Save أفضل علاج للقولون والإنتفاخ فى الطب النبوي - قلمي
الرئيسية / صحة / أمراض الجهاز الهضمي / أفضل علاج للقولون والإنتفاخ فى الطب النبوي

أفضل علاج للقولون والإنتفاخ فى الطب النبوي

أفضل علاج للقولون والإنتفاخ فى الطب النبوي

أفضل علاج للقولون والإنتفاخ فى الطب النبوي

إنتفاخ البطن من أكثر المشكلات إنتشارا في السنوات الأخيرة مع ظهور الوجبات السريعة  وإنتشار الملوثات في الجو  وعدم تناول الأطعمة الصحية وأيضا ضغوطات الحياة والمشاكل النفسية.

-يأتي إنتفاخ البطن كانتاج مشاكل في المعدة أو الأمعاء خاصة القولون وأيضا نتيجة لبعض الأمراض كا الكبد وبعض الأورام الخبيثة عافانا الله وإياكم

الوقاية من إنتفاخ البطن

-نعود أنفسنا على تناول الأطعمة الصحيه الغنية بالخضروات والتقليل من الطعام الذي يحتوي على الدهون و البقوليات وأيضا بعض الخضروات التي في حد ذاتها مسببه للإنتفاخ .

-تنظيم موعد الوجبات وترتيب نوع الوجبة على حسب وقتها مثلا( يجب أن تكون الوجبات الدسمة وقت الغداء و بين الوجبات أما الفطور والعشاء خاصة العشاء يكون وجبات خفيفة سريعة الهضم).

-التنظيف الجيد للخضروات التي نعد منها الطعام ، وعدم الإكثار من تناول الطعام خارج المنزل .

-الحرص على ممارسة الرياضة.

-عدم ملىء البطن بالطعام ومضغه جيدا.

أفضل علاج للقولون والإنتفاخ فى الطب النبوي

عسل النحل

في الصحيحين: من حديث أبى المتوكِّل، عن أبى سعيد الخُدْرِىِّ،

( أنَّ رجلاً أتى النبيّ صلى الله عليه وسلم، فقال: إنَّ أخى يشتكى بطنَه وفي رواية: استطلقَ بطنُهُ فقال: «اسْقِهِ عسلاً»، فذهب ثم رجع، فقال: قد سقيتُه، فلم يُغنِ عنه شيئاً وفي لفْظ: فلَم يزِدْه إلا اسْتِطْلاقاً، مرتين أو ثلاثاً كل ذلك يقولُ له: «اسْقِه عَسَلاً». فقال لهُ في الثالثةِ أو الرابعةِ: «صَدَقَ اللهُ، وكَذَبَ بَطْنُ أَخِيكَ».

وهنا نرى من حديث النبي صلى الله عليه وسلم أهمية العسل للبطن وخاصة الإنتفاخات ، فقد ذهب له الرجل لإكثر من مرة و ذلك لأنه لابد أن يأخذ جرعة كافية من العسل لفترة معينة  حتي يبرأ منها تماما وذلك على حسب شدة الإصابة.

ومن فوائد عسل النحل أيضا:

-فهو ملين وطارد للفضلات و مضاد للفطريات والميكروبات.

-ولعسل النحل أهمية كبيرة كمصدر للطاقة فهو يعطي الجسم النشاط والحيوية ويساعد أعضاء الجسم على القيام بوظائفها بشكل جيد.

-كما أنه يدعم الجهاز الهضمي ويطهر الأمعاء  لإحتوائه على مضادات حيوية طبيعيه ،ويقلل من نسبة الحموضة في المعدة ويطرد الغازات ويقوي المناعة.

يحسن من كفائة الجهاز التنفسي وطارد للبلغم.

-ينقي الكبد من السموم

بعض الأعشاب الأخري التي تفيد في علاج إنتفاخ البطن

-بذور الشمر

وهي طارده للغازات ومنقي من السموم ومضاد للميكروبات فهو يعمل على بسط عضلات الأمعاء.

-النعناع

لما يحتويه من مادة المانتول الذي يقلل من التقلصات والتشنجات في الأمعاء.

-الزنجبيل

يحتوي على بعض المواد مثل gingerols وايضا shogaols

والتي تقلل من حدة الإلتهابات في الأمعاء والمعدة.

-شاي البابونج و الينسون والكراوية، و الفحم النشط ( سواء بودر أو أقراص)

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCVhMyVkOSU4MSVkOCViNiVkOSU4NC0lZDglYjklZDklODQlZDglYTclZDglYWMtJWQ5JTg0JWQ5JTg0JWQ5JTgyJWQ5JTg4JWQ5JTg0JWQ5JTg4JWQ5JTg2LSVkOSU4OCVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCVhNSVkOSU4NiVkOCVhYSVkOSU4MSVkOCVhNyVkOCVhZS0lZDklODElZDklODktJWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ4JWI3JWQ4JWE4LSVkOCVhNyVkOSU4NC8=): failed to open stream: File name too long in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162