التخطي إلى المحتوى
وصفات لتبييض الجسم
وصفات لتبييض الجسم

وصفات لتبييض الجسم ، تبييض لون الجسم حلم كل فتاة ترغب أن تكون بمظهر أنيق وجذّاب حيث أنه لا بد من حدوث بعض الاسوداد في بعض المناطق بالجسم نتيجة الاحتكاك أو التعرق مثل الكوع والركب وتحت الإبط والمنطقة الحساسة.

تأتي صبغة الميلانين لتلعب دور حيوي في تحديد لون الجسم من خلال المحاولة في تقليل كميته بالجسم بهدف تبييض الجسم ،وتجنب حدوث بعض المناطق الداكنة في الجسم لذا تأتي الخلطات لضبط نسبة صبغة الميلانين في الجسم فيصبح الجسم أكثر بياضاً ونعومة، ومن الأخطاء الشائعة لدى الكثيرين الاهتمام بلون البشرة فقط وتجاهل الجسم بأكمله فتصبح البشرة باهتة ومنعدمة الحيوية لأن البشرة ما عي إلا مؤشر لصحة الجسم بأكمله، ولذلك يتوجب علينا العناية بالجسم كاملاً للحصول على لون صحي للبشرة وكل أجزاء الجسم.

ولكي نحصل على لون جسم مناسب يرضي رغباتنا في مظهر أفضل للجسم بأكمله وليس للبشرة فقط، توجب علينا إتباع وصفات لتبييض الجسم حيث إنها تنقسم إلى قسمين أساسيين وهما كالآتي :

وصفات مغربية

تأتي الوصفات المغربية على القائمة الأكثر شهرة في وصفات الجمال ووصفات لتبييض الجسم لما لهم من خبرة في مجال العناية بالجسم منذ القدم، ولذا نأتي لك ببعض الوصفات المغربية التي لربما تنول إعجابك وتؤتي بالنتائج المرجوة وهي كالآتي :

1. وصفة عصير الليمون

نقوم بمزج ثلاث معالق صغيرة من الكركم مع القليل من الليمون جيداً، وإضافة بعض الخيار المقطّع ثم نفرده على الجسم حتى يجف، وبعد ذلك نقوم بغسل الجسم بماء دافئ.

2. وصفة العسل وعشبة الداد

مزج القليل من عشبة الداد مع ملعقتين صغيرتين من العسل جيداً، ثم فرد الخليط على الجسم وتركه لمدة 15 دقيقة ثم نغسله بالماء الدافئ، ويمكننا أيضاً أن نستعمل بعض من عشبة الداد المغلي في تدليك الجسم لتنقية الجسم بشكل أكبر.

3. وصفة الكركم والفازلين

نقوم بمزج بعض من الفازلين مع كمية قليلة من الكركم جيداً ونفرده على الجسم ثم نتركه لمدة ليلة كامله، وبعد ذلك نغسل الجسم بالماء الدافىء صباحاً مع التكرار للحصول على نتائج أفضل.

4. وصفة السكر

نضيف ثلاث معالق من السكر على نصف كوب من الليمون في وعاء صغير مع إضافة ملعقتين صغيرين من زيت الزيتون وأربعة معالق صغيرة ثم مزج الخليط جيداً، وبعد ذلك نفرد الخليط على الجسم، ونتركه لمدة 15 دقيقة، ونغسل الجسم بالماء الدافئ.

5. وصفة الحليب والموز

نقوم بهرس ثلاث حبّات من الموز جيداً في وعاء ونضيف عليه القليل من عصير الليمون وكوب من الحليب ثم نمزج المكونات جيداً باستخدام الخلاط الكهربائي حتى يصبح قوامها متماسك، وبعد ذلك نفرد الخليط على الجسم ونقوم بتركه حتى يجف، وأخيراً نغسل الجسم بماء دافئ.

6. وصفة خشب الصندل

نقوم بمزج بعض المكونات بالتساوي من عصير الليمون والخيار والطماطم مع إضافة خشب الصندل في وعاء، ثم نفرد الخليط على الجسم  ونقوم بتركه حتى يجف.

7. وصفة مسحوق الحليب 

نقوم بوضع كميات متساوية من الحليب مع إضافة عصير الليمون والعسل وزيت اللوز في وعاء، ومزجهم جيداً، ثم نفرده على الجسم، ونتركه لمدة 15 دقيقة.

 

خلطات طبيعية

تأتي الخلطات الطبيعية على اختلاف مكوناتها ولكننا نرى إنها عديدة الفوائد كوصفات لتبييض الجلد والبشرة، ولذلك جلبنا لك أفضل العناصر الطبيعية الفعّالة المتعددة الاستخدامات وهي كالآتي :

1. الكركم :

يأتي الكركم على رأس التوابل الأكثر شهرة من حيث المساعدة في تبييض البشرة منذ القدم  لاحتوائه على أحد أقوى مضادات الأكسدة وهي الكركم الذي يساعد في تقليل نسبة الميلانين في الجسم وإزالة الصبغة والبقع الداكنة من الجلد.

أ) غسول الكركم : نقوم بغلي ثلاثة عيدان من الكركم في وعاء على نار هادئة لمدة قصيرة ونتركه ليبرد ثم نقوم نخلط ملعقتين من هلام الصبار وثلاثة معالق من زيت جوز الهند العضوي مع الكركم المغلي، ونفرد هذا الخليط على الجسم ونتركه على الجسم لمدة ساعة قبل غسله بالماء الدافئ.

ب) قناع الكركم : نقوم بخلط الكركم مع الحليب البارد جيداً حتى يصبح بقوام العجين، ثم نستخدمه على الجسم كاملاً بانتظام لمدة إسبوع للحصول على نتائج مبهرة.

2. مسحوق العرقسوس :

يأتي مسحوق العرقسوس كمكون طبيعي خالص لتقليل نسبة الميلانين في الجسم نظراً لاحتوائه على مركب Glabridin المسئول على تبييض الجسم ويستخدم كواقي من الشمس ويمنع التصبغ وكمضاد للالتهابات بالنسبة للجلد.

أ) قناع العرقسوس : نقوم بخلط ربع كوب من الحليب البارد مع أربعة معالق من مسحوق العرقسوس جيداً حتى يصبح بقوام العجين، ثم نستخدمه على الجسم وتركه حتى يجف وبعد ذلك نغسل الجسم بالماء الدافئ.

ب) مقشر العرقسوس : نقوم بخلط ثلاثة معالق من مسحوق العرقسوس مع ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان بكمية صغيرة من الماء حتى يصبح بقوام العجين، ثم نستخدمه على الجلد لخمسة دقائق، وبعد ذلك نغسله بالماء البارد.

3. اللبن الرائب :

يعتبر اللبن الرائب من أكثر العناصر الفعّالة في تبييض الجسم لاحتوائه على حمض اللبنيك المسئول عن منع إنتاج الميلانين في الجسم كما إنه له العديد من الفوائد للجسم منها ترطيب الجلد وتقليل الحكّة.

أ( كريم اللبن الرائب : نخلط بعض العسل مع قشطه اللبن الرائب المجمّدة، ثم نستخدم الخليط على الجسم وتركه لنصف ساعة قبل غسله بالماء .

 

وصفات لتبييض الجسم وبعض النصائح

 وفي الختام نلقي الضوء على أفضل الطرق المتّبعة في وصفات لتبييض الجسم حيث أن العادات الغذائية لها عظيم الأثر في الحفاظ على لون جسم ناصع، لذا توجّب علينا سرد بعض النصائح الهامة في تطبيق الوصفات للحصول على أروع النتائج وهي كالآتي:

1. الإهتمام بالنظافة الشخصية خاصة في فترات الصيف مما يقلّل من اسمرار المناطق الحسّاسة وتحت الإبطين.

2. تجنب الأطعمة الدهنية لأنها تزيد من التعرّق الذي يؤثر على لون الجسم ويتسبّب في الحساسية التي ينتج عنها ظهور بعض البثور على الجسم وتتحول إلى بقع داكنة مع مرور الوقت.

3. تجنّب إستخدام العطور ومزيلات العرق بكثرة لأنها تسدّ مسام الجلد مما يؤدي إلى إسمرار الجسم.

4. تناول كميّات كبيرة من الماء يومياً بما يعادل الثمانية أكواب.

5. تجنّب التعرض لأشعة الشمس في فترة الظهيرة ووضع الكريمات الواقية من الشمس في حالة الاضطرار نظراً لأن أشعتها تضر بالجلد والجسم مما يؤدي إلى اسمرار الجسم.

6. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مما يساهم في طرد السموم من الجسم للحصول على مسام جلد أوسع وملمس جسم أكثر بياضاً.

7. داومي على استخدام الوصفات الطبيعية لتبييض الجسم للحصول على أفضل النتائج.