التخطي إلى المحتوى

نصائح للبنات ليلة الدخلة ليلة الدخلة هي ليلة العمر التي ينتظرها كل شاب وفتاة لسنوات عديدة، ومع اقتراب الموعد المحدد للزفاف رغم زيادة السعادة والفرحة المنتظرة من سنوات إلا أنه يزداد معها القلق والتوتر والترقب لبداية حياة جديدة مجهولة التفاصيل، وتعاني الفتيات من نسبة أعلى من القلق والتي تحاول التغلب عليها بالقراءة ومحاولة معرفة تفاصيل وسماع نصائح عن كل ما يجب عمله في الفترة السابقة للزفاف وكذلك ف الأيام الأولى للزواج، وهذا ما سنحاول أن نتناوله معا للحد من قلق وتوتر الفتيات المقبلات على الزواج.

ليلة الدخله والجماع
ليلة الدخله والجماع

نصائح للبنات ليلة الدخلة

أهم خطوات العناية الشخصية المطلوبة من كل عروس قبل ليلة الدخلة

حتى تنعم الفتاة بليلة زفاف مثالية ومع اقتراب الموعد المتفق عليه للزواج حاولنا أن نجمع أهم النصائح والنقاط التي يجب أن تأخذها في الاعتبار أثناء تجهيز التفاصيل الخاصة بليلة الدخلة وخاصة تلك التفاصيل التي قد تنساها العروس مع ضيق الوقت

  • الاهتمام بجمالك بشرتك وجسدك أحد أهم الخطوات التي لا يجب إهمالها، فليس المهم فقط هو كيف ستظهرين خلال حفل الزفاف ولكن الأهم كيف ستظهرين بعده، عليك البدء قبل موعد الزفاف بشهر كامل على الأقل في تطبيق بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي تعمل على تنعيم بشرتك وتفتيح المناطق الداكنة من الجسم وتعطيره بالكامل من الداخل وخاصة المناطق الحساسة، مع مراعاة تنعيم وترطيب أي مناطق جافة أو داكنة مثل الكوع والركبتين.
  • إزالة شعر الجسد بالكامل وبعناية فائقة يجب أن يتم قبل موعد الزفاف بأيام قليلة مع مراعاة تعطير الجسم بالكامل باستخدام منتجات مضمونة تستمر رائحتها عالقة بكِ لأيام.
  • الملابس التي سيقع عليها اختيارك لأن تكون أول ما يراه زوجك يجب أن يتم انتقائها بعناية وتكون تتمتع بدرجة عالية من الأنوثة والإثارة والأناقة في نفس الوقت.
  • مع الاهتمام بتجهيزات الزفاف يجب أن لا تهمل العروس الاهتمام برشاقتها وليونة جسمها والتي يمكن تطبيقها بأبسط الطرق وهي الانتظام في رياضة المشي لمدة ساعة على الأقل يوميا، لذلك فإن الانتظام في زيارة صالة الألعاب الرياضية لمدة شهرين على الأقل قبل الفرح ضروري لتقوية عضلات الظهر والبطن وكذلك عضلات الرحم والحوض والثدي، ومن أشهر التمرينات البسيطة التي تساعدك في ذلك هو تمرين نط الحبل والتمرينات الخاصة بشد العضلات مثل البطن والفخذين والحوض والأرداف.
ليلة الدخله واسرارها
ليلة الدخله واسرارها

نصائح هامة لإزالة التوتر عن العروس في ليلة زفافها

تعاني العروس من القلق والتوتر في الفترة السابقة للزفاف وحتى أن تمر ليلة الدخلة بسلام، لذلك ننصح كل عروس بإتباع تلك النصائح للحد من التوتر الكبير الذي يصيب كل فتاة في هذا اليوم المنتظر

  • الحرص على زيارة طبيبة متخصصة في أمراض النساء قبل موعد الزفاف بفترة كافية، وهذه الخطوة تهملها الكثير من الفتيات ولكنها خطوة هامة جدا تقوم فيها الفتاة بالاطمئنان على نفسها وحالة المهبل والرحم عندها، كذلك تقوم بعلاج أي التهابات أو إفرازات أو أي مشاكل أخرى غير ظاهرة قد تؤثر عليها أثناء العلاقة مع زوجها.
  • الاهتمام بالمعرفة وجمع المعلومات أيضا من أهم المراحل التي يجب أن تمر بها الفتاة قبل الزواج مباشرة، ويفضل أن يقوم الزوجين معا بزيارة أحد الأطباء المتخصصين في العلاقات الزوجية ليقدم لهم المساعدة اللازمة في تهيئة كلا الطرفين للحياة الجديدة المقبلين عليها.
  • الاتفاق بين الزوجين على أن يسافرا معا لقضاء بضعة أيام بعد الزفاف مباشرة مما يجعلهما متحمسان جدا ويزيل عنهما الكثير من الترقب والتوتر ويزيد الألفة فيما بينهما.
  • التخلص من التوتر يتم بين الزوجين عن طريق المصارحة والتحدث بحرية في كل ما يقلق الزوجة من تفاصيل ليلة الزفاف التي قد تكون مرعبة للبعض.

اقرا ايضا كيف ارضي زوجي