Save وصفة لتوحيد لون البشرة - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / تفتيح لون البشرة / وصفة لتوحيد لون البشرة

وصفة لتوحيد لون البشرة

توحيد لون البشرة، يتعرض الكثير من الأشخاص من تغير في لون البشرة في الكثير من مناطق الجسم، مثل منطقة الركب، وتحت الابط، والمناطق الحساسة، والوجه، وهذا بسبب التعرض الدائم لمؤثرات خارجية، كأشعة الشمس، والجفاف، والبقع التي تكون بسبب الحبوب، وغيرها، فإذا يسبب احراج شديد، فمن الممكن توحيد لون البشرة من خلال اتباع الكثير من الوصفات الطبيعية والغير مكلفة، لإعطاء البشرة الحيوية والنضارة، فسوف يتم تعرفكم على هذه الوصفات في هذا المقال.

وصفات لتوحيد لون البشرة

وصفة الزبادي

نقوم بوضع كمية مناسبة من الزبادي علي البشرة، ونقوم بتدليكها بلطف، ثم نتركها على البشرة لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك يتم غسلها جيداً بالماء الدافئ، ويجب تكرار هذه الوصفة مرة كل يوم للحصول على أفضل نتيجة، أو من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من الزبادي في وعاء، ملعقة صغيرة من العسل، ثم استخدام الخليط علي البشرة، ويتم تركها لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بغسله بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة كل يوم.

وصفة البرتقال

نقوم بخلط اربع ملاعق من عصير البرتقال، مع اضافة القليل من الكركم، ونقوم بوضعه علي الوجه قبل النوم بنصف ساعة، ثم نقوم بغسله بالماء الدافئ، ونقوم بتكرار هذه الوصفة كل يوم، او من خلال خلط ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال، مع إضافة ملعقتين من الزبادي، و نمزجهم حتي نحصل علي عجينة، ثم نقوم بوضعه على الوجه، ونتركه لمدة ثلث ساعة وبعد ذلك نقوم بغسله بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الدقيق

نقوم باضافة كمية من الدقيق في طبق، مع القليل من ماء الورد، و نمزجهم جيداً حتي نحصل علي عجينة متماسكة، ثم نوزعه على البشرة، ونتركه حتى يجف تماماً، وبعد ذلك نقوم بغسله بالماء الدافئ.

وصفة العسل

نقوم بوضع كمية مناسبة من العسل على البشرة، ونقوم بتركه لعدة دقائق، وبعد ذلك نقوم بغسله بالماء الدافئ، مما يؤدي إلى زيادة نضارة وحيوية البشرة.

وصفة الليمون

نحضر عصير الليمون ونقوم بوضع قطعة من القطن، ثم نقوم بتدليك البشرة من خلال القطنة، أو فرك البشرة بقطعة من الليمون، ونقوم بتركه لمدة ساعة كاملة حتى يجف، وبعد ذالك نقوم بغسله بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة كل يوم.

وصفة البابايا

نقوم بهرس حبة من البابايا في طبق، ونقوم بوضع كوب من عصير الليمون، ونخلطهم جيداً، ثم نقوم باستخدامه على البشرة، ونتركه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك نقوم بغسله بالماء البارد، وتكرر هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

وصفة الخيار

نقوم بوضع كمية مناسبة من الخيار في طبق، ونضع القليل من العسل الأبيض، ونخلطهم جيداً، ثم نوزعه على البشرة، ونقوم بتركه لمدة ثلث ساعة، وبعد ذلك نغسله جيداً بالماء الفاتر، ونقوم بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم.

وصفة النشا

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من النشا، مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ونصف ملعقة كريم مرطب، ونص ملعقة عصير ليمون، ونقوم بوضعها على البشرة لمدة عشرين دقيقة، ثم نقوم بغسلة بالماء الدافئ اولاً ثم غسله بالماء البارد.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 1229 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 98304 of 99533 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162