Save الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للاطفال - قلمي
الرئيسية / الحياة والمجتمع / معلومات عامة / الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للاطفال

الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للاطفال

الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للاطفال ، أصبح من السهل الآن الحصول على جواز سفر للأطفال بعد توافر جميع الأوراق والمستندات التى تجعلك تحصل على جواز سفر للأطفال، وسوف نعرض لكم عبر موقع قلمي  قسم معلومات عامة أهم  الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للاطفال.

كما نوضح لكم الخطوات الواجب اتباعها لاستخراج جواز سفر لطفلك بشكل سليم وبطريقة واضحة، حيث نحتاج كثيراً إلى اتباع هذه الإجراءات حينما نقرر مغادرة لبلد لأي سبب من الأسباب مما يتطلب اصطحاب الطفل ومرافقته لك طول فترة السفر.

الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للاطفال

  1. ثلاثة صور شخصية للطفل.
  2. شهادة ميلاد بالكمبيوتر.
  3. البطاقة الشخصية لولى الأمر.
  4. بالنسبة للرسوم التي يتم دفعها فقط 135 ج مصرى فقط لاغير.
  5.  مدة صدوره لا تقل عن ثلاثة أيام ولا تزيد عن أربعة أيام.

طريقة استخراج جواز سفر للطفل

  1.  بطاقة الرقم القومى الأصلية مع صورة من هذه البطاقة الخاصة بولي أمر الطفل سواء كان والده، أو والدته وأن تكون غير منتهية وسارية المفعول.
  2. تقديم شهادة معتمدة من المدرسة التابع لها الطفل ومقيد فيها في هذا الوقت بالتحديد حيث لابد أن تكون الشهادة مختومة من مقر تواجد الطفل التعليمي.
  3.  عدد 3 صور شخصية مقاس 4*6 على أن تكون حديثة.
  4. إضافة طفلك على جواز سفرك، وتتطلب جواز السفر القديم حتى يمكن إضافة طفلك، أما إذا كان جواز سفرك جديد فيجب عمل جواز سفر لطفلك منفصل له.
  5. إحضار الأوراق المطلوبة، ثلاثة صور شخصية 4*6 مع إحضار شهادة ميلاد بالكمبيوتر.
  6. الرسوم، وتكون رسوم جواز السفر للأطفال قليلة جداً لا تزيد عن أربعين جنيه تبعاً لآخر تحديث لهذه القيمة المحصلة.
  7. استلام جواز السفر، سوف يتم استلام جواز سفرك القديم فى نفس اليوم وعليه طفلك، أما عن عمل جواز سفر جديد للأطفال، إذا كان جواز سفرك جديد لا تقلقى سوف تقومى بعمل جواز سفر جديد لطفلك ولا تأخذ الإجراءات وقت طويل.

 بعض الملاحظات التى قد تفيدكم

  1.  يجب الذهاب إلى مكتب جواز السفر التابع لمنطقتك السكنية.
  2. الذهاب إلى مكتب الجوازات مبكراً.
  3. من الأفضل عدم اصطحاب الأطفال إلى مكتب الجوازات حتى لا يعيق حركتك.

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للنساء

مما لا شك فيه أنه في حالة استخراج جواز سفر للطفل لابد وأن يكون بصحبة أمه، ولذلك أردنا أن نوضح كيفية استخراج جواز سفر للنساء أيضاً حتى يكون الأمر سهلاً، وواضحاً ولا يحتاج منك للكثير من المشقة والجهد حتى تستفيد من وقتك، ويكون بإمكانك استخراج أكثر من جواز سفر في نفس الوقت باتباع الإجراءات التي لا تختلف كثيرا عن بعضها البعض.

طريقة الحصول على جواز سفر للأم

  1. صورة بطاقة الرقم القومى وأن تكون البطاقة الشخصية غير منتهية.
  2. يجب تقديم المؤهل الدراسى التي حصلت عليه السيدة المتقدمة.
  3.  أما إذا كانت المتقدمة لاستخراج جواز السفر طالبة، يجب تقديم ما يثبت ذلك وأن يكون معتمد من المدرسة أو الكلية.
  4.  ما يثبت الحالة الإجتماعية من أصل وصورة.
  5.  إحضار ثلاثة صور شخصية 4*6.

كيفية التحضير للسفر مع طفلك لمدة قصيرة

عند السفر مع الأطفال يجب أن نخطط جيداً ونفكر فى كل شئ يجعل السفر ممتع بالنسبة للأطفال ومن أهمها مايلي:

  1.  لابد أن يكون السفر إلى مكان مناسب لطفلك من حيث الأمان والهدوء، ووجود أنشطة تناسب عمر طفلك حتى تهيأ له مناخ مناسب يستطيع من خلاله إخراج طاقته ومواهبه.
  2.  لابد من التأكد من حجز الفندق، وأن يتوافر فيه وسائل الراحة لطفلك وتوفير غرفة مجهزة تناسب الطفل وما يتطلبه.
  3.  التحضير المسبق من قبل ويشمل الملابس والألعاب المفضلة، وأدوية الطوارئ حيث عليك ألا تخلو حقيبتك أبدا من بعض الأدوية الإسعافية مثل خافض للحرارة نتيجة تغير المناخ من بلد لآخر مما قد يصيب الطفل بنزلات برد مفاجأة ؛ لذلك يجب إحضار بعض أدوية البرد والانفلونزا للاسعافات السريعة.
  4.  يجب اختيار وسيلة سفر مناسبة لطفلك وتكون أكثر راحة له.
  5.  ترتيب الغرفة عند الوصول إلى الفندق مباشرة حيث يشعر طفلك بالسعادة؛ لأنه يقيم في هذه الغرفة عدة أيام.
  6. وظائف الغرفة من حيث تجهيز مطبخ صغير للاحتياجات اليومية البسيطة.

أما إذا كنتي ترغبي السفر دون طفلك فعليكى أتباع الإتى:

  1.  جدول نظام الطفل اليومى: عليكى بتسجيل مواعيد طعامه، ولعبه، ونومه حتى يكون من السهل ترتيب يومه مع من يرعاه حتى لا يشعر الطفل بأي تغيير قد يؤثر بالسلب على مزاجه وحالته النفسية
  2.  تعليمات الطعام: عليك بكتابة قائمة بجميع الأصناف التى يحبها طفلك، ومواعيد الطعام حتى لا يتأثر غيابك عنه بحدوث بعض التغيرات الغير مستحبة.
  3. أغراض الطفل المفضلة: يجب تحضير كل أدوات طفلك من ألعاب خاصة به حتى يقضي وقت ممتع ولا يمل.
  4.  ملابس الاطفال النظيفة: يجب التأكد من إحضار ملابس كافية، وحفاضات كافية وذلك تجنباً لأى حالة من حالات الطوارئ.
  5.  أرقام الطوارئ: اكتبى رقم الفندق الذي ستكون فيه أثناء سفرك، وأيضاً رقم طبيب طفلك الخاص به وأيضاً الأدوية فى حالة مرض مفاجئ أو جرح لاقدر الله.
    وبذلك تكوني جاهزة لرحلة السفر بقلب مطمئن دون حدوث أي مشاكل نتيجة غيابك عن طفلك، ولكن بالطبع من المفضل تواجد الطفل مع أسرته أينما كانوا فهذا أفضل بكثير لنفسية الطفل، واتزانه النفسي فعليك الاختيار المناسب لطفلك والقرار يرجع لك في النهاية وأمامك كل ما تحتاجين إليه من خطوات في كل الحالات حيث طرحنا لك الموضوع من جميع الجوانب.

عن sara sameer

مدونة مصرية،حاصلة عى كلية التربية قسم اللغة العربية، أعشق عالم الإنترنت بكل تفاصيله، من أبرز اهتماماتي التصميم والكتابة، هدفي من كتابة المقالات هو إثراء المحتوى العربي إلي أرقى معانيه وتوصيل المعلومة إلي القارئ بسكل سهولة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCVhNyVkOSU4OCVkOCViMSVkOCVhNyVkOSU4Mi0lZDglYTclZDklODQlZDklODUlZDglYjclZDklODQlZDklODglZDglYTglZDglYTktJWQ5JTg0JWQ4JWE3JWQ4JWIzJWQ4JWFhJWQ4JWFlJWQ4JWIxJWQ4JWE3JWQ4JWFjLSVkOCVhYyVkOSU4OCVkOCVhNyVkOCViMi0lZDglYjMlZDklODElZDglYjEtJWQ5JTg0JWQ5JTg0Lw==): failed to open stream: File name too long in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162