التخطي إلى المحتوى

هل إسم أيهم إسلامي ؟، قد تداول هذا الإسم في ما بين الكثير من المواليد في الآونة الأخيرة ولكن قد أثيرت حوله العديد من التساؤلات ولعل أهمها هي هل هو إسلامي؟، لذا قد أخذ موقع قلمي علي عاتقه أن يوضح لكم الإجابة علي هذا التساؤل من خلال هذا المقال.

هل إسم أيهم إسلامي ؟ :

إسم أيهم هو إسم عربي أصيل ويقصد به ذلك الشخص الأصم الذي لا يسمع في حين كان يطلق قديما علي كل من كان يحمل صفات المختل عقليا.

وإذا كانت بعض المعاجم قد ذكرت أن الإسم له معاني غير مستحبة ومنفرة فإننا نجد علي النقيض أن البعض الأخر أكد أنه يقصد به انه ذلك الفرد الشجاع المقدام.

ولقد كان إسم أيهم متداول بشكل كبير في العصور الجاهلية القديمة لدى العرب أي قبل دخول الإسلام.

هل إسم أيهم حرام؟

لعنا قد وجدنا أن من أهم الأسئلة التي تثار حول الإسم هي مدى إمكانية تسمية المواليد بهذا الإسم من عدمه علي أساس انه إسم حلال أم حرام؟

في الحقيقة إن الكثير من الفقهاء قد أكدوا انه لا شيء في تسمية المولود بهذا الإسم، ولكن قد ذهب البعض انه لا يجوز انطلاقا إن هذا الإسم له بعض المعاني الغير مستحبة كالأعمى والأصم أو المتخلف عقليا، وبما إن كل مولود له نصيب من إسمه إذن فلا يجوز.

فلا نستطيع إنكار أن من أولى حقوق الأبن علي والديه أن يختاروا له إسم مناسب ويحمل صفات ومعاني حسنة ويكون بعيد كل البعد عن أي معاني بغيضة أو غير مستحبة.

صفات حامل إسم أيهم :

أما إذا إنتقلنا إلي الصفات الشخصية لحامل إسم أيهم سنجد أن أهمها علي الإطلاق هي انه يتمتع بهدوء عام في شخصيته فلا يحب الإختلاط مع الغير بل يفضل العزلة نوعا ما، هذا فضلا عن انه يتسم بالذكاء والشخصية القوية التي تتمتع بكاريزما خاصة به، ولا شك إن لكل قاعدة شواذ بمعنى أن هناك فلاوق فردية في ما بين كل فرد.