Save أين يوجد أكبر عدد من المسلات فى العالم - قلمي
الرئيسية / حول العالم / معالم وآثار / أين يوجد أكبر عدد من المسلات فى العالم

أين يوجد أكبر عدد من المسلات فى العالم

أين يوجد أكبر عدد من المسلات في العالم ؟ إن المسلات  عبارة عن عواميد استخدم الحجر في بنائها، كما أنها عبارة عن نصب تذكارية ولكنها مرتفعة، وتحتوي على أربعة من الجوانب ويوجد لها قمة تأخذ شكل هرمي، ويوجد بعض المسلات التي استخدم في بنائها حجر واحد، والبعض الآخر كان يتم إدخال مجموعة من الأحجار في بنائه، نظرًا لأهمية المسلات البالغة فإن موقع قلمي سوف يوضح لكم اكثر مكان يوجد به عدد من المسلات في العالم.

أين يوجد أكبر عدد من المسلات فى العالم
أين يوجد أكبر عدد من المسلات فى العالم

أين يوجد أكبر عدد من المسلات فى العالم ؟

تعتبر إيطاليا من أكثر الأماكن التي تتميز بوجود المسلات، حيث أنها تحتوي على 12 مسلة، ومدينة روما وحدها تحتوي على 8 مسلات فرعونية و 8 مسلات مقلدة، أعلى مسلة بهم يصل طولها إلى 47 متر، أما  فرنسا فإنها تحتوي على 4 مسلات فرعونية، وفي تركيا وبالتحديد في اسطنبول يوجد مسلتان ضمن المسلات الفرعونية، أما لندن فإنها تحتوي على مسلة فرعونية، ونيويورك أيضًا تحتوي على مسلة واحدة، ومصر أصبحت لا تحتوي سوى على 5 من المسلات هذا ما تبقى بها.

وأقدم مسلة هي المسلة التي تعرف باسم حمورابي فلقد كانت موجودة بالعراق القديم، بالنسبة لأكبر مسلة فرعونية فهي الموجودة في روما بالتحديد توجد في دولة الفاتيكان والتي يصل طولها إلى 32 متر.

أشهر مسلّات العالم:

  • قمة مسلة حتشبسوت: توجد هذه المسلة في محافظة الأقصر التي توجد في مصر، وهذه المسلة لها رأس مكسورة.
  • مسلة رمسيس الثاني: تعتبر من أشهر المسلات التي توجد في محافظة الأقصر، بالتحديد في الصرح الأمامي الخاص بالملك رمسيس الثاني في معبد الأقصر، وتتميز بوجود النقوش المختلفة عليها، ومن أشهر النقوش الموجودة بها هي منظر يمثل أربعة قردة ولكن لم يتبقى منهم سوى قرد ونصف، وكان يوجد بجوار هذه المسلة واحدة أخرى ولكن تم نقلها إلى باريس وعرضت في ميدان الكونكورد، ويعتبران المسلتان من أعظم وأهم المسلات في العالم، ولقد تم بنائها بإستخدام الجرانيت الأحمر.
  • مسلة سنوسنرت الأول: توجد هذه المسلة أيضًا في القاهرة.
  • مسلة تحتموس الثالث: توجد هذه المسلة في تركيا بالتحديد في اسطنبول.
  • المسلة الجدارية: توجد أيضًا في تركيا في اسطنبول، ولقد قام قسطنطين السادس ببناء هذه المسلة والتي يصل طولها إلى 32 متر.
  • مسبة مدينة البتراء: هي مدينة في الأردن، وتعود هذه المسلة إلى زمن الأنباط.
  • مسلة حتشبسوت في باريس:  تعرف هذه المسلة في ميدان الكونكورد في باريس.
  • مسلة كيلوبترا: توجد هذه المسلة في لندن.
  • مسلة السهم: توجد هذه المسلة في إيطاليا بالتحديد في روما، ولقد قام ببنائها من قِبل قسطنطين الثاني، ومستخدم في بنائها حجر واحد وتعتبر من أكبر المسلات الفرعونية.
  • مسلة معبد رع أتوم في مصر: أو ما يطلق عليها مسلة هليوبوليس، ولقد قام ببناء هذه المسلة الملك سنوسرت الأول.
  • نصب واشنطن: تعتبر هذه المسلة هي أطول واحدة، حيث أن طولها يصل إلى 170 متر وهي توجد بأمريكا.
  • مسلة بوينس آيرس: تعتبر هذه المسلة واحدة من أجمل المسلات الموجودة في العالم، وتوجد بالأرجنتين.
  • مسلة سريرانجاباتنا: توجد هذه المسلة في الهند.
  • مسلة أكسوم إثيوبيا: تعتبر هذه المسلة من أشهر المسلات التي توجد في العالم.

عن mera

أميرة قاسم، 22 سنة، طالبة في كلية الأثار أهتم كثيرًا بكتابة المحتويات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCVhMyVkOSU4YSVkOSU4Ni0lZDklOGElZDklODglZDglYWMlZDglYWYtJWQ4JWEzJWQ5JTgzJWQ4JWE4JWQ4JWIxLSVkOCViOSVkOCVhZiVkOCVhZi0lZDklODUlZDklODYtJWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ5JTg1JWQ4JWIzJWQ5JTg0JWQ4JWE3JWQ4JWFhLSVkOSU4MSVkOSU4OS0lZDglYTclZDklODQlZDglYjklZDglYTclZDklODQlZDklODUv): failed to open stream: File name too long in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162