Save اذاعة مدرسية عن الصداقة - قلمي
الرئيسية / تعليم / أساليب التعليم / اذاعة مدرسية عن الصداقة

اذاعة مدرسية عن الصداقة

اذاعة مدرسية عن الصداقة، هذا هو محور حديثنا اليوم المقدم لكم من موقع قلمي الشامل تحديداً من قسم أساليب التعليم ، فيما يخص غرس قيم الصداقة الحقيقة للطفل الصغير، والأخوة فيما بينهما عن طريق المدرسة ودورها في تطبيق تلك القيم السامية بشكل علمي وعملي، وذلك لمدى أهميتها في نفوسهم، وما يطرأ عليها مستقبلاً من أحداث.

وغرس تسديد المصالح  والشدائد التي يتعرضون لها في حياتهم،بشرط أن تكون نابعة في المقام الأول من حبهما لبعض، وليست علي سبيل تبادل المصالح المشتركة كما نرى الآن نماذج منتشرة بهذا النوع.

اذاعة مدرسية عن الصداقة

الإذاعة المدرسية لا غني عنها في أي مدرسة من أي نوع، وفي أي زمان ومكان، حيث تعد من أهم الأنشطة التي تربط بين عقل الطفل وفكره وبين القيم، والأخلاق، والعادات الدينية، والبيئية التي تترسب في عقله مدى الحياة، وتؤثر على سلوكه المجتمعي بشكل فعلي وبشكل إيجابي تجعله يضيف لمسة نافعة له ولمجتمعه في المستقبل، بل قد تجعل من الطالب عالم يفيد بلده، ويوثر فيها.

اذاعة مدرسية عن الصداقة

أغراض الإذاعة المدرسية

  • غرس القيم الدينية في نفس الطالب، وتعليم الطفل على الارتباط بالقرآن الكريم، وسنة النبي صلى الله عليه وسلم، فتجد دائماً أي إذاعة مدرسية تكون مفتتحة بالقرآن الكريم، والأحاديث النبوية الشريفة.
  • حث الطالب على ترتيب أفكاره وتنظيمها، حيث تلعب الإذاعة المدرسية دوراً فعالاً في ترتيب فقرات الإذاعة المقدمة من البداية إلى النهاية بشكل متسلسل، ومرتب لا يمل منه المستمع.
  • لها دور كبير في زيادة الثقافة العامة، والدينية للطالب بشكل مختلف، يمكن أن يكتسبه عن طريق قصيدة أو أنشوة أو خاطرة.
  • غرس قيم الشجاعة، والثقة في النفس التي يكتسبها الطالب عند وقوفه أمام الكثير من الطلاب والمدرسين، وإلقاء المطلوب منه على أكمل وجه.
  • له دور في إشغال عقل الطالب، وطريقة تقديم معلوماته بشكل جذاب، وشيق كي يؤثر في من يستمع له.

والآن سوف نقدم لكم اذاعة مدرسية عن الصداقة و أورع  عن الصداقة وجمالها، في الصداقة الصدوقة كنز حقيقي لمن يمتلكها، فقط تابعونا في السطور التالية:

برنامج الإذاعة عن الصداقة

المقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيد الخلق اجمعين.

مديرتي الفاضلة معلماتي العزيزات أخواتي الطالبات.

سلام على الدنيا ما لم يكن فيها صديق صدوق صادق الوعد منصفا.اذاعة مدرسية عن الصداقة

إن أروع مافي الصداقة الوفاء والإخلاص والتضحية و الإحساس بأن هناك قلبا ينبض مع قلبك يبكي لألمك ويبتسم لأنسك ، لايتذكرهفواتك ولايرى إلا أخوتك

فكم من علاقات إنسانية توثقت عراها باسم الحب انتهت وذابت معها كل المشاعر الصفراء التي كانت تغذيها ورحلت معها الذكريات التي كانت درسا في الحب ! ولم تترك سوى جروح وإحساس بالغباء والسذاجة على بذل مشاعر لم تجد من يصونها

الحب هو كلمات نحسن التعبير عنها وحروف أنثرها بكل ما أوتينا من ألسن وبلاغة

ولكن الوفاء والصدق هو الترجمة الحقيقية لما تلوكه ألسنتنا

الصداقة موقف ننقش حروفه على الصخر ليبقى شاهدا على مشاعرنا الخضراء….. و لكن لا ننسى أن خير ما نبدأ به إذاعتنا لهذا اليوم قراءة عطرة تتلوها على مسامعكم الطالبة:………………….

القرآن الكريم

قوله تعالى: {الْأَخِلَّاء يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ }الزخرف67

و ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى و مع الحديث الشريف و الطالبة:………

الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم/ (المرء على دين خليله، فلينظر أحدكم من يخال).

اذاعة مدرسية عن الصداقة

اكثر الالم مرارة عندما ياتي من صديق … لانك لا تكون مهيأ طعناته الغادرة … فأنت تؤمن من جانبه , ولا تعتقــد أن سهـــم الغــــدر سيأتي من شخص اتخذته صديقاً وعزيزاً … ولكن هذا هو الصديق والذي للاسف يرمي بسهمه في اقل مواطنـك ضعفاً , فهو يعرفك جيداً ,, ويعلم مواطن الالم التي قد تقضي عليك …كلمات في الصداقة و مع الطالبة…………….

كلمات في الصداقة

أمي دائماً تقول لي أنّ الثراء لا يقاس بالمال وإنّما بالأصدقاء، وأكيد ستسعد بلقائك وسترى كيف أصبحت ثرياً بمصادقته.

أنا سعيد لأنّ الصداقه لا تأتي بسعر، ولو أتت فلن أستطيع أن أجمع ثمن شخص رائع مثلك.

الله في الجنة، الله في الأعلى، أرجو أن تحمي صديقي الذي أحب.. أرسل لوجهه الابتسامة، وقبله، فأنا أحب صديقي الذي يقرأ هذه الرسالة.

الصديق جميل (حلو المعشر) إذا كان جديد، وأجمل إذا كان صادق، وأكثر جمالاً إذا كان أنت.

سهل أن تكسب قرشاً، ولكن صعب العثور على صديق.. القرش لا يقدر ولكن الصديق يقدر.. فلقد خسرت قرشاً لإرسال هذه الرسالة ولكن لا بأس لأني حصلت عليك.

الإبتسامه تجعلك تبدو أصغر.. والصلوات تجعلنا نشعر بأننا أقوى.. والأصدقاء.. يجعلوننا نستمتع بالحياة إلى الأبد.

الصداقة قصر مفتاحه الوفاء وغذائه الأمل وثماره السعادة.

الإنسان بدون صداقة كالشجرة بدون بذور كالمحرك بدون طاقة.

 

اقرأ أيضاً: اجمل كلام في الصداقة

اذاعة مدرسية عن الصداقة

الخاتمة:-

لذا يجب علينا أن نتمهل في اختيار الصديق أو عند تغييره لكي نحظى بصديق جاد ومخلص فخيانة الصديق أشد من طعنة السيف فهناك صداقات المصالح وسرعان ما تنتهي بانتهاء المصالح والصداقة التي تحمل في طياتها أسمى المعاني تظل طول العمر فهي شجرة تنمو وتكبر وتترعرع كلما سقيت بماء المحبة و الوفاء و الإخلاص

و نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه على أمل اللقاء بكم في إذاعة أخرى و لكن مني أسمى تحية انا الطالبة….. تحت إشراف الأستاذة….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عن sara sameer

مدونة مصرية،حاصلة عى كلية التربية قسم اللغة العربية، أعشق عالم الإنترنت بكل تفاصيله، من أبرز اهتماماتي التصميم والكتابة، هدفي من كتابة المقالات هو إثراء المحتوى العربي إلي أرقى معانيه وتوصيل المعلومة إلي القارئ بسكل سهولة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 117098 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162