمة التي تفيدك في حياتك الزوجية، وتجعلها أكثر سعادة واطمئنان  إليك النصائح :

 

  • معرفة الهدف الذي من أجله تقبل على مشروع الزواج، هل تريد مجرد إشباع رغبة جنسية موجودة بدخلك بالفطرة؟، أم  تقوم بالزواج لفرض سيطرتك وقوتك على شخص أضعف منك فقط ؟ أم تريد الزواج للعفة والبعد عن ارتكاب الفاحشة ؟ أم ترغب في إنجاب أطفال يحملون اسمك وصفاتك وتعمر الأرض؟ أم انك تريد الزواج لمجرد القيام بعادة ووقتها قد أتى من وجهة نظرك ، تختار هدفك وتحدده من الزواج .
  • يجب على كل رجل مقبل على الزواج اختيار الزوجة الصالحة التي تصلح أن تكون أم لأولاده، فقد وضع لنا رسولنا الكريم بعض الأسس التي يمكنك من خلالها اختيار زوجة مسلمة صالحة، وأهم هذه الأسس والصفات أن تكون المرأة ذات خلق ودين وصلاح وعفاف، وأن تكون على قد كافي من الجمال تجعلك تسر إذا نظرت إليها، ذات نسب وحسب لأن أهلها سوف يكونون أهل أولادك بالمستقبل.
  • من أهم نصائح ما قبل الزواج للرجل أن يختار الزوجة الولود الودود حتى تقوم بهدف الزوج الأسمى، وهو تعمير الأرض والإنجاب هدفه أن ينجب طفل مسلم جديد ينشر الدين ويعمر الأرض .
  • البعد عن التكلف في كل شئ حتى بالمهور، ولا داعي لتعقيد الأمور أثناء التقدم للزواج بل كن متساهل، ولين لتكون هي لك سهلة لينة وغير متكلفة .
  • يجب على الرجل المقبل على الزواج أن يكون واقعي، ولا يعطي للأمور أكثر مما تحتمل، ولا يرسم لزوجته المستقبلة أحلام وردية غير منطقية لا يقدر على تحمل أعبائها.
  • يجب أن يختار الرجل المرأة التي تصبر على مصاعب الحياة، والظروف المادية التي قد تطرأ عليه في أي وقت وأن تكون أصيلة لتتحمل الصعاب.
  • من أهم نصائح قبل الزواج للرجل أن يختار شريك حياته يكون متكافئ معه في كل الأمور سواء التعليم، أو العادات، والتقاليد وأيضا الأفكار ووجهات النظر، والاهتمامات المشتركة بين الزوجين .
  • وأخيراً من أهم وأبرز نصائح قبل الزواج للرجل الصدق، وتحري الصدق في كل كلامك، واختيار الزوجة الصادقة حتى تكون الأسرة مسلمة صالحة، ويكون بينهما ترابط وصدق .

نتمنى أن نكون قدمنا بعض نصائح قبل الزواج لكل رجل مسلم يبحث عن زوجة مسلمة عفيفة تساعده على البر، والطاعات وأن يبارك الله لهما في حياتهم الزوجية المستقبلية .

 

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية