Save اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للطفل - قلمي
الرئيسية / الآدب / فن الكتابة والتعبير / اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للطفل

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للطفل

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للطفل تعتبر الإذاعة المدرسية هي إحدى النشاطات المدرسية التي يقوم بها الطلاب ليس بغرض الترفيه فقط وإنما لزيادة الوعي والتركيز لدى الطلاب وترسيخ بعض المعلومات والقيم بطريقة غير مباشرة سواءً من خلال بعض النكات الطريفة أو القصص القصيرة أيضاً الاستعراضات والأغاني القصيرة تساعد على ذلك.

ومن ناحية أخرى تجعل الإذاعة المدرسية هؤلاء الطلبة يعملوا معاً في حب وتعاون من أجل هدف ما وبالتالي يتم تنشئة جيل لديه فكرة عامة عن العمل في جماعة، وموضوع الإذاعة اليوم هو عن اليوم العالمي للطفل وبالطبع تكون تلك خطوة جيدة للاحتفال بذلك اليوم أثناء اليوم الدراسي، تابعونا عبر موقع قلمي .

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للطفل

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للطفل التي تبدأ أولى فقرات الإذاعة وذلك كل صباح من خلال آيات من القرآن الكريم حيث قال الله تعالى : لِلهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ * أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا.

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للطفل
اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للطفل

من خلال الإذاعة المدرسية نقدم بعض المعلومات المتعلقة باليوم العالمي للطفل حيث أن يوافق ذلك اليوم من كل عام العشرون من نوفمبر وجاءت تلك الخطوة للاحتفال بالطفل وخاصة الأطفال الأيتام أو من فقدوا ذويهم فيتم في ذلك اليوم من خلال منظمة اليونيسيف العالمية للاحتفال بهم من خلال تقديم الهدايا وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم.

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للطفل
اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للطفل

بل وفي بعض المدارس تقدم رحلات مجانية لهم كي تكون من ضمن النشاطات الترفيهية التي تساعد على قضاء أوقات ممتعة ومتميزة وتقديم العروض سواء في السيرك القومي أو من خلال العروض المسرحية التي تقدم خصيصاً للأطفال في ذلك اليوم من خلال قصة ما تغرس مفهوم أو خلق ما في قالب كوميدي أو درامي.

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للطفل
اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للطفل

وجاءت تلك الخطوة من خلال مساعدة الأطفال على الخروج من اليوم الدراسي للترفيه والمتعة فقط وخاصة الأطفال التي تعاني من ظروف مادية سيئة أو يتم معاملتهم بطريقة غير آدميه وكان ذلك هدف المؤسسة من البداية .

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للطفل
اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للطفل

لتحديد ذلك اليوم للأطفال حتى يتم الترفيه والرفق بهم من قبل دور الرعاية أو الأبوين الذين يقوموا بمعاملة الأطفال بطريقة وحشية خاصة ممن لديهم عدد كبير من الأبناء وبالتالي يكونوا عبء عليهم فيكون دور المدرسة هو الدور المكمل من خلال الترفية والتخفيف عليهم.

عندما نتكلم عن الطفل يأتي في أذاهننا البراءة والشفافية وفي مناسبة اليوم العالمي للطفل، يجب أن نتساءل هل كلمة الطفولة وفقناها حقها وهل ميزنا تلك البراءة والطيبة بصفات معنية، يجب علينا أن نتهم بالطفل لآنه هو الشجرة التي تأتي بثمارها النافعة في المستقبل .

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCVhNyVkOCViMCVkOCVhNyVkOCViOSVkOCVhOS0lZDklODUlZDglYWYlZDglYjElZDglYjMlZDklOGElZDglYTktJWQ4JWI5JWQ5JTg2LSVkOCVhNyVkOSU4NCVkOSU4YSVkOSU4OCVkOSU4NS0lZDglYTclZDklODQlZDglYjklZDglYTclZDklODQlZDklODUlZDklOGEtJWQ5JTg0JWQ5JTg0JWQ4JWI3JWQ5JTgxJWQ5JTg0Lw==): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162