التخطي إلى المحتوى

وصفات تنحيف البطن

السمنة بشكل عام لا احد يتنماها لما تسببه من امراض واحراج للشخص السمين، فالجميع يحلم بجسم مثالي خالي من الامراض فنشاهد العديد من الشركات تتجه لصنع ادوية او خلطات طبيعية او وصفات لتنحيف البطن وللاسف تكون جميعها غير مجدية لان من يصنعها يكون هدفه المال فلذلك عزيزي القارئ اتبع ما هو مجرب وفعال. وصفات تنحيف البطن من الامور التي تبحث عنها السيدات والرجال وبكثرة ,لانها من الأمور التي تؤثر على نفسية الشخص وغير الامراض المعرض لها بسبب الوزن الزائد في البطن , وخاصة بعد محاولات كثيرة لشد أو تنحيف البطن تكون قد باءت بالفشل مثل محاولة انقاص الوزن و الحميات القاسية ,  لذلك عزيزي القارئ سأقدم لكي في هذا المقال افضل الوصفات المجربة في شد وتنحيف البطن والتي ليس لها تأثيرات سلبية على باقي الجسم.

تنحيف البطن بممارسة التمارين الرياضيّة 

  1.  التمارين الرياضية لها دور مهم في الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام وتنحيف البطن بشكل خاص ،يجب عليك ممارسة الرياضة يوميا لمدة لا تقل عن ساعة ونصف يوميا ،ومن التمارين التي ينصح بها.
  2. تمارين الضغط الخاصة بالمعدة.
  3. تمرين المشي.
  4. تمرين الدراجة.

 شرب الماء لتنحيف البطن

  1.  يعتبر شرب الماء بكميات كافية من الأمور المهمة في تنحيف البطن ،شرب 9 أكواب من الماء يوميا يجعلك تشعر بالشبع والإملاء ويحافظ على رطوبة الجسم.
  2. يفضل أن تبقي معك زجاجة من الماء وحاول أن تحصي عدد أكواب الماء التي تشربها في اليوم وعند الشعور بالجوع أشرب كأسا من الماء وأنتظر قليلا ، وإذا كنت لا تزال تشعر بالجوع يمكنك تناول وجبة خفيفة.

من وصفات تنحيف البطن

وصفة الشاي مع الزنجبيل لتنحيف البطن

قومي بمزج المكونات بكميات متساوية ،الشاي الأخضر الصيني والزنجبيل طازج أو مطحون وأوراق النعناع وقشر الرمان المجفف ،قومي بغليها على الماء لدقائق معدودة ،وبعد الغليان قومي بتصفيتها ، وشربها بعد الاكل مباشرة

وصفة مغربية لتنحيف البطن

 قومي بتحضير كوب ماء ومعلقة صغيرة لكل من إكليل الجبل والزعتر المجفف والبابونج المجفف ، والآن قومي بغلي كوب الماء في وعاء معدني على النار وقومي بإضافة المكونات إليها واتركيها ل 20 دقيقة على النار ثم صفيها،  و اشربي كوب واحد يوميا على الريق ويفضل قبل الإفطار بساعة لمدة أسبوع

ملاحظة إذا كنتي تريدي عمل وصفة لأسبوع قومي بتكرار نفس المكونات السابقة سبعة مرات واحفظيها في الثلاجة.

وصفة قشر الرمان

المكونات

  1. قشر الرمان المجفف المطحون
  2. عسل طبيعي

الطريقة : نخلط المكونات جيدا ونشكلها على شكل اقراص دواء وضعها في الفريزر ،قومي بتناول حبة يوميا على الريق في اخر ثلاثة ايام من الدورة الشهرية واخر عشرين يوم من النفاس.

وصفة نبتة الهندباء:

الهندباء من النباتات التي لها فوائد عدة ومن فوائدها إنقاص الوزن.

  • المكونات 100 غرام من بذور الهندباء البري
  • الطريقة قومي بغلي بذور الهندباء على النار لمدة عشر دقائق ،وبعد الغليان تصفيها وتشربين يوميا كوب على الريق وكوب قبل الغداء وكوب في الليل قبل النوم.

وصفات أخرى

خل التفاح: اخلط أربعة معالق صغيرة من خل التفاح في كوب ماء فاتر، ثمّ اشرب الخليط ثلاث مرات يومياً.

الحليب والكركم: اخلط ثلاث ورقات من الكركم الصحيح مع كوب من الحليب، ثم اشرب الخليط مرّة واحدة يومياً.

عصير الليمون: اخلط عصير الليمون بمقدار حبة واحدة مع كوب  ماء فاتر، ثم اشربه مرّة يومياً على الريق. واستمر إلى أن ترى النتائج .

أطعمة ومشروبات لتخسيس البطن

الشاي ألاخضر

الشاي الاخضر مهم جدا لحرق الدهون لأنه يقوم على تشجيع انهيار الخلايا الدهنية ،وحاول ان تجعله بديلا للشاي والقهوة لأنه أقل سعرات حرارية من من هذين المشروبين.

التوت

التوت مهم جدا وفقا لدراسات عدة ،يعتبر التوت من مضادات الأكسدة ،وعند شرب كوب واحد من  التوت فإنه يساعد على حرق 60 سعرة حرارية .

سمك السالمون

عند تناول سمك السالمون وممارسة الرياضة في آن واحد فانك ستفقد الكثير من الوزن بوقت قياسي وفقا للمجلة الأمريكية للتغذية السريرية

تناول الإفطار

 قد يبدو من غير المعقول تناول الطعام إذا كنت تحاول انقاص وزنك، ولكن تظهر الدراسات أن تناول وجبة الإفطار في غضون ساعة من بعد الاستيقاظ من النوم يحافظ على استقرار الأنسولين الخاص بك وايضا يحافظ على انخفاض مستوى الكولسترول لديك.

ومن الوجبات التي ينصح بها على وجبة الافطار:

  1. البروتينات مثل: البيض، والفول، زبدة الفول السوداني، والمكسرات واللحوم الخالية من الدهون.
  2. الألياف مثل: الشوفان والفواكه الطازجة والخضروات مثل الخس والخيار.
  3. حاول قدر الامكان التقليل من السكر: بعض الأطعمة التي تحتوي عل سكر عالي، الحبوب السكرية، الفطائر، المعجنات، دقيق الشوفان.

نصيحة: الشوفان وغيرها من الكربوهيدرات عالية الألياف للحفاظ على مستوى السكر في الدم صحي، مما يجعل من الاسهل إنقاص الوزن.

نصائح لتنحيف البطن:

  1.  لا تأكل السكر وتجنب المشروبات المحلاة بالسكر لان السكر هو السبب الرئيسي لتراكم الدهون في البطن.
  2. تجنب الكربوهيدرات في النظام الغذائي الخاص بك يوجد أكثر من 20 دراسة أثبتت إن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تؤدي إلى نقصان الوزن بشكل كبير.
  3. تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضراوات (الخس) والفواكه والبقوليات وأيضا الشوفان .
  4. التمارين الرياضية فعالة جدا في الحد من الدهون في البطن ،ولا اقصد هنا تمارين البطن فقط بل المشي والجري والسباحة حسب دراسات عدة.
  5. وضع برنامج خاص بك لمعرفة ما وكم كنت تأكل،وهذا البرنامج يسمى التفاح والحاسبة .

من أسباب سمنة البطن:

  1. تناول طعام بكميات تفوق حاجة جسمك وتناول أكثر من 3 وجبات يوميا.
  2. شرب المشروبات الباردة كالعصائر والمشروبات الغازية والماء أثناء تناول الطعام او بعده.
  3. تناول الوجبات الدسمة قبل النوم التي تحتاج لوقت طويل لتهضم.
  4. الجلوس لساعات طويلة بدون حركة.
  5. الحالة النفسية فهي من الأسباب الرئيسية لبعض الذين يعانون من السمنة ،لأنها تجعل الشخص المصاب غير مكترث لما يأكله وتكون لديه شهية كبيرة للأكل لتشتيت انتباه عن حالته النفسية.
  6. النوم بعد الاكل مباشرة أيضا من الأسباب المهمة وقلة النوم أيضا ،عندما تبقى مستيقضا لوقت متأخر من الليل فأنت بالتأكيد ستأكل وجبات خفيفة مع مرور الوقت سوف تسبب السمنة وأيضا تحدث تغيرات في جسمك التي ستجعلك تأكل ضعف حاجتك للأكل.
  7. الدواء بعض الأدوية هي سبب رئيسي للسمنة مثل علاج الاكتئاب فانصحك قبل أن تأخذ أي دواء اسئل طبيبك عن سلبياته.

Save