Save أفضل مدن المملكة للسياحة - قلمي
الرئيسية / حول العالم / دول عربية / أفضل مدن المملكة للسياحة

أفضل مدن المملكة للسياحة

أفضل مدن المملكة للسياحة ، تعتبر المملكة العربية من أفضل الدول السياحية الموجودة في قارة أسيا فهي مقصداً لملايين السائحين من كافة أنحاء العالم بشكل خاص لزيارة الكعبة المشرفة وزيارة المعالم الدينية المقدسة، والسياحة ليست مقتصرة فقط على مكة المكرمة بل يوجد في المملكة العربية السعودية الكثير من المدن الأخرى الرائعة، ويتساءل الكثير من الأشخاص عن أهم المدن السياحية للمملكة لزيارتها لذلك سوف يقدم لكم موقع قلمي في هذا المقال أفضل مدن المملكة للسياحة.

أفضل مدن المملكة للسياحة
أفضل مدن المملكة للسياحة

أفضل مدن المملكة للسياحة:

تضم المملكة العربية السعودية الكثير من المدن الجميلة ومعظم هذه المدن تتمتع بالرمال الذهبية والمطاعم التي تطهي أشهى المأكولات، لذلك سوف نقدم لكم في الآتي أهم مدن المملكة للسياحة:

أولاً: السياحة في مدينة الرياض:

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وهي من أكبر المدن السعودية وهي مقصد للكثير من السياح لأنها من أهم المراكز المالية والتجارية في العالم، وتبهر العين برمالها الذهبية ويوجد بها الكثير من المطاعم التي تحضر الأطعمة اللذيذة وأهم الأماكن التي يمكن زيارتها بها هي:

  • وادي حنيفة؛ وهو من أكبر المتنزهات بالسعودية وتوجد في جنوب الرياض، وقدرت مساحة هذه المتنزه إلى ما يصل ل80 كليلو متر مربع ويضم وادي حنيفة الكثير من المناظر الطبيعية وأنواع الأشجار المتميزة والنباتات المختلفة والنادرة ويوجد مجرى مائي بها.
  • مركز الملك عبد العزيز التاريخي؛ يعد هذا المركز من أهم المراكز الحضارية الإسلامية الموجودة في العالم بأكمله، وهذا المركز قريب جداً من المتحف الوطني، ويضم المركز العديد من المعارض المتعددة للتعرف على رسالة الإسلام والتعرف على التاريخ القديم للمملكة العربية السعودية.
  • حديقة الحيوانات؛ هي من أبرز المعالم السياحية الموجودة بالرياض فيوجد بها 164 نوع من الحيوانات المهددة بالانقراض.
  • برج المملكة؛ من أهم المعالم السياحية الموجودة في حي العليا بالرياض ويذهب إليه السائحين من كافة أنحاء العالم نظراً لأنه يحتوي على أكبر وأضخم المراكز التجارية.
  • برج الفيصلية؛ من أشهر المعالم السياحية الموجودة بمدينة الرياض ويمتاز بالشكل الهرمي المقوس، ويوجد به الصالات المخصصة للحفلات.

ثانياً: السياحة في مدينة جدة:

مدينة جدة هي العاصمة الاقتصادية للمملكة العربية السعودية وملقبة باسم عروس البحر الأحمر لأن جمالها رائع وتحتوي على الكثير من الأبراج وناطحات السحاب، وفي الآتي سوف نقدم أهم الأماكن السياحية بمدينة جدة:

  • فقيه أكواريوم؛ يقع على كورنيش جدة وهو فريد من نوعه حيث يضم الكثير من الأحواض المائية لجميع أنواع الأسماك مثل سمك القرش.
  • نافورة الملك فها؛ تعتبر أطول نافورة في العالم وتقع على شاطئ البحر، وفي المساء تكون الإضاءة به في غاية الجمال والروعة.
  • كورنيش جدة؛ هو من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في جدة فيمكنك الاستمتاع بالمناظر الرائع على البحر الأحمر ورؤية الشعاب المرجانية.
  • متحف الفنون المنزلية؛ يوجد في شارع فلسطين، ويحتوي هذا المتحف على مقتنيات التراث القديم لمدينة جدة من ملابس وأثاث.
  • المسجد العائم؛ يعرف باسم مسجد الرحمة وهو أول مسجد في العالم مبني على سطح الماء، ويتميز بالمناظر الرائعة والتصميمات الداخلية والخارجية الفريدة من نوعها.

ثالثاً: السياحة في الدمام:

مدينة الدمام من إحدى المدن السياحية المهمة في المملكة وتتميز باعتدال مناخها طوال العام وتضم الكثير من الشواطئ والمعالم السياحية وأهمها فيما يلي:

  • جزيرة المرجان؛ هي من أهم المعالم السياحية بالدمام فيوجد بها الساحة الرئيسية للاحتفالات الضخمة.
  • بحيرة مدن؛ وهي إحدى البحيرات الصناعية الضخمة في المملكة.
  • القرية المائية؛ تضم مجموعة كبيرة من الألعاب المائية.

عن mera

أميرة قاسم، 22 سنة، طالبة في كلية الأثار أهتم كثيرًا بكتابة المحتويات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 106352 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162