Save إسطنبول نقاط الاهتمام - قلمي
الرئيسية / حول العالم / سياحة / إسطنبول نقاط الاهتمام

إسطنبول نقاط الاهتمام

إسطنبول نقاط الاهتمام، تعتبر اسطنبول واحدة من الدول الساحرة التي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية والتاريخيةالجذابة وأكبر دليل على ذلك زيادة السياح إليها من جميع أنحاء العالم، كما أنها من أكبر المدن الموجودة بتركيا وتكون العاصمة التركية الذي تتميز بمكانتها العظيمة والعريقة، وسوف يحدثكم قلمي عن إسطنبول نقاط الاهتمام.

إسطنبول نقاط الاهتمام
إسطنبول نقاط الاهتمام

إسطنبول نقاط الاهتمام:

بالفعل تعتبر إسطنبول واحدة من الدول التي تأخذ اهتمام كبير بين دول العالم من حيث عدد سكانها، كما أنها تقع بين قارتين مختلفتين وهما قارة آسيا وقارة أوروبا وهذا ما يجعل اسطنبول وجهة سياحية كبيرة تحتوي على الكثير من المعالم السياحية الخلابة، فهي تحتوي على المساجد الذي يميزها المعمار والذي يكون منها أيا صوفيا وميدان تقسيم وجامع السلطان أحمد، وقصر دولما باهتشة وجسر جالاتا وكثير من المناطق التي تحتوي على المعالم السياحية المتميزة.

أهم المعلومات المتعلقة بإسطنبول:

يعرف أن إسطنبول تحتوي تمتلك  تاريخ كبير يميزها عن باقي الدول الأخرى، فهي تحتوي على الميناء البحري وهو العامل الذي يربط بين قارتي آسيا وقارة أوروبا من جسر البوسفور، حيث أن القسم الأوربي من اسطنبول يطلق عليه اسم تراقيا، ويطلق على القسم الأسيوي اسم الأناضول.

وقد تم تشيد مدينة إسطنبول على يد الإغريقين بعالم 660 قبل الميلاد، فهي تقع بغرب إقليم مرمرة.

حيث أنها تتميز بموقعها الجغرافي فهي تقع على دائرة عرضها 41.01667 درجة شمال خط الاستواء، كما تقع على خط طول 28.96667 درجة شرق خط جرينتش، كما تصل مساحة أراضيها ما يقارب 1.830.92 كيلو متر مربع، وتعد من أكبر المدن التركية من خلال مساحة أراضيها، فهي تكون من أجمل المدن التي تقع بين قارتين بسبب مضيق البوسفور.

مناخ إسطنبول:

يتميز مناخ اسطنبول بأنه معتدل قليلاً، كما يميزها الامتداد الجغرافي بين القارتين، ويكون مناخها الصيفي حار ويصل درجته إلى 40 درجة مئوية، ولكنها تتمتع بشتاء بارد للغاية ويتساقط بها القليل من الأمطار خلال فصل الشتاء، حيث تغطيها الثلوج بمعظم المناطق فيصل درجة حرارتها العظمى إلى 18 درجة كما تكون درجتها الصغرى 7 درجات مئوية.

الديانة في إسطنبول:

أما بالنسبة للديانة داخل تركيا فهي متنوعة الديانات ولكن معظم سكان تركيا يتميزون بالديان الإسلامية، فالإسلام هو الدين الأكثر انتشاراً بين سكانها، ولكن هذا لا يمنع من وجود عدد كبير من سكانها يحملون الديانة اليهودية والمسيحية ولكنهم نسبة ضئيلة جداً، ولكن اللغة التي تعتمد عليها اسطنبول هي اللغة التركية والتي تكون الأكثر انتشاراً بينهم، ولكن يوجد بعض من اللغات الذي يمكن على سكانها استخدامها مثل اللغة العربية والإنجليزية.

عن mera

أميرة قاسم، 22 سنة، طالبة في كلية الأثار أهتم كثيرًا بكتابة المحتويات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 104492 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162