التخطي إلى المحتوى

هل اسم انجي مسلم ، يرغب العديد من المسلمين بتسمية أبناءهم بأسماء جديد ومميزة، لكن يتم ذلك أحيانا دون البحث في معني تلك الأسماء، أو عن حكم الشرع فيها، فهناك أسماء محرمة وأخري مكروهة، واليوم من قسم أسئلة دينية من موقع قلمي سوف نتعرف هل اسم انجي مسلم أم لا وما حكم الشرع في تسمية الأبناء به.

هل اسم انجي مسلم:

من حق الأبناء على الآباء اختيار اسماء لائقة لا يحرمها الشرع ولا يكرهها، كما أنها يجب ان تكون اسماء مسلمة وليست اعجمية، وهنا يجب الانتباه لهذا الأمر والتحري جيدا قبل تسمية الابناء، والبحث كثيرا عن معناه وعن أصله.

واليوم نتحدث عن أحد الأسماء المنتشرة وهو اسم انجي، وهذا الاسم أصله مسيحي وليس مسلم، ومعناه فى المسيحية الملاك، أو بمعني السعادة والبشاير مشتقا من كلمة الأنجيل، كما أن البعض يقول أن أصله تركي بمعنى حجر اللؤلؤ الذي يتم استخراجه من أعماق البحور.

وبهذا فاسم انجي ليس اسم مسلم، لذا يجب تجنب التسمية به، لكراهة ذلك في الشرع، وهناك العديد من الاسماء الجميلة المسلمة المنتشرة التي يمكن تسمية الأبناء بها، والتي تحمل معاني جميلة.

ويجب الإشارة هنا أنه يجب اختيار اسم مناسب للأبناء، لا يسبب حرج أو ضيق لهم عندما يكبرون، فهو يلازمهم طوال حياتهم.

أسماء يجب تجنب التسمية بها:

حدد الشرع بعض الأمور التي يجب تجنبها عند تسمية الأبناء، لذا من الضروري البحث عن معنى الاسم وأصله قبل تسمية المولود به.

فهناك أسماء محرمة يجب تجنب تسمية الأبناء بها مثل أسماء التعبيد لغير الله عز وجل، وذلك سواء لنبي أو ملك، مثل عبد الرسول، وأيضا التسمية باسم من أسماء الله تعالى، أو التسمية بأسماء الكفار.

كما أن هناك أسماء مكروهة يجب أيضا تجنب التسمية بها، مثل الأسماء التي تحمل معاني تدل على الإثم والمعصية، أو التسمية بأسماء الحيوانات، أو التسمية بأسماء تحمل معان مثيرة للسخرية أو قبيحة، وأيضا التسمية بأسماء الملائكة وأسماء سور القرآن.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية