Save أهم معالم لندن - قلمي

أهم معالم لندن

أهم معالم لندن ، تعتبر مدينة لندن واحدة من ضمن المدن المميزة التي يوجد بها العديد من المناظر الخلابة مما يعمل على جذب السياح إليها  من جميع دول العالم، ونظرًا لكثرة السياح بها فإنها تمكنت من الحصول على لقب ((المدينة الأكثر شعبية للسياح)) وذلك في الفترة الأخيرة، والسبب في ذلك يعود إلى أن لندن مميزة في شتى المجالات.

يوجد العديد من السياح الذين يذهبوا إلى لندن ليستمتعوا برؤية المعالم الأثرية المميزة والفريدة بها، ومنهم من يذهب إليها حتى يتمكن من الحصول على ثقافتهم، أو من يذهب ليتعلم من الفن الموجود بها، كما يوجد بعض السياح الذين يذهبون إلى الترفيه نظراً لاحتواء لندن على العديد من الأماكن المميزة والمخصصة للترفيه؛ ونتيجة لهذا الجمال الخلاب الذي تتمتع به لندن فإن موقع قلمي سوف يوضح لكم أهم معالم لندن، وذلك في قسم معالم وآثار الذي يحتوي على جميع المعالم الأثرية التي توجد حول العالم.

أهم معالم لندن
أهم معالم لندن

أهم معالم لندن:

يوجد في لندن العديد من المعالم السياحية المختلفة التي تجعل منها مكان من أهم الأماكن التي يقصدها السياح، ومن أهم المعالم الأثرية التي تحتوي عليها ما يلي:

أولًا: ساعة بيغ بن:

من أشهر المعالم الأثرية التي توجد في لندن هي ساعة بيغ بن، ولعل شهرتها زادت بعد أن ظهرت هذه الساعة في العديد من الأفلام المختلفة؛ وكان هذا دافع قوي جعل السياح يأتون من جميع أنحاء العالم قاصدين لندن لتتمتع بهذا الصرح العظيم الذي يدل على مدى الإبداع والعظمة، وتعتبر هذه الساعة من أقدم المعالم الأثرية حيث تاريخها يعود إلى 150 عامًا.

ثانيًا: كنيسة وستمنستر:

من أكثر ما يميز هذه الكنيسة أنها مبنية على طراز القوطي، وهذا السبب يجعلها من أشهر  المعالم الدينية التي توجد في لندن، بالإضافة إلى موقعها بالتحديد في غرب قصر وستمنستر.

ثالثًا: قصر وستمنستر:

إن هذا القصر مبني خصيصًا حتى يكون هو المكان الرسمي لبرلمان المملكة المتحدة، ولقد تم بناء هذا القصر بالتحديد في القرن 19.

رابعًا: قصر باكنغهام:

يعتبر هذا القصر من أهم المعالم في لندن والذي يستقبل الآلاف من السياح كل سنة، وهو في الأساس تم بنائه حتى يكون مكان خاص بالعائلة الملكية، كما أنه كان يتم عمل الاستقبالات الرسمية به، مثل استقبال رؤساء الدول الأخرى.

خامسًا: برج لندن:

لقد تم بناء هذا البرج في سنة 1078 ميلاديًا، والذي قام ببنائه هو وليام الفاتح، وهو يأخذ شكل قلعة تتوسط لندن، والغرض الأساسي من هذا البناء أن يكون مكان مخصص للعائلة الحاكمة في ذلك الوقت، ولكن تم استخدامه على أنه سجن.

سادسًا: المتحف البريطاني:

يعتبر هذا المتحف واحدًا من أشهر المتاحف التي توجد في العالم وأهمها وذلك يعود إلى أنه يعود على مجموعة كبيرة من أشهر القطع الأثرية، لقد تم تأسيس هذا المتحف بالتحديد في عام 1753 ميلاديًا، ومن أشهر القطع الذي يحتوي عليها هي مجموعة من المومياء الفرعونية، وأيضًا يحتوي على المفتاح الذي تم استخدامه لفك الرموز الهيروغليفية.

معلومات عامّة عن مدينة لندن:

تعتبر لندن من أشهر الدول الذي تتميز بوجود العديد من النشاطات المختلفة من ضمنها، النشاط السياسي، والنشاط الثقافي، والنشاط الاقتصادي، أما بالنسبة لعدد السكان بها بناء على آخر إحصائية فإنه يصل إلى 80 ملايين نسمة، ويطلق عليها اسم ((مدينة الضباب)) ولقد تم اختيار هذه التسمية نظرًا لأن لندن يخيم عليها الضباب في معظم الأوقات.

ومن أكثر ما يميز لندن أن بها مجموعة كبيرة من المعالم الأثرية والتي تعتبر سبب واضح لجذب السياح إليها طوال العالم، حيث أنها تحتوي على العديد من المتاحف وعلى أهم المسارح ومن أشهر المتاحف التي توجد بها: متحف مدام تيسو أو ما يطلق عليه متحف الشمع، ومتحف تيت، كما أنها تحتوي على عدد كبير من الجامعات ومن أشهرها كلية امبريال في لندن، إضافةً إلى أن بها مكان لعدد كبير من المنظمات العالمية والمنظمات الدولية.

كما أن لندن قد ذُكرت كثيرًا في الروايات المختلفة منها العربية ومنها العالمية، إضافةً إلى ذكرها في المسرحيات وذلك يعود إلى أن لندن بها عدد كبير من الأمور المميزة، كما أن لندن مر بها نهر من أشهر الأنهار وهو نهر التايمز ويعتبر هذا النهر هو الأطول في إنجلترا كل هذه الأمور تزيد من جمال المدينة وتجعل منها دائمًا الخيار الأول والأفضل للسياح في جميع أنحاء العالم.

عن mera

أميرة قاسم، 22 سنة، طالبة في كلية الأثار أهتم كثيرًا بكتابة المحتويات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 108105 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162