Save اضرار حبوب الخميرة على الكلى - قلمي
الرئيسية / صحة / معلومات ونصائح طبية / اضرار حبوب الخميرة على الكلى

اضرار حبوب الخميرة على الكلى

اضرار حبوب الخميرة على الكلى ، حبوب الخميرة هي من الأدوية التي إنتشرت ولها العديد من الإستخدامات للنحافة والسمنة وله طريقة إستخدام لكل استخدام، وله العديد من الفوائد والأضرار عند الإستخدام، وإليكم هذه المقالة من قلمي والتي نتعرف فيها على اضرار حبوب الخميرة على الكلى.

 

اضرار حبوب الخميرة على الكلى، الخميرة:

الخميرة من الأشياء التي لها العديد من الإستخدامات في الطبخ وتحضير المعجنات والحلويات، كما انها تستخدم في مستحضرات التجميل، وتستخدم في العديد من الوصفات والماسكات للبشرة مما يساعد على أعادة نضارة البشرة وحيويتها، وقد تم إدخال الخميرة في الأدوية وتم إيجادها في شكل كبسولات وأقراص يكون لها العديد من الإستخدامات ولكن قد يسيء البعض إستخدامها ومن الأضرار التي يمكن حدوثها هو أضرار تحدث للكلى.

 

أضرار الخميرة على حبوب الكلى:

هناك العديد من الأضرار التي قد تصيب الجسم بسبب الإستخدام الخاطئ له ومن الأجهزة التي تتأثر على المدى الطويل هو الكلى، وإليكم أضرار حبوب الخميرة التي قد تحدث:

  1. تحتوي الخميرة على نسبة كبيرة من الصوديوم والذي قد يسبب إرتفاع ضغط الدم وقد يتراكم في الكلى ويسبب تكون الأملاح والحصوات الكلوية، لذلك يجب تناولها بحرص في مرضى الضغط الكلى.
  2. قد يعاني الكثيرون من حساسية من الخميرة، وقد يصابوا بالعديد من الاعراض الجلدية والداخلية والتي تكون رد فعل من الحساسية.
  3. تحتوي الخميرة على نسبة عالية من الفسفور والتي قد تضر بالعظام والمفاصل وقد تنتقل الى الكلى وتحدث الضرر بها رغم إحتواء الخميرة على نسبة جيدة من الكالسيوم.
  4. عند إستخدام الخميرة قد تحدث بعض الأعراض الجانبية في الجهاز الهضمي والتي قد تشمل الغازات وآلام في البطن والغثيان والإنتفاخات والتبول المتكرر.
  5. من الأفضل تجنب إستخدامها للمرأة الحامل والمرضع حيث لا توجد دراسات كافية حول ما تسببة للأم والجنين.
  6. من الاعراض التي قد تسببها الخميرة هو انخفاض ملحوظ في سكر الدم، لذلك يجب الحذر عندما يتناوله مريض سكر حتى لا يسبب له خيبوبة إنخفاض السكر المفاجئ والتي قد تسبب الوفاة.
  7. ينصح بتناول المنتجات التي تحتوي على الكالسيوم مثل الألبان والبيض حتى لا يصاب الشخص بهشاشة العظام وضعف الأسنان.

عن Dr.somia nour

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 100521 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162