Save التخلص من الشعر الدهني - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / العناية بالشعر / التخلص من الشعر الدهني

التخلص من الشعر الدهني

الشعر الدهني، تعاني منه الكثير من النساء، وهناك الكثير من العوامل التي تكون السبب في زيادة إفراز الدهون في الرأس، منها بعض العوامل الوراثية، اضطرابات في هرمونات الجسم بسبب تناول أقراص منع الحمل او بسبب الدورة الشهرية، التوتر، تناول الأطعمة الدهنية بكثرة، وعدم الاهتمام بالشعر بالشكل الصحيح، فيلجأ العديد من النساء إلى محاربة هذه المشكلة، باستخدام خلطات طبيعية متنوعة، وسوف نقوم بتوضيح الطرق والوصفات للتخلص نهائياً من الشعر الدهني.

نصائح للتخلّص من الشعر الدهني

  • عدم غسل الشعر يومياً، لأنه يتخلص من الزيوت المرطبة المتواجدة في الشعر، ومن المهم أن تستعمل شامبو خاص بنوع الشعر ويجب ان يكون خالي من الزيوت، ونقوم بغسل الشعر ثلاث مرات في الأسبوع.
  • نحرص على استعمال البلسم بعد الاستحمام مباشرةً بصورة منتظمة.
  • يجب أن تستخدم المستحضرات الخاصة بالشعر التي يوجد بها مواد كيميائية قليلة، فهذه المواد تتسبب في تراكم الزيوت في الشعر، ويكون دهني.
  •  بعد استعمال الشامبو يجب ان نقوم بغسل الشعر بصورة جيدة، حتى نتخلص من بقايا الشامبو في الشعر.
  • عدم لمس الشعر باليدين، هذا يعمل علي زيادة نسبة الزيوت في الشعر.
  • الامتناع عن غسل الشعر بالماء الساخن، لأن ذلك يزيد من الزيوت فيه.
  • التخلص من الاكتئاب والإجهاد، فالحالة النفسية مهمة جداً، فاذا كانت الحالة النفسية سيئة تؤدي لعدم توازن في الهرمونات، يسبب ذلك في زيادة الزيوت في الشعر، ويجب ممارسة اليوغا، او التأمل لكي نبتعد عن الاكتئاب.
  • الحرص على تناول وأكل الأطعمة الصحية المفيدة، وعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون والزيوت، في الشعر يتأثر بالطعام الذي نأكله، ومن الأطعمة التي يجب تناولها للتخلص من الدهون في الرأس، السلمون، فيوجد به مادة الأوميجا 3، وايضاً السبانخ، والجزر، والمأكولات التي تحتوي على البروتين، والحديد.

خلطات للتخلص من الشعر الدهني

  • الألوفيرا: هي مادة مضادة للأكسدة و مطهرة، كما أنه مضاد للسموم، يعمل على التخلص من الشحوم الزائدة والزيوت الموجودة في الشعر، ونقوم باستخدامها من خلال خلط جل الألوفيرا مع أي شامبو جيد للتخلص من الزيوت، حيث نقوم بوضع جل الألو فيرا على الشعر لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء الفاتر، ومن الممكن ايضاً أن نضع شامبو في كوب ونقوم بمزجها مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من جل الألوفيرا، ونقوم بوضعه على الشعر لعدة دقائق ثم نقوم بغسله.
  • الخل: يعتبر دواء طبيعي للشعر، فهو يستعمل للتخلص من الزيوت المتواجدة في الشعر، ويجب أن يخفف اولاً، نقوم بوضع 2-3 ملاعق من خل التفاح او الخل الأبيض في كوب من الماء، ونقوم بتدليك فروة الرأس جيداً، ونقوم بتركه لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بغسلة بصورة جيدة، ونقوم بتكرار هذه العملية مرتين او ثلاث مرات في الأسبوع، للتخلص من الأوساخ والزيت المتواجدة في الشعر.
  • عصير الليمون: فهو غني بحمض الستريك ويعتبر علاج فعال للشعر الدهني، للتخلص من الأوساخ والزيوت الموجودة في الشعر، حيث نقوم بخلط عصير الليمون مع كوب من الماء، ونقوم بوضعه على الشعر لدقائق، ثم نقوم بغسله مع الشامبو الخاص بإزالة القشرة، نكرر هذه العملية لثلاث مرات في الأسبوع لإزالة الزيوت بسرعة.
  • البيض: فان البيض يعمل على التخلص من الزيت الزائد في الشعر، نقوم بخلط بيضة او اثنين مع اللبن الرائب وعصير الليمون، ونقوم بوضعه على الشعر لمدة ربع ساعة، وتكرر هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.
  • الشاي: حيث أنه غني بحمض التانيك، ويساعد على التخلص من الزيوت المتواجدة في الشعر، نقوم بغلي أوراق الشاي أو مسحوق الشاي في الماء لمدة 10 دقائق، ونقوم بتركه ليبرد، ونقوم بمزجه مع بعض من قطرات عصير الليمون، نقوم بوضعه على فروة الرأس، ونتركه خمس دقائق، ثم نغسله بالشامبو الخاص بالشعر.
  • صودا الخبز: نقوم بإضافة ملعقة واحدة من صودا الخبز في كوب من الماء، و نقوم بشطف الشعر مع هذا الخليط، ومن الممكن ايضاً ان نضيف صودا الخبز إلى الشامبو ونقوم بخلطهم جيداً، وبعد ذلك نغسل الشعر، مع تكرار هذه العملية مرتين في الاسبوع للوصول إلى النتيجة المطلوبة.
  • مسحوق الحناء: حيث أنه يجعل الشعر لامع وناعم بالاضافة إلى ازالة الزيوت من الشعر، نقوم بخلط 5 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع 2 كوب من الماء ليصبح عجينة ناعمة، نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر ونتركه حتى يجف، ثم نقوم بغسله بالماء.
  • العسل: يعتبر من العلاجات المنزلية للشعر الدهني، حيث نقوم بمزج ملعقتين من العسل مع صفار البيض، ثم نقوم بوضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر جيداً بالشامبو لازالة رائحة البيض من الشعر، ويمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 296 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 102400 of 102696 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162