التخطي إلى المحتوى

نيس فرنسا المسافرون العرب، نحتاج دائماً إلى السفر والتنقل من مكان إلى أخر بهدف التغيير والتعرف على بعض الثقافات الأخرى، ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة التي تتواجد بكثير من الدول الأوربية والعالمية، ومنها نيس فرنسا فهي من الدول الذي يرغب الكثيرون بعمل رحلة طويلة ترفيهية لتلك المكان الخلاب الذي يحتوي على الكثير من المعالم السياحية المتميز، سوف يحدثكم قلمي عن نيس فرنسا المسافرون العرب.

نيس فرنسا المسافرون العرب
نيس فرنسا المسافرون العرب

نيس فرنسا المسافرون العرب:

تقع مدينة نيس بالجهة الجنوبية الفرنسية وتقع على سواحل البحر المتوسط بين مدينتي مارسيليا وجنوى، حيث أنها تقع بمقاطعة جبال الألب بخليج آنج، فهي واحدة من أروع الوجهات السياحية بفرنسا، وتمتلك الكثير من الشواطئ والمدن السياحية الخلابة الذي ينجذب إليها الكثير من السياح حول العالم.

كما أنها تضم الفنادق الرائعة التي توجد بفرنسا وتحرص على تقديم أفضل الخدمات السياحية والتي تجعلها من المناطق التي تتناسب مع السياحة العائلية.

تتمتع مدينة نيس فرنسا بالطقس المشمس والمناظر الطبيعية المذهلة والرائعة، فهي من المدن الذي يميزها طقس البحر الأبيض ومن الممكن أن يتم زيارتها بأي وقت فهناك المناخ يكون معتدل، وأغلب أيامها يكون الطقس صافي.

أما بالنسبة لسقوط الأمطار والطقس البارد فيبدأ في شهر أكتوبر ونوفمبر ويناير وفبراير، ويكون فصل الصيف منذ بداية شهر يونيو وأغسطس وهما الشهور الأكثر ازدحاماً من قبل السائحين، حيث يقام في هذا الوقت الكثير من المهرجانات والحفلات.

ويفضل فئة من السياح الذهاب إليها بشهر مايو نظراً لقيام البعض بإقامة الحفلات والمهرجانات منها مهرجان مايو الذي يضم رقصات الفلكلور الشعبي، كما ينهال عليه عدد كبير من الفنانين العالميين .

ولكن بداية من شهر سبتمبر حتى نوفمبر فهي من أفضل الأوقات الذي يتم فيها الرحلات السياحية، فالطقس في هذا الوقت يكون معتدل، ويذكر أن يتوافد أكثر من 4 مليون سائح إلى نيس فرنسا على مدا العام الواحد.

أروع الأماكن السياحية في نيس فرنسا:

يوجد في نيس فرنسا العديد من الأماكن السياحة الذي لا يفوتك القيام بزيارتها لأنها من أجمل وأروع الأماكن السياحية حول العالم، ومن أبرز المناطق السياحية الموجودة في نيس فرنسا والتي تجعلها واحدة من أبرز وأشهر الدول السياحية حول العالم ما يلي:

بروميناد ديس أنغلايس:

يعتبر هذا المكان من الأماكن المشهورة والمرموقة في نيس وهو عبارة عن متنزه رائع الجمال، يطل على شاطئ البحر المتوسط إضافة إلى النخيل والحدائق المتميزة بالنباتات المتميزة، ولكن في البداية كان هذا كممر صغير ومع التطوير المستمر  الذي تم على مدار السنوات الماضية.

فأصبح اليوم من الأماكن المتميزة جداً للقيام بركوب الدراجات والمشي في المتنزه ولكنه من الأماكن التي تجعل نيس فرنسا واحدة من الوجهات السياحية الجميلة التي تطل على الساحل وتجعل السياح يستمتعون بيوم جميل ومثير ويمكنهم القيام بالعديد من الأنشطة المسموح بها في هذا المكان.

متحف ماتيس:

هو واحد من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في نيس فرنسا وله العديد من الأشخاص العاشقون للفن، يعتبر متحف ماتيس هو المتحف الذي يتميز بالبهجة في فيلا جينوي التاريخية، وتحيطه بعض من الحدائق الإيطالية الجميلة والخلابة.

يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة متنوعة ومختلفة من أهم الأعمال الفنية للفنان المشهور ماتيس، والذي ظل بالمدينة منذ عام 1918 إلى عام 1954، وصمم في هذا الوقت أكثر من 68 لوحة فنية، و236 تصميم و 218 من الرسومات الجميلة، و56 من المنحوتات الذى لا يوجد مثلها حول العالم.

كما أن المتحف يعمل على إضافة العديد من المعارض المؤقتة بكل عام، بجانب عروض المؤتمرات والأفلام الفنية.

ميناء نيس فرنسا:

عند الحديث عن أجمل الأماكن في نيس فرنسا لا يجوز أن ننسى الحديث عن ميناء نيس، فهو من الأماكن السياحية الرائعة حيث يمكن للعشاق والأحبة عمل جولة رومانسية حول ميناء نيس للاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس والتجول في الهواء الطلق.

كما أنها تضم مجموعة من اليخوت الفخمة والراقية التي ترسى في ميناء نيس، بجانب تناول أشهى الأطعمة البحرية والمحلية الشهية واللذيذة بأجمل المطاعم الفاخرة.

حديقة ألبرت الأول:

تعد من أجمل الأماكن التي تساعدك على الاسترخاء والراحة، وتكون من أقدم الحدائق العامة الموجودة في مدينة نيس فرنسا، ويميزها الأشجار والنخيل والمساحات الواسعة الخضراء، بجانب وجود بعض من النوافير والتماثيل.

وخلال فصل الربيع يعمل هذا المكان على تقديم العروض والحفلات الموسيقية المتميزة والتي تتم في الهواء.

المدينة القديمة:

وهي من الأماكن التي تتميز بموقعها وما تحتوي عليه من متاهات من الأزقة الضيقة والشوارع المرصوفة بواسطة الحصى، فأجواء المدينة القديمة سوف تشعركَ كما وكأنكَ في شوارع إيطاليا، بما فيها الحياة اليومية التي تعمل على انعكاس ثراء مدينة نيس فرنسا.

إضافة إلى قيام السائحين بعمل جولة في جميع أرجاء المدينة القديمة، وتناول الأطعمة في المطاعم المحلية، كما من الممكن قيامهم بالتسوق بالأسواق الموجودة في تلك المنطقة الأثرية والتاريخية، وشراء بعض من المنتجات الغذائية والتي تشمل مكونات تحضير أشهى الأطعمة.