Save اكتشف اهم الاحداث و المناسبات في الرياض  - قلمي
الرئيسية / حول العالم / السياحة في الدول العربية / اكتشف اهم الاحداث و المناسبات في الرياض 

اكتشف اهم الاحداث و المناسبات في الرياض 

تُعد مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ملتقى عالمي لمختلف الفئات والأعمار وذلك بفضل الفعاليات والمناسبات التي تستضيفها على مدار السنة، وتسعى الهيئات الحكومية المختلفة للعمل من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030، لإرساء بلد ينافس دول العالم المتقدم في التطور والتنمية. 

أهم فعاليات مدينة الرياض 2023

تتزين مدينة الرياض لاستقبال أهم الفعاليات خلال السنة، والتي تكون أهمها موسم الرياض تحت إشراف هيئة الترفيه، وتنطلق خلال هذه الفترة عروض وخصومات تشمل جميع المراكز التجارية الكبرى والمحلات، وحتى المواقع الإلكترونية أبرزها عروض امازون السعودية. 

ينطلق موسم الرياض من 21 أكتوبر 2022 لغاية  31 يناير 2023، ويشتهر الموسم بكونه فوق الخيال، حيث يتواجد معارض وتجارب من مختلف دول العالم في قلب العاصمة السعودية. 

وتنقسم التظاهرات إلى 15 منطقة متنوعة، تتضمن حفلات، عروض، أنشطة ترفيهية، مسرحيات، أفلام، ملاهي، مناطق ألعاب وغيرها الكثير من الأنشطة التي تناسب الجميع. 

ومن التظاهرات المميزة في مدينة الرياض، موسم الدرعية وهي موقع تراث العالمي لليونيسكو، ويشهد الموقع العديد من الفعاليات الرياضية، والترفيهية الدولية، وانطلق الموسم بداية من 20 أكتوبر إلى 22 فبراير 2023. 

ويُمكن حضور الفعاليات بملابس مناسبة عند التسوق عبر موقع ذا اوت نت، حيث يُوفر قطع لدور ازياء عالمية مثل فالنتينو، دولتشي اند جابانا، جوتشي وغيرها، ويُمكن استخدام كود خصم ذا اوت نت لتسوق الأزياء بسعر منخفض. 

كما يُوفر متجر سلفريدج على الإنترنت تشكيلة شبابية متنوعة للبنات لتبدو بمظهر أنيق وحديث يتناسب مع نوعية المهرجانات والفعاليات الليلية والصباحية في الرياض، ويُمكن تطبيق كود خصم سلفردج للحصول علي قطع متميزة أرخص من سعر السوق. 

وتضم الفعاليات التي تتبناها مدينة الرياض هذه السنة بطولة اي بي بي فورمولا إي بالدرعية يومي 27 و28 يناير 2023، وهي بطولة معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات كأول سلسة عالمية لسباقات الشوارع للسيارات الكهربائية، وتهدف البطولة لزيادة الوعي حول التغير المناخي لتحقيق مستقبل أفضل، بالإضافة إلى تطوير التقنيات الجديدة في عالم السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة. 

منتديات مدينة الرياض 

تضم مدينة الرياض عبر فنادقها الضخمة التي توفر قاعات كبرى للمؤتمرات مجموعة من المنتديات المهمة من بينها:

  • منتدى مستقبل العقار: الذي سيقام من 23 إلى 25 يناير من الساعة 8 ونص صباحاً حتى 6 مساءاً بفندق الفورسيزنز الرياض، ويهدف المنتدى إلى تحسين أداء المنشآت العقارية في المملكة إلى جانب رفع جودة الخامات والأدوات من أجل تطوير المجال وتنظيمه، ويرتكز الملتقى على 10 محاور استراتيجية ضمن ورش عمل ومعرض لتشمل جميع جوانب هذا القطاع في السعودية. 
  • ملتقى تمكين تطوير تحلية المياه: يمتد من 16 يناير إلى 18 يناير، في فندق فيرومنت، وهو أكبر ملتقى لتطوير ممكنات صناعك التحلية حيث يضمن خبراء تحلية المياه المالحة في العالم تحت اسم EVOLVE 2023 ويشمل محاور عديدة أهمها التحلية في المملكة وطرق دعم المبادرات العامة للنهوض بهذه الصناعة وضمان ديمومتها. 

أهم المناسبات في الرياض 2023

تحتفي الرياض بكونها عاصمة ثقافية في بلد الحرمين الشريفين، وتشجع المبدعين والمبتكرين ضمن مناسبات عديدة أهمها التالي:

  • نور الرياض: من 3 نوفمبر 2022 حتى 4 فبراير 2023، وهو احتفال سنوي للأضواء والفن، مع دعم المواهب التي تقدم تجارب جديدة ومبتكرة. 
  • شتاء السعودية: من 1 ديسمبر 2022 إلى 22 يناير 2023، تحت اسم استمتع بالشتاء في السعودية، يساعد في عيش رواد مدينك الرياض تجربة جديدة، وذلك لتنوع فعالياته، ودفئ تفاصيله، ليكون مختلف عن أي شتاء في العالم. 
  • المهرجان السعودي للتصميم: من 12 إلى 23 يناير، ويهدف لتوفير منصة المواهب الجديدة والمصممين الشباب لعرض ابداعاتهم، والتعريف بالصناعة المحلية والتصميم المحلي، وهو أول مهرجان من نوعه للاحتفال بالتصميم والثقافة الإبداعية. 
  • معرض دار فان كليف اند آربلز الوقت، الطبيعة: من 19 يناير إلى 15 أبريل 2023، في المتحف الوطني بالرياض وهو الأول من نوعه في المملكة لعرض أجمل المجوهرات الراقية التي تبدع في تصميمها الدار، بعرض أكثر من 250 قطعة تتضمن الساعات والتحف النفيسة التي تعود للقرن الماضي، كما سيعرض رسومات وتصاميم وبعض وثائق من الأرشيف. 

تسعى الرياض من خلال المعارض والفعاليات المختلفة لتكون عاصمة حضارية ثقافية تدعم الإبداع والمواهب وتقدم فرصة لرائديها أو سكانها لتجارب جديدة فريدة من نوعها عبر إرضاء مختلف التوجهات، الفئات والأعمار. 

 

عن محمد مصطفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCVhNyVkOSU4MyVkOCVhYSVkOCViNCVkOSU4MS0lZDglYTclZDklODclZDklODUtJWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ4JWE3JWQ4JWFkJWQ4JWFmJWQ4JWE3JWQ4JWFiLSVkOSU4OC0lZDglYTclZDklODQlZDklODUlZDklODYlZDglYTclZDglYjMlZDglYTglZDglYTclZDglYWEtJWQ5JTgxJWQ5JThhLSVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCViMSVkOSU4YSVkOCVhNy8=): failed to open stream: File name too long in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162