Save البوسنة والهرسك المسافرون العرب - قلمي
الرئيسية / حول العالم / دول أجنبية / البوسنة والهرسك المسافرون العرب

البوسنة والهرسك المسافرون العرب

البوسنة والهرسك المسافرون العرب ، تعتبر البوسنة والهرسك من الدول الأجنبية التي تقع في قارة أوروبا، في الجنوب، والبوسنة والهرسك كانت تحت حكم دولة يوغوسلافيا، ولكن حالياً هي دولة مستقلة.
وتعتبر البوسنة والهرسك من الوجهات التي يقصدها بعض المسافرون العرب، وفي مقالنا اليوم من موقع قلمي سنتعرف علي كل ما يخص السفر إلي هذه الدولة.
البوسنة والهرسك المسافرون العرب
البوسنة والهرسك المسافرون العرب

البوسنة والهرسك المسافرون العرب:

يحتاج السفر البوسنة والهرسك أولاً إلي الحصول تأشيرة دخول إلي هناك، ما عدا المواطنين القطريين والكويتين، فهما   الحصول تأشيرة دخول، ويمكنهما السفر وقتما شئت.
وتعتبر البوسنة والهرسك دولة واحدة، تسمي عاصمتها سراييفو، وتم العاصمة  طراز البلدان الإسلامية من قبل العثمانيون في القرن الخامس عشر.
وشهدت العاصمة صراعات عديدة، وحروب أهلية بين البوشناق، والصرب، والكروات، ولكن ترمز معالمها الآن إلي السلام.
ومرت أيضاً البوسنة والهرسك بالحرب العالمية الأولي، وحدث تدمير لعدة أجزاء منها، ولكن تم إعادة ترميمها مرة .

أهم المستندات المطلوبة للحصول تأشيرة الدخول إلي البوسنة والهرسك:

  • لابد يكون جواز السفر الذي يحمله المسافر العربي ساري العمل به، ومستمر العمل به إلي أكثر من 90 يوم من تاريخ انتهاء تأشيرة الدخول.
  • يتم تسجيل بيانات استمارة التقديم طلب الحصول تأشيرة دخول البوسنة والهرسك عن طريق الانترنت.
  • يجب توفير صورة شخصية رسمية حديثة عند التقديم.
  • يتم دفع رسوم الحصول تأشيرة السفر والهرسك عن طريق إضافة المبلغ في الحساب البنكي للسفارة الخاصة بالبوسنة والهرسك.
  • في حالة السفر من أجل العمل يجب تحديد المدة والعمل الذي سوف يقو به المسافر  رحلة السفر، وذلك من خلال خطاب من صاحب العمل نفسه.
  • في حالة السفر من أجل السياحة فيحتاج المسافر العربي إلي تقديم خطته التي ينوي بالبوسنة والهرسك.

وأيضاُ يجب يحمل معه ما يثبت الحجز المسبق للفندق أو المكان الذي سيقوم بالنزول فيه، ويجب عليه حجز تذكرة الطيران للعودة مسبقاً قبل الوصول البوسنة والهرسك.

كما يجب أن يكون معه حساب بنكي يحتوي المبالغ التي يمكنها تكفيه خلال رحلته البوسنة والهرسك.

  • إن كان المسافر العربي مدعواً من أحد أصدقائه المقيمين بالفعل بالبوسنة والهرسك، وهو من سيوفر له الإقامة وتكاليف السفر.

فيجب علي المسافر في هذه الحالة أن يمتلك خطاب رسمي مختوم من هذا الصديق، وما يثبت امتلاكه مالية تكفي تكاليف الرحلة البوسنة والهرسك.

معلومات عن البوسنة والهرسك المسافرون العرب:

إليكم بعض المعلومات عن الطقس، والديانة، ولغة شعب دولة البوسنة والهرسك..

الطقس:

البوسنة والهرسك من الدول التي تمتلك مناخ معتدل يميل الحرارة في فصل الصيف، ويعتبر الصيف قصير بشكل ما في المناطق المرتفعة.

والشتاء هناك يميل البرودة، ولكن في المناطق المرتفعة يكون الشتاء مثلج وطويل، وتتميز المناطق في البوسنة والهرسك التي تطل  السواحل بأنها ممطرة في الشتاء.

الديانة:

يعتبر شعب البوسنة والهرسك خليط متنوع كان صراعات ماضية، ولكن الآن الوضع اختلف.

ويتكون الشعب البوسني من البوشناق، ويمثل  البوشناق والصرب ينتمون فئة الأرثوذكس، والكروات هم ينتمون إلي  الكاثوليك.

وبالطبع يتواجد طوائف  وأديان ولكن نتحدث عن الغالبية العظمي الموجودة هناك، ومن الطوائف والأديان الأخرى المتواجدين في البوسنة والهرسك اليهود،  البروتستانت.

اللغة:

تعتبر اللغة في دولة البوسنة والهرسك متنوعة وذات خليط بين العديد من اللغات، فمثلاً الحروف اللاتينية،  كلاهما رسمياً من قبل الدولة.

أيضاً يتحدث الشعب العديد من اللغات، فهناك من يتحدث اللغة الصربية، وهناك من يتحدث اللغة البوسنية، وأيضاً هناك من يتحدث اللغة الكرواتية.

وهناك من يتحدث والألمانية، فالأمر متنوع ومتعدد ويُسهل علي المسافرين البوسنة والهرسك الكثير.

ولكن أفضل بالرحلة علي المسافرين التعرف علي أشهر الكلمات للاستخدام اليومي باللغة البوسنية.

التنقل البوسنة والهرسك:

هناك العديد من وسائل النقل المتاحة في البوسنة والهرسك للتنقل والتجول.

حيث يمكن ركوب الطائرات داخلياً في البوسنة والهرسك بين سراييفو وموستار، ولكن مرة واحدة في الأسبوع، حيث لا يوجد طيران داخلي إلا في هذه الحالة فقط.

وللمسافرين المهتمين بالراحة، ولا يهمهم الوقت كثيراً فيمكنهم التنقل عبر شبكة خطوط السكك الحديدية بالبوسنة والهرسك، والتي تمتاز بالراحة، ولكنها بطيئة بعض الشئ،   في حالة التنقل بين ( وموستار_ وبانيا ).

وفي حالة الرغبة في التنقل بالحافلات، فيمكن ركوب الحافلات الصغيرة أو الكبيرة، فالصغيرة سهلة الركوب والدفع فيها بصورة مباشرة.

ولكن في حالة الحافلات الكبيرة يجب علي المسافر العربي الحجز أولاً، علي التنقل بين عدد أكبر من المدن، لأنها متوفرة في معظم المدن هناك.

وعلي من يرغبون في التمتع بكل جزء من زيارتهم إلي البوسنة والهرسك من المسافرون العرب، فيمكنهم استخدام سيارة خاصة في التنقل للتمتع بمشاهدة البوسنة والهرسك،  ومعالمها المتنوعة.

أهم المناطق السياحية في البوسنة والهرسك المسافرون العرب:

تحتوي البوسنة والهرسك العديد من المناطق السياحية والمعالم التي يمكن زيارتها، والتمتع بمشاهدتها.

ففي سراييفو يمكن للمسافر العربي التمتع بالمشاهد العثمانية، والنمساوية، 

والأشجار التركية واضحة بها، والبيوت ذات الأسقف الملونة بالأحمر ذات الطراز البوسني مدهشة وتستحق المشاهدة.

أم عن الهرسك فتتميز بالطبيعة الساحرة، والتنوع الجغرافي بين الجبال، والجو الساحلي، والوديان، والآ التاريخية للمدن.

مدينة موستار وجهة جيدة للأزواج لقضاء شهر العسل، أو لتجديد الحياة الزوجية، فهي الأماكن التي تشع بالرومانسية والجو الشاعري، وتحتوي أيضاً علي جسر ستاري موست المميز.

كما توجد بالبوسنة والهرسك العديد من المدن والمناطق التي تحتوي معالم أثرية عالمية، وعثمانية، وطبيعية، مثل بانيا حديقة سوتيسكا  و  يايتشه، وتريبني.

عن مروة طلعت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 121256 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162