Save وصفات تفتيح البشرة – قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / وصفات تفتيح البشرة

وصفات تفتيح البشرة

وصفات تفتيح البشرة
وصفات تفتيح البشرة

وصفات تفتيح البشرة حيث تريد كل فتاة الحصول على وجه مشرق وبشرة نضرة ولكن مع التعرض المباشر لأشعة الشمس يحدث تغيير للون البشرة الأصلي وخاصة عندما تكون البشرة من النوع المختلط أو البشرة الدهنية فتكون أكثر عرضة للالتهاب والاسمرار والاحمرار ولكن لا داعي للقلق سيدتي سوف نقدم اليوم أربع وصفات مختلفة تساعدك على تفتيح لون البشرة ويمكنك أيضاً استخدامها لتفتيح الجسم إليكم الوصفات عبر قلمي .

وصفات تفتيح البشرة

سوف تكون الوصفات من مكونات طبيعية وطرق منزلية سهلة وبسيطة تمكنك من صنعها بكل سهولة بدلاً من اللجوء للمستحضرات الكيميائية والخلطات التي قد تضر البشرة أكثر مما تفيدها حيث تجهل الكثير من الفتيات المكونات التي تحتوي عليها أغلب كريمات الترطيب والتفتيح.

وخاصة عند التعرض للشمس فيحدث تأكسد للمكونات مع البشرة مما يدمر الطبقات السطحية للبشرة، ولذلك تكون المكونات الطبيعية هي أفضل حل ودواء مهما كانت النتائج تستغرق وقت أطول أو كان حجم المشكلة خاصة الصن بلوك وكريمات التفتيح رخيصة الثمن التي تضر أكثر مما تفيد .

الوصفة الأولي

الموز والعسل الأبيض

من أفضل مكونات الترطيب والتفتيح استخدام العسل الأبيض سواء كان مضاف له بعض ثمار الفاكهة أو يوضع بمفردة فهو يعمل على إعادة ترميم الخلايا ويعمل على زيادة نضارة الوجه من خلال المداومة على استخدامه سواء قبل النوم أو عند العودة من الخارج.

بالإضافة لثمار الموز التي تحتوي على نسبة علية من البوتاسيوم وتعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة؛ وذلك بأخذ ثمرة من الموز ويتم هرسها جيداً مع ملعقتين من العسل الأبيض وتوضع على الوجه نصف ساعة وبعدها يشطف بالماء ويكرر مرة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

الوصفة الثانية

استخدام الكركم وزيت اللوز

ومن بين أشهر الوصفات التي تستخدم منذ قديم الحضارات هي استخدام الكركم في التفتيح والترطيب وخاصة في بلاد الهند حيث كانت تقوم العروس بعمل جلسات باستخدام نبات الكركم المطحون  كعادة وطقوس مقدسة، ومع إضافة زيت اللوز للكركم يساعد على الحصول على أفضل النتائج

.وذلك بإضافة ثلاث ملاعق من الكركم وملعقتين من زيت اللوز حتى يتم تكوين عجينة لينة وبعدها تفرد على الوجه أو أي مكان أخر يراد تفتيحه ويتم التدليك بعمل حركات دائرية ثم يترك قليلا وبعدها يتم شطفه بالماء الفاتر ويتم تكرراه مرتين في الأسبوع .

الوصفة الثالثة

قناع البطاطس واللبن

يتم سلق ثمرة من البطاطس وهرسها جيداً مع إضافة ثلاث ملاعق من اللبن السائل حتى يتم تشكيل عجينة لينة وتفرد على الوجه لمدة نصف ساعة وسوف تلاحظين فارق كبير من حيث النضارة والتفتيح بعد مدة قصيرة من الاستخدام حيث تعمل البطاطس على إعادة ترميم البشرة وتعيد ملئ الفراغات المتواجدة في الوجه نتيجة التقدم في العمر فهو يعتبر كولاچين طبيعي .

الوصفة الرابعة

اللبن المجفف وعصير الليمون

أما بالنسبة لفوائد الليمون لتنظيف وتطهير البشرة فهو بسبب خصائصه الحمضية يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة من الوجه مع إضافة اللبن المجفف له يعمل على تشكيل كريم ترطيب وتفتيح يساعد على عودة البشرة للون الأصلي لها وجعلها مشرقة ونضرة، وذلك بوضع ملعقتين من اللبن المجفف مع نصف ملعقة عصير ليمونه ويمكن وضع ملعقة عسل أبيض أو لبن سائل عند الحاجة ويفرد على الوجه وعندما يصبح جاف يتم تقشيره ويشطف بالماء .

وإذا كانت البشرة حساسة أو جافة يفضل الابتعاد عن الليمون أو خل التفاح وأي مواد قابضة للبشرة حتى لا تسبب الاحمرار والالتهاب ويمكن استبدالها ب عصير البرتقال أو عصير الخيار فهو ينقي البشرة ويحافظ على الزيوت الطبيعية التي تفرزها الخلايا.


عن noor-omar

محررة اعادة صياغة ملمة بقوانين السيو وكتابة المحتوي بشكل جيد واهتم بالتطوير للمحتوي العربي عبر الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *