التخطي إلى المحتوى
وصفات للتخلص من البطن
وصفات للتخلص من البطن

وصفات للتخلص من البطن ، يعتبر التخلص من البطن من أكثر المظاهر المرضية المعاصرة شيوعاً نظراً لسرعة نمط المتطلبات اليومية على مستوى الفرد كما أن التطوّر التكنولوجي في كلّ وسائل الاتصال والمعرفة سهّلت الكثير من المهام التي وجب على الفرد القيام بها في الماضي مما يلزمه بالقيام ببعض النشاطات ذات المجهود البدني العالي على غرار يومنا هذا فإن معظم النشاطات تتم من خلال الكمبيوتر والإنترنت.

أدى نمط الحياة اليومي السريع للفرد إلى الاعتماد على غذائه من خلال تناول الوجبات الدسمة السريعة والقيام ببعض العادات الغير صحية مثل الأكل قبل النوم مباشرة نظراً للارتباط بأيام عمل متأخرة مما يجعل الالتزام بنمط غذائي صحي شبه مستحيلاً.

إن ظهور الكرش دليل على ضعف عضلات البطن التي تسمح بتمدد البطن وتراكم الدهون التي تزيد الحمل على عضلات البطن مما يؤدي إلى بروز منطقة البطن كما إنه من الممكن ظهور الكرش نتيجة الإصابة بأمراض الشرايين والقلب ومرض السكري.

وصفات طبيعية للتخلص من البطن

يطمح كلّ منّا للحصول على مظهر بطن متناسق من خلال العديد من السبل المتاحة المتعددة ولذا نأتي إليك اليوم بأهم الوصفات للتخلّص من البطن المكوّنة من خلاصات الأعشاب المعروفة في إذابة دهون البطن، ومن هذة الوصفات ما يلي :

1. إكليل الجبل والزعتر

نقوم بوضع كلّ من إكليل الجبل والبابونج والزعتر الأخضر والماء بمقدار كوب واحد في وعاء صغير على النار ثم نتركه إلى أن يصل إلى درجة الغليان، ويمكننا إضافة القليل من السكر للتخلص من طعم المزيج المرّ، وبعد ذلك نقوم بشرب المزيج مرتين يومياً.

2. الكراوية

نقوم بوضع مقدار نصف كوب كراوية مع مقدار كوبان من الماء في وعاء صغير على النار لمدة ساعة تقريباً، ثم نصفّي المزيج بعناية ونقوم بشرب المزيج مباشرة.

3. الزنجبيل والبابونج

نقوم بغلي مقدار لتر ونصف من الماء في وعاء صغير ثم نقوم بنقع مقدار ملعقتان من الشاي الأخضر وربع كوب بابونج وربع كوب زنجبيل مطحون في وعاء الماء المغلي لمدة ساعة وبعدذلك نصفي المزيج جيداُ ويفضل شرب المزيج من أربعة إلى خمسة مرّات يومياً.

4. الزنجبيل والقرفة

نقوم بوضع خليط مكوّن من مقدار ملعقة لكلّ من الزنجبيل والقرفة وقشر الرمّان في وعاء ماء ثم نقوم بغليه جيداً ويفضّل شربه مرتين يومياً ويمكننا تحليته بملعقة من العسل النحل حيث أن قشر الرمّان معروف منذ القدم بإزالة الدهون.

5. الشاي الأخضر والبابونج

نقوم بعمل خليط متساوي المقادير مكوّن من الشاي الأخضر والبابونج والميرمية ونأخذ منه مقدار ملعقة في وعاء ماء صغير ثم نقوم بغليه لمدة عشرة دقائق، ويفضّل شرب الخليط على الريق يومياً حيث إنه يساعد على تقوية عضلات البطن وإذالة الكرش كما إنه مفيد للتخلّص من الغازات والانتفاخ المسبب لترهلات البطن.

6. الشاي الأخضر والزنجبيل

نقوم بعمل خليط متساوي المقادير مكوّن من الشاي الأخضر والنعناع والزنجبيل والكمّون ثم نقوم بغلي الخليط بالماء، ويفضّل شرب الخليط على الريق يومياً مما يساعد على إزالة ترهلات البطن بطريقة مذهلة والتخلّص من الكرش بسرعة رهيبة.

وصفات للتخلص من البطن وبعض النصائح

نأتي إليك ببعض النصائح المساعدة في وصفات للتخلص من البطن، فنلاحظ أن العادات اليومية والنمط الغذائي السليم هما من أبرز خطوط الدفاع للتجنب من ظهور الكرش وللتخلّص من البطن تدريجياً لذا ينصح بإتباع النصائح الآتية :

  • تجنّب الأطعمة الدسمة ذات السعرات الحرارية العالية والدهون المشبّعة في الطبخ والأكلات الجاهزة مثل المعجنات والحلويات والوجبات السريعة حيث إنه يفضل استبدالها بالأطعمة الصحية ذات الدهون الغير مشبّعة باستخدام زيت الزيتون وهي من وصفات للتخلص من البطن.
  • تناول كميات كبيرة من المياه لأهميتها في عملية الأيض بحيث إنها لا تقل عن الثمانية أكواب كما إنه يفضل تناول مشروبات الأعشاب الساخنة مثل الشاي الأخضر والكمّون والزنجبيل مما يساعد في حرق الأكل وسرعة الهضم.
  • تجنّب تناول الطعام قبل النوم مباشرة حيث إنه يفضل تناول آخر وجبة في اليوم قبل النوم بثلاث ساعات.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام للتخلّص من البطن بإذابة الدهون المتراكمة وتقوية عضلات البطن مما لا يسمح بظهور الكرش مستقبلاً وهى من أفضل وصفات للتخلص من البطن.