Save إذاعة مدرسية عن النظافة - قلمي
الرئيسية / تعليم / إذاعة مدرسية عن النظافة

إذاعة مدرسية عن النظافة

إذاعة مدرسية عن النظافة، تعتبر الإذاعة المدرسية هي أحد أهم الأنشطة التي يمارسها الطلاب داخل مدرستهم وخاصة في فترات الصباح الأولى حيث يتم تقديم فترات متنوعة داخلها تعمل على تنشيط التركيز وزيادة الوعي لدى الطلاب.

ولذلك يجب على كل مؤسسة تعليمية أن تهتم بذلك النشاط وتقدم من خلاله عدد من المعلومات القيمة فيما تخص موضوع ما ويتم مناقشته مع الطلاب والوصول لحوار هادف، تابعونا عبر موقع قلمي لمعرفة التفاصيل.

إذاعة مدرسية عن النظافة

ومن بين تلك الموضوعات هو موضوع ” النظافة ” حيث يجب أن يتربى الجيل الجديد على النظافة وأن تترسخ داخلهم عادات النظافة في كل شيء سواء في البدن أو الملابس أو المنزل أو البيئة من حولهم، ويتم التوعية جيداً على أهمية النظافة للصحة العامة سواء في الجسم أو في البيئة فهي حلقة مفرغة يؤثر كل جزء فيها على الأخر.

خطوات الإذاعة المدرسية

  • أما بالنسبة لخطوات إلقاء الإذاعة المدرسية فيتم في البداية تحضير الطلاب وتدريبهم قبلها ب فترة قصيرة حتى لا يحدث أي تقصير أثناء الإلقاء .
  • ثم يتم بداية الإذاعة بتلاوة بعض الآيات الكريمة وبعدها قول حديث شريف ويفضل أن تخص الموضوع الذي يتم مناقشته في الإذاعة مثل آيات عن النظافة وأحاديث لها علاقة بأهمية النظافة.
  • بعدها يتم قول بعض المعلومات الهامة أو سرد قصة قصيرة عن النظافة وما هي أهميتها ودورها في المجتمع وتأثيرها على الفرد.
إذاعة مدرسية عن النظافة
إذاعة مدرسية عن النظافة
  • وفي الفقرة التالية يتم إجراء بعض المسابقات لتنشيط الذاكرة وزيادة التركيز لدى الأطفال وتتعلق أيضاً بالموضوع الخاص بالإذاعة وهو النظافة .
    – وفي النهاية يمكن ختم الإذاعة المدرسية من خلال قول بيت من أبيات الشعر أو أغنية صغيرة يقوم بتأديتها عدد من الطلاب وتتضمن أيضاً موضوع النظافة .

كلنا يعلم ان النظافة هي اكثر بكثير من مظهر خارجي. انها مجموعة قيم شاملة
وهي ضرورية للعيش السليم. كما انها حالة ذهنية وقلبية تشمل الآداب والعبادة.
فقال سبحانه وتعالى .( وثيابك فطهر )
وقال سبحانه وتعالى عن كتابه الكريم ( لا يمسه إلا المطهرون ).

إذاعة مدرسية عن النظافة
إذاعة مدرسية عن النظافة

النظافة الشخصية

غسل الأيدي بالماء والصابون قبل الأكل وبعده كذلك بعد استعمال المرحاض وعند لمس شخص مريض
الاستحمام اليومي بالماء الدافئ والصابون لإزالة الأوساخ
قص الأظافر وتنظيف الأذنين .
تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بعد الوجبات وقبل النوم.
تغيير الملابس الداخلية ومراعاة نظافة الملابس الخارجية وغسلها.

إذاعة مدرسية عن النظافة
إذاعة مدرسية عن النظافة

نظافة البيئة المنزلية

تهوية المنزل لتوفير الهواء النقي.
تنظيف المنزل يومياً.
التخلص السليم من النفايات المنزلية بوضعها بأكياس محكمة الإقفال .
مكافحة القوارض والحشرات.

النظافة ضرورية من الوجهة الصحية وهي مقياس احترام الشخص وقبولـه في المجتمع كما أنها إحدى الوسائل المهمة للوقاية من الأمراض المعدية، ويقصد بالنظافة الشخصية نظافة جميع أعضاء الجسم خاصة الأماكن الكثيرة التعرض للتلوث كالوجه واليدين والأظافر ومخارج الجسم عموماً والأماكن الكثيرة الإفراز كالقدمين والإبطين.

إذاعة مدرسية عن النظافة
إذاعة مدرسية عن النظافة

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCVhNSVkOCViMCVkOCVhNyVkOCViOSVkOCVhOS0lZDklODUlZDglYWYlZDglYjElZDglYjMlZDklOGElZDglYTktJWQ4JWI5JWQ5JTg2LSVkOCVhNyVkOSU4NCVkOSU4NiVkOCViOCVkOCVhNyVkOSU4MSVkOCVhOS8=): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162