Save وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / العناية بالشعر التالف / وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير ، إن مشكلة جفاف الشعر أصبحت من المشكلات التي يعاني منها العديد من الأشخاص، وخاصةً السيدات مما يجعلهن يبحثن دائمًا عن حل لهذه المشكلة.

وغالبًا تكون الحلول سطحية، حيث يلجأن إلى تجربة منتجات كيميائية تساعد على تنعيم الشعر بشكل مؤقت، أو إلى استخدام أجهزة خاصة بتصفيف الشعر، وكل هذه الأشياء يكون لها نتائج سلبية على الشعر مع مرور الوقت فإنها تؤدي إلى تلف الشعر.

يمكنك الاطلاع على: فوائد زيت الذرة للشعر.

لهذا فإن موقع قلمي للأعشاب سيساعدكم على معرفة العديد من الوصفات المختلفة والزيوت التي تعطي أفضل النتائج وفي نفس الوقت تكون صحية ولا يوجد لها أي أضرار على الشعر.

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير
وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير:

أولًا: وصفة المايونيز:

إن المايونيز يعتبر من أكثر الوصفات التي تساعدك على حل مشكلة جفاف الشعر مثل التجعيد والخشونة أيضًا، إضافةً إلى أنه يمكنه حل مشكلة توقف نمو الشعر وتقصفه؛ والسبب في ذلك يعود إلى احتواء المايونيز على نسبة عالية من الزيوت التي تغذي الشعر كما أنه يحتوي أيضًا على بروتينات.

طريقة الاستخدام:

يمكنك تطبيق المايونيز على شعرك لمدة ساعة واحدة، وبعد ذلك تستخدمي الماء الفاتر في شطفة، وتكرار هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع سوف يجعلك تحصلين على النتائج التي ترغبين بها في وقت وجيز.

يمكنك قراءة: تطويل الشعر شبر في شهر.

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير
وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير

ثانيًا: وصفة العسل:

إن العسل يعتبر من أكثر الوصفات التي يمكن أن تساعدك على تغذية الشعر، كما أنها تساعدك في الحصول على شعر ناعم وطويل في أسرع وقت.

طريقة الاستخدام:

في بداية الأمر قومي بوضع ثلاث ملاعق من العسل في كوب ماء فاتر، وأحرصي على أن يذوب العسل في الماء؛ وبعد ذلك قومي بوضع هذا الخليط على رأسك ويفضل أن يكون ذلك بعد الاستحمام ولا تغسلي شعرك إلى نهاية اليوم.

ثالثًا: وصفة اللبن الرائب:

يساعدك اللبن الرايب على حل مشاكل شعرك بعد استخدام الوصفات.

طريقة الاستخدام:

قومي بخلط كمية مناسبة من اللبن مع الحلبة، وضعي هذا الخليط على شعرك، وأتركية لمدة ساعتين وكرريها لمدة شهرين حتى تحصلي على النتائج التي ترغبين بها.

رابعًا: وصفة البيض والخروع:

يعمل زيت الخروع على تطويل الشعر، أما بالنسبة للبيض فإنه يغذي الشعر ويكثفة.

طريقة الاستخدام:

قومي بخلط صفار بيضة مع ملعقتين من زيت الخروع وثلاث ملاعق من عصير الليمون إلى أن يصبح هذا الخليط متماسك، واستخدميه في فرك فروة الرأس، وأتركية لمدة ساعتين وبعدها أشطفي رأسك بالماء الفاتر، وكرري هذه الطريقة مرة في الأسبوع وسوف تلاحظين النتائج من المرة الأولى.

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير
وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير

خامسًا: زيت اللوز:

يعمل على زيادة طول الشعر، ويخلصك من الشعر المتقصف، ويعجل مظهر الشعر لامع، ويخلصك من التهاب فروة الرأس، ويقضي على القشرة.

طريقة الاستخدام:

قومي بوضع قطرات زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم طبقي هذا الخليط على رأسك وأتركية لمدة ساعتين؛ وبعدها أغسلي الشعر جيدًا باستخدام الشامبو والماء الفاتر.

سادسًَا: وصفة الخميرة:

تساعد على التخلص من تلف الشعر وتقصفه، وتعمل على تطويل الشعر.

طريقة الاستخدام:

ضعي ملعقتين من الخميرة الفورية إلى نصف كوب من حليب جوز الهند، ثم ضعي هذا الخليط على رأسك لمدة نصف ساعة، وكرريها مرة كل أسبوع.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى جفاف وخشونة الشعر؟

 

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير
وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير

يمكنك أيضًا قراءة: ما فائدة زيت جوز الهند للشعر.

  • استخدام المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر، مثل الشامبو والبلسم الذين يعطوا أفضل النتائج في بداية الأمر، ولكن مع الوقت يسبب تلف الشعر وتقصفه.
  • عدم استخدام مرطب مناسب للشعر.
  • تعريض الشعر لأشعة الشمس بشكل مستمر.
  • كثرة استخدام صبغات الشعر الكيميائية.
  • التعرض للكلور الذي يوجد في مياه المسابح بكثرة.
  • استخدام الأجهزة الخاصة بالشعر، مثل أجهزة تنعيم الشعر التي تعتمد على الحرارة العالية.

عن mera

أميرة قاسم، 22 سنة، طالبة في كلية الأثار أهتم كثيرًا بكتابة المحتويات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVEOSU4OCVEOCVCNSVEOSU4MSVEOCVBNyVEOCVBQS0lRDklODQlRDglQUElRDglQjclRDklODglRDklOEElRDklODQtJUQ4JUE3JUQ5JTg0JUQ4JUI0JUQ4JUI5JUQ4JUIxLSVEOSU4OCVEOCVBQSVEOSU4NiVEOCVCOSVEOSU4QSVEOSU4NSVEOSU4Ny0lRDglQUQlRDglQUElRDklODktJUQ5JThBJUQ4JUI1JUQ4JUE4JUQ4JUFELSVEOSU4MyVEOCVBNy8=): failed to open stream: File name too long in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162