Save أدوات المكياج وكيفية استخدامها - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / تجميل ومكياج / أدوات المكياج وكيفية استخدامها

أدوات المكياج وكيفية استخدامها

أدوات المكياج، ترغب كل سيدة في الحصول على إطلالة جميلة وجذابة، ومن أبرز الطرق التي تتبعها لتحقيق هدفها هو استعمال المكياج لكي تظهر بكامل أنوثتها، فالكثير من النساء يذهبن الى صالونات التجميل لعمل المكياج، في حين أنها تستطيع عمل المكياج في المنزل دون صرف الكثير من المال، وتحمل مشقة الانتظار، وضمان وسهولة تطبيق المكياج في المنزل يجب عليها من البداية معرفة أنواع الأدوات المستعملة في وضع المكياج على الوجه للحصول علي النتيجة المطلوبة، وسوف نتعرف على أدوات المكياج التي تحتاجها النساء والطرق الصحيحة لاستخدامها.

أدوات المكياج وكيفية استخدامها

هناك الكثير من الأدوات المستعملة في تطبيق المكياج، وسوف نتعرف علي أهم هذه الأدوات وطرق استعمالها:

  • فرشاة الآيلاينر: تستعمل لرسم خط فوق الرموش العلوية، ويكون الخط بدايته من زاوية العين الداخلية، إلى خارج العين بخط مستقيم، و بإمكاننا التحكم في عرض الخط وسمكه.
  • فرشاة أحمر الخدود: يتم استعمال هذه الفرشاة لكي يتم توزيع أحمر الخدود أو ما يعرف (بالبلاشر)، ولكي نحصل على نتيجة أفضل يجب أن تكون الفرشة متوسطة الحجم، وتكون مدببه، و شعيراتها ناعمة، فعندما تكون ناعمة يتم توزيع البلاشر بشكل جيد على البشرة، واستعمال الفرشاة بصورة صحيحة، يجب التبسم عند وضع أحمر الخدود، فتكون المنطقة الممتلئة هي المكان الأفضل والصحيح لوضعه، ونضعه بحركات دائرية، ونقوم بسحب الفرشاة باتجاه خط الشعر.
  • فرشاة إزالة الفائض: يتم استعمال هذه الفرشاة لإزالة الزائد من المكياج المتبقي على البشرة.
  • فرشاة تحديد الزاوية الخارجية للعينين: تستعمل هذه الفرشاة بتحديد زاوية العين الخارجية.
  • فرشاة خافي العيوب: تستعمل هذه الفرشاة لكي يتم توزيع الكونسيلر او خافي العيوب علي الوجه كاملاً، لكي يتم إخفاء هذه العيوب.
  • فرشاة ظلال العيون: تستعمل هذه الفرشاة لكي نضع ظلال العيون (الآي شدو)، وطريقة استعماله تكون كالأتي: نقوم بتوزيع لون الظلال بصورة كاملة على العين من خلال الفرشاة الكبيرة، ونقوم بتوزيع لون الظل بالفرشاة الصغيرة على الجفن المتحرك من العين، و نضع الظل بطريقة دائرية و نحرك الفرشاة من الأمام.
  • فرشاة رسم الحواجب: تستعمل هذه الفرشاة لكي يتم رسم الحاجب، وتعبئة الفراغات المتواجدة بين الشعيرات.
  • فرشاة لتوزيع كريم الأساس: تستعمل هذه الفرشاة لكي يتم توزيع كريم الأساس على الوجه بصورة متناسقة، وتكون بحركات دائرية.
  • الإسفنجة: من الممكن أن نقوم باستعمال الإسفنج بدلاً من الفرشاة عند وضع كريم الأساس، ونستعملها بعد ترطيبها بالماء، لتثبيت كريم الأساس يمنع تكتله على الوجه.
  • الفرشاة المشطوبة الصغيرة: تعتبر شئ ضروري لكي نقوم بتحديد لون ظل العيون، تحت خط الرمش الأسفل، ويجب أن تكون نظيفة، فعندما تكون نظيفة تمزج الألوان بصورة أفضل وأجمل.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 97592 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162