Save الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائى - قلمي
الرئيسية / حول العالم / الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائى

الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائى

الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائى ،لا شك أن الأنظمة الإلكترونية قد ساهمت بشكل كبير في معاونة جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية على معرفة مدة الصلاحية الخاصة بتأشيراتهم فإذا كنت تريد الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائى فيمكنك متابعة قلمي وسوف تتعرف على أهم خطوات استخراج التأشيرات والاستعلام عنها سواء استعلام عن تاشيرة خروج وعودة برقم الهوية أو الاستعلام عن صدور تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة .

الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائى
الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائى

الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائى

يعد نظام أبشر من أهم الأنظمة الإلكترونية التي يمكن لأي شخص مقيم على أراضي المملكة العربية السعودية استخدامها في الاستعلام عن تاشيرة خروج نهائى ولكي يمكنك فعل ذلك عليك اتباع الخطوات التالية:

  • انقر على ذلك الرابط اضغط هنا لكي تتمكن من الوصول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية الرسمي.
  • قم بإسدال القائمة من خلال الضغط على خانة “الرجاء اختيار القيمة الأولى” واختر منها رقم الإقامة و قم بكتابة الرقم الخاص بك.
  • عليك إسدال القائمة من الخانة الثانية “الرجاء اختيار القيمة الثانية” واختر منها الاسم وبجانبها اكتب اسمك كاملاً ومن ثم اضغط على كلمة تحقق.
  • بعدها ستنتقل إلى صفحة أخرى تطلعك على كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالتأشيرة التي تحملها وهل انتهت الصلاحية الخاصة بها أم لا.
  • في الخطوة الأخيرة قم بطباعة تأشيرة الخروج النهائي.

 استعلام عن حالة خروج نهائي

الاستعلام عن جالات الخروج النهائي يتم من قبل جهاز وزارة الداخلية في المملكة قسم الجوازات وأيضا عندما  ترغب في استخراج تأشيرة خروج نهائي يجب الرجوع الى هذا القسم سواء عن طريق التقديم الإلكتروني او العادي ولكن عليك التأكد ومراعاة بعض الإجراءات والأمور حتى لا تجد أي عوائق أو مشكلات تقف أمامك أثناء قيامك بالإجراءات اللازمة مثل:

  • يجب عليك التأكد من عدم وجود أي مخالفة مرورية بالإضافة إلى سد المبالغ الخاصة بأي غرامات تخص ذلك الشأن.
  • لا بد من كتابة البيانات المطلوبة في نموذج الطلب والذي ستجده على الموقع الخاص بمديرية الجوازات حيث يمكنك تحميل الطلب من خلال ذلك الرابط اضغط هنا
  • احذر أن تكون البيانات التي تقوم بكتابتها في نموذج الطلب مخالفة أو مختلفة عن تلك الموجودة في جواز سفرك.
  • لا تنسى لصق صورة خاصة بك لإرفاقها بالطلب مع ختم الكفيل.
  • يجب على المقيم إحضار صاحب العمل معه وبحوزته أصل جواز السفر والرخصة الخاصة بالإقامة ويجب أن تكون سارية وفي حالة انتهاء مدة صلاحيتها فسيتم دفع مبلغ يصل إلى 600 ريال سعودي كغرامة عن كل عام تواجد فيها المقيم على أراضي المملكة العربية السعودية برخصة إقامة منتهية الصلاحية.
  • في حال أن كانت التأشيرة خاصة بالعمالة المنزلية يجب نموذج أو مستندات لإثبات حصول الخادم أو الخادمة على جميع المستحقات المالية ويتم ختمها من المكتب الخاص برعاية شئون الخدم.
  • لا بد من إحضار مستندات الطلاق في حالة أن كانت التأشيرة خاصة بطليقة أحد المقيمين على أراضي المملكة.
  • إذا كنت مقيم على أراضي المملكة ولم تقم بعمل مراجعة لإلغاء تأشيرة الخروج النهائي التي تم منحها له بعد انتهاء مدة الصلاحية الخاصة بالتأشيرة فسيتم فرض غرامة عليه يصل قدرها إلى 1000 ريال سعودي وإذا تم تكرار الأمر مرة ثانية قسيتم مضاعفة المبلغ إلى 2000 ريال وهكذا في المرات التالية.
  • يجب على المتقدم بالطلب تسجيل بصمته وإحضار جواز السفر الأصلي.

مغادرة المملكة خلال 60 يوماً

عند النجاح في استخراج تأشيرة خروج نهائي يجب عليك الحرص على الخروج من المملكة في خلال شهرين من تاريخ صدورها حيث جاء ذلك التصريح بعد أن سأل أحد المقيمين في المملكة العربية السعودية عن المدة التي يجب مراعاتها للخروج من أراضي المملكة هو وعائلته بعد استخراج تأشيرة الخروج النهائي قبل انتهاء صلاحية التأشيرة بما يقرب من يومين فكان الرد من قبل المسئولين هو ضرورة مغادرة السعودية خلال ستين يوماً ولا يجب تخطي تلك الفترة المحددة حتى لا يقع المقيم تحت طائلة القانون.

 استعلام عن تاشيرة خروج وعودة مفردة

إذا كنت تود الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة فيمكنك معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالتأشيرة من خذلا الخطوات التالية:

  • انقر على الرابط التالي اضغط هنا حيث سينقلك إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.
  • اضغط على التبويب المكتوب عليه الاستعلامات الإلكترونية وستجد استمارة مكتوب عليها بيانات التأشيرة.
  • يجب عليك كتابة البيانات المطلوبة وهي رقم رخصة الإقامة ورقم هوية الكفيل والرمز المرئي.
  • بالأسفل ستجد تلك الجملة “الرجاء تعبئة أحد الحقول التالية” فيمكنك اختيار ما تشاء لكتابته سوء رقم التأشيرة أو رقم جواز السفر.
  • بعد الانتهاء من كتابة جميع البيانات المطلوبة والتأكد من صحتها اضغط على كلمة عرض.

أنواع التأشيرات الخاصة بالخروج والعودة

قامت وزارة الداخلية السعودية بإصدار أنواع متعددة من تأشيرات الخروج والعودة حتى يكون بإمكان المقيمين داخل الأراضي المقدسة باختيار ما يناسب ظروفهم وأحوالهم ومن أبرز تلك الأنواع.

 تأشيرة خروج وعودة مفردة

إذا كنت ترغب في الخروج من أراضي المملكة العربية السعودية مرة واحدة وأنت متأكد من رغبتك في ذلك فعليك استخراج تأشيرة ذهاب وعودة مفردة على أن تقوم باستخدامها في مدة لا تزيد عن تسعين يوماً فقط.

 تأشيرة ذهاب وعودة متعددة

فإذن اسمها يفسرها حيث يمكنك من خلال الحصول على تلك التأشيرة الخروج من أراضي المملكة العربية السعودية والرجوع إليها مرة أخرة أكثر من مرة على أن لا تزيد مدة صلاحية تلك التأشيرة عن ثلاثة أشهر فيجب مراعاة ذلك الأمر.

التأشيرات الإلكترونية المقدمة من إنجاز

عادة ما تسعى المملكة العربية السعودية إلى تطوير جميع الخدمات التي تقوم بتقديمها للمواطنين سواء المتواجدين على أراضي المملكة أو المتواجدين خارجها ومن أبرز تلك الخدمات هي القدرة على الحصول على التأشيرات بشكل إلكتروني وتتعلق مثل التأشيرات ب:

  • التقدم بطلب لعمل زيارة خاصة بالعائلة.
  • يمكنك طلب تأشيرة لزيارة شخص ليس لك به أي صلة عائلية أو حتى لا تربطك به أي مصالح تجارية.
  • يمكن لأي مواطن التقدم بطلب تمديد المدة الخاصة بشخص أخر يكفله حتى وإن كانت صلاحية الإقامة منتهية.
  • إذا رغبت في أداء فريضة الحج فكل ما عليك هو الموافقة من الجهات المعنية في بلدك ومن ثم اللجوء إلى نظام التأشيرات الإلكترونية لإتمام جميع الإجراءات الخاصة بك.
  • يمكن من خلال ذلك النظام استقدام أشخاص متواجدين خارج المملكة للعمل بداخلها وعلى أراضيها.

تاشيرات الكترونية لمقيم

في أوقات الحج والعمرة تعمل المملكة على استقدام بعض المتخصصين خاصة في تقديم الخدمات الطبية للمعتمرين والحجاج ويمكن أيضا استخدام أنظمة التأشيرات الإلكترونية للقيام بذلك الأمر.

  • مقدمي الأمور الصحية وخدماتها خارج المملكة حيث يتم اعتمادهم من قبل المسئولين السعوديين وذلك للتعرف على نتائج الكشف الطبي.
  • مقدمي خدمات العمرة خارج المملكة العربية السعودية حيث يقومون باستكمال جميع الإجراءات الخاصة بالعمرة على أن يتم اعتمادهم أيضا من قبل مسئولي المملكة السعودية.
  • من خلال التأشيرات الإلكترونية يتم اعتماد بعض الأشخاص لإدخال الطلبات الخاصة بتأشيرات الحج.

الالتزام بجميع الشروط التي تحملها التأشيرة

مهما كانت نوعية التأشيرة التي تحملها فعليك قراءة ما تنص عليه جيدا حتى لا تقع في فخ الغرامات أو العقاب القانوني فلا بد من الالتزام بمواعيد الذهاب والعودة أو الخروج النهائي أنت وأفراد أسرتك فهذا سيكون أفضل لك.

عن رشا حامد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162