Save اعشاب تساعد على التئام العظام - قلمي
الرئيسية / تغذية / التداوي باﻷعشاب / اعشاب تساعد على التئام العظام

اعشاب تساعد على التئام العظام

اعشاب تساعد على التئام العظام، يعد الهيكل العظمي هو بمثابة الدرع الواقي لجسم الإنسان، فلم يخلقه الله لنا عبثاً، فكان الهدف منه هو حماية أعضائنا من الداخل، فأصبحت تنحصر مسؤوليته الكاملة في إطار حماية جميع أجهزة الجسم المختلفة مثل حماية الجهاز الهضمي، والعمود الفقري، والجهاز التنفسي، وغيره.

ولذلك عندما يتعرض أحدنا لكسر،أو شرخ في  عظامه، يلجأ سريعاً إلي العلاج، وهنا تجد بعض الناس يفضلون استخدام الأعشاب الطبيعية التي تساعد علي التئام العظام ، وسنذكر في هذا المقال المقدم من خلال موقع قلمي قسم التداوي بالأعشاب بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد علي التئام العظام سريعاً.

اعشاب تساعد على التئام العظام
اعشاب تساعد على التئام العظام

اعشاب تساعد على التئام العظام

هناك العديد من الأعشاب الطبيعة التي تساعد علي التئام العظام ولها فوائد عديدة ونذكر منها ما يلي :

أولا : عشبه الكنبات

• يتم إضافة ثلاث جرامات مطحونة من عشبه الكنبات إلي الطعام،  ثم يتم تناولها صباحاً ومساءً لمدة شهر مما يساعد ذلك في التئام الكسر سريعاً.

ثانيا: عشبه الكركم والعنزروت

• يتم وضع كمية من عشبه العنزروت في وعاء، ثم يضاف إليها القليل من الكركم ، و بياض بيضة، وأيضاً يتم إضافة القليل من الملح، ثم يقلب الخليط جيداً حتى يصير متجانس.
• يتم بعد ذلك وضع كمية مناسبة من الخليط علي مكان الكسر والمنطقة المصابة بالتورم، ويتم دهانه جيداً قبل وضع الجبيرة الخشبية عليه مما يؤدي ويساعد ذلك في التئام كسر العظام .

اعشاب تساعد على التئام العظام
اعشاب تساعد على التئام العظام

اقرأ  أيضاً: علاج آلام المعدة بالأعشاب

 ثالثا :عشبه حب الرشاد مع العسل والحلبة

ينصح أيضاً باستخدام العسل، والحلبة، وحب الرشاد كعشب وعلاج طبيعي يساعد ويعمل علي التئام الكسور بالعظام وذلك عن طريق عمل خلطة من هذه المكونات الطبيعية:
•  وضع كمية مناسبة من العسل وغذاء الملكات، وحبوب اللقاح في إناء، ويتم إضافة ملعقة صغيرة من مطحون الحلبة، ونصف ملعقة صغيرة من حب الرشاد بعد ذلك يتم تقليب الخليط جيداً.
• يتم تناول الوصفة صباحاً علي الريق مرة واحدة في اليوم وتعمل وتساعد هذه الوصفة أيضاً علي التئام الكسور والحد من الشعور بالآلام.

اعشاب تساعد على التئام العظام
اعشاب تساعد على التئام العظام

 رابعا : الملح مع التمر

يمكن استخدام الملح والتمر في مثل هذه الحالات المصابة بالكسر لأنها تعمل علي التئام كسر العظام سريعا، وذلك عن طريق استخدام لاصقة تتكون من الملح والتمر يتم وضعها جيداً علي المكان المصاب بالكسر والآلام، بعد ذلك يتم وضع الجبيرة عليها ويساعد ذلك في التئام الكسر بطريقة صحيحة وسريعة ويحد من الإحساس بالألم.

خامسا : عشبه السنفيتون

عشبه السنفيتون تستخدم في علاج التئام الكسور وذلك عن طريق وضع إناء به نصف لتر من الماء، ويتم إضافة 100جرام من السنفيتون ثم يرفع علي النار حتى تمام الغليان، ثم يوضع جانباً منقوع ليلة كاملة.

يستخدم الخليط الذي تم نقعه، بوضع كمية مناسبة منه علي مكان الكسر، ويستخدم كمادات منه علي المكان المصاب والمكسور ويترك علية لمدة ساعة كاملة، وتكرر هذه العملية كعلاج لمدة أسبوعيين متتاليين وذلك للحصول علي أفضل النتائج.

اعشاب تساعد على التئام العظام
اعشاب تساعد على التئام العظام

أغذية أخري تساعد علي التئام العظام

• ينصح بتناول لحم العجول البلدي وأيضاً احتساء المرق المضاف إليها الفلفل الأسود، وذلك لأنها تساعد بشكل كبير علي التئام كسر العظام.
• ينصح بتناول الأغذية التي تحتوي عناصرها علي الماغنسيوم مثل الكاكاو والسمسم والتمر.
• الحرص علي تناول الأغذية المفيدة والتي تساعد علي التئام الكسور مثل الأطعمة الغنية بفيتامين ك ومنها القرنبيط وكبد الطيور وصفار البيض.
• تناول الكثير من الحليب، أو اللبن ومشتقاته، لأن ذلك يساعد علي تقوية العظام ويعمل علي سرعة التئام العظام.

عن محمد خليل

حاصل علي ليسانس حقوق ، لدي العديد من الخبرات داخل مصر وخارجها بدول الخليج في مجالات (إدارة شركات الآمن والسلامة، محترف مراقبة المواقع والأفراد والعمل من خلال كاميرات المراقبة ،CCTV OPERATOR وكذلك خبرة في مجال التسويق والمبيعات وكذلك خبرة في مجال تصنيع أحدث أنواع الأسنان وأخيرا مجال التحقيقات الإدارية بإحدى المؤسسات الحكومية واعمل محرر مقالات بموقع قلمي وأمنيتي أن انشر العلم بشكل متكامل ليصل لجميع محبي موقع قلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 115483 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162