Save إذاعة مدرسية هل تعلم عن الحيوانات - قلمي
الرئيسية / تعليم / علوم / إذاعة مدرسية هل تعلم عن الحيوانات

إذاعة مدرسية هل تعلم عن الحيوانات

إذاعة مدرسية هل تعلم عن الحيوانات، الله سبحانه وتعالى جعلنا خلفاء في أرضه، وقال لنا ” وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون”، وسخر لنا ما في الأرض جميعاً من السماء التي نستنير بنجومها، ونسقي أراضينا من سخاءها.

وسخر لنا الأنهار، وسخر لنا الليل والنهار، ولم يتركنا نسعى دون أن يساعدنا فيها أحد بل سخر لنا الأنعام، والإبل، والحيوانات الأخرى حتى تساعدنا في العمل، وتنتج لنا الخير الكثير من لحمٍ، ولبن، وأجبان، وأصواف، وأوبار.

فهي نعمة وهبها الله إلينا، وجعل منها الخير الكثير، ولكن لدنيا عنهم المزيد من الأسرار التي لا يعرفها الكثير ين، فهيا بنا لنغوص في عالم الحيوان كي نتعرف سوياً على إبداع الله في خلقه.

إذاعة مدرسية هل تعلم 

نشأت الإذاعة المدرسية منذ عهدٍ قريب، حينما سعى القائمين على التعليم أن يطوروا من شخصية الطالب في المدرسة، وبدأوا في فكرة تغرس لديهم التعاون، والثقة بالنفس بعيداً عن الإنطوائية، والخوف من الحديث في جماعة.

إذاعة مدرسية هل تعلم عن الحيوانات
إذاعة مدرسية هل تعلم عن الحيوانات

وبالتالي بدأت فكرة الإذاعة بالتدريج حتى اتسعت فيها الأفكار، وصارت إذاعة مستقلة بذاتها تضم العديد من الفقرات التي تنمي مهارات الطلاب، وتعزز لديهم الثقة بالنفس.

ومن بين تلك الفقرات تم إبتكار فكرة هل تعلم، التي تضيف كل يوم معلومة جديدة لدى الطلاب في شتى المجالات، مما يجعلهم شغوفين دوماً بالعلم، واكتشاف كل ما هو جديد.

إذاعة مدرسية هل تعلم عن الحيوانات 

وبعد أن بدأنا إذاعتنا بآيات الذكر الحكيم، ثم تلاها الحديث الشريف، سنتعرف سوياً على موضوع إذاعتنا اليوم، ألا وهو هل تعلم عن الحيوانات حيث ستتوالى فقرات الإذاعة على كل ما هو جديد في عالم الحيوان، وأغرب الكائنات.

الحيوان هو عالم ساحر يحمل العديد من القصص، والحكايات، والحياة الأخرى التي لا تختلف عن حياتنا شيئاً فهل نعلم كل شيء عن هذا العالم؟ هيا بنا لنتعرف على كل ما هو جديد في هذا العالم.

إذاعة مدرسية هل تعلم عن الحيوانات
إذاعة مدرسية هل تعلم عن الحيوانات
  • هل تعلم بأن السناجب حيوانات ذكية لا تستسلم للهلع بسهولة، ولديها القوة لمقاومة أعدائها، والذكر فيها يستخدم تقديم الزهور علامة على التعبير عن حبه للأنثى.
  • هل تعلم أن أسلاف الحيوانات هي الكائنات متعددة الخلايا التي احتوت على خلايا بدائية، وتطورت خلاياها مع الوقت، والتي يعد الإسفنج هو أحد نتائج تطورها.
  • هل تعلم أن القطط لها عظيم الأثر في تغيير حالة صديقها من حالة سئية إلى حالة جيدة، وتجعله يبتسم ويضحك.
  • هل تعلم أن للأسود نوعاً يمتاز باللون الأبيض يسمي بالأسد الأبيض، والذي اعتبره العلماء لفترات طويلة أسطورة، وأن وجودة مجرد خيال، إلى أن سجلت أول مشاهدة لأسود بيضاء في عام 1928م، وذكر بعض الناس أنهم شاهدوا الأسد الأبيض في عامي 1940 و 1959م ، حتى عُثِرَ على أشبال الأسد الأبيض في عام 1975 في محمية طرائد ب متافاتي.
إذاعة مدرسية هل تعلم عن الحيوانات
إذاعة مدرسية هل تعلم عن الحيوانات
  • هل تعلم أن السلحفاة هي أكثر الحيوانات عمراً فقد وصل عمر إحداها 175 عاماً.
  • هل تعلم أن الحوت الأزرق هو أضخم الحيوانات على كوكب الأرض.
  • هل تعلم أن فصيلة الأسود هي الوحيدة من بين الحيوانات المفترسة التي تتمتع بحياة إجتماعية، حيث تعيش بين عائلاتهم بينما يتميز النمر، والفهد بالإستقلالية.
  • هل تعلم أن القرود هي أقرب الحيوانات من فصيلة الإنسان، حيث كان يعتبر العلماء في السابق أن الإنسان أصله حيوان، وأغلبهم قد أعتقد بأن أصولنا هي فصيلة القردة.
  • هل تعلم أن البومة طائر من آكلات اللحوم، وقد منحها الله قدرة تحريكها عينيها في جميع الإتجاهات.
إذاعة مدرسية هل تعلم عن الحيوانات
إذاعة مدرسية هل تعلم عن الحيوانات
  • هل تعلم أن القرش هاليكوبريون، أو صاحب الترس المستقيم من أغرب الحيوانات الموجودة على الأرض، حيث يمتلك أسنانا مثل ترس المصنع، وقد تعرض للإنقراض بسبب كثرة الصيد.

وللمزيد يمكنكم متابعة موقع قلمي 

عن سارة محمد

أنا محررة في مجالات الأدب والتاريخ والصحة شاعرة وكاتبة قصة قصيرة ملمة بقواعد السيو وأحب القراءة كثيراً، خريجة كلية الآداب جامعة القاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 110277 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162