Save السورة التي تزيل الأرق - قلمي
الرئيسية / إسلام / السورة التي تزيل الأرق

السورة التي تزيل الأرق

السورة التي تزيل الأرق ، من حكمة الله سبحانه وتعالى في خلقه أنه جعل الليل سباتاً أي للنوم والراحة من بعد يوم عمل شاق وطويل، ولكن الضغوطات النفسية والتفكير وغيرها من الأمور تتسبب في الأرق المستمر للعديد من الأشخاص فلا يستطيع النوم في الليل بشكل سليم، ومن أفضل علاجات الأرق هو قراءة القرآن الكريم قبل النوم وهذا ما سيعرفكم عليه موقع قلمي الشامل.

السورة التي تزيل الأرق

السورة التي تزيل الأرق
السورة التي تزيل الأرق
  • سورة الكهف من السور العظيمة في القرآن الكريم والمليئة بالمعاني الرائعة، وقراءة هذه الآية من سورة الكرسي في قوله تعالى (ولبثوا في كهفهم ثلاث مائة سنين وازدادوا تسعاً) فقراءة هذه الآية وتكرارها يساعد على النوم بسرعة و زوال الأرق.
  • قراءة هذه الآية أيضاً له تأثير قوي في التخلص من مشكلة الأرق، قال تعالى (وجعلنا نومكم سباتا)، ويمكن قراءتها للأطفال ومن قبل الكبار للنوم بسرعة.
  • من أهم السور التي يفضل قراءتها قبل النوم هي سورة الملك، حيث أن سورة الملك هي السورة التي تنجي من عذاب القبر ولها أجر عظيم وتساعد على التخلص من مشكلة الأرق بشكل كبير.

اقرأ أيضاً: فوائد النوم المبكر والاستيقاظ المبكر واضرار السهر

الأدعية التي تزيل الأرق

السورة التي تزيل الأرق

  • “لا إله إل الله الحليم الكريم، سبحان الله، تبارك الله رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين”.
  • “يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث”.
  • جاء في السيرة النبوية أن خالد بن الوليد اشتكى للنبي عليه الصلاة والسلام من الأرق فقال له النبي صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى فراشه أن يقول هذا الدعاء (اللهم رب السماوات السبع وما أضللن، ورب الأرضين السبع وما أقللن، ورب الشياطين وما أضللن، كن لي جاراً من شر خلقك كلهم جميعاً أن يفرط علي أحد منهم، أو يبغي علي أحد، عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله غيرك).

اقرأ أيضاً: أسباب كثرة النوم والخمول المفاجئ

نصائح للتخلص من الأرق

  • تجنب السهر لفترات طويلة والنوم خلال النهار لساعات طويلة، يجعلك لا تستطيع النوم في الليل بشكل سليم.
  • تجنب تناول المواد المنبهة والمشروبات التي تحتوي على كافيين.
  • تخصيص كتاب معين لقراءته قبل النوم على الفراش من الحلول الفعالة لعلاج الأرق.
  • النوم في ضوء خافت وتهيئة جو مريح يساعد على النوم بسهولة.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCViMyVkOSU4OCVkOCViMSVkOCVhOS0lZDglYTclZDklODQlZDglYWElZDklOGEtJWQ4JWFhJWQ4JWIyJWQ5JThhJWQ5JTg0LSVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCVhMyVkOCViMSVkOSU4Mi8=): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162