Save السياحة في اوكرانيا للشباب - قلمي
الرئيسية / حول العالم / السياحة في الدول الأجنبية / السياحة في اوكرانيا للشباب

السياحة في اوكرانيا للشباب

السياحة في اوكرانيا للشباب ، السياحة من أهم الوسائل التي تساعد في الاطلاع على ثقافات وعادات الشعوب المختلفة والتعرف على المعالم السياحية بالدول أيضا، ومن أهم الدول التي دائما ما تجد إقبال سياحي على زيارتها هي دولة أوكرانيا، وعلى موقع قلمي سوف نتعرف على دولة أوكرانيا أين تقع والمعالم السياحية بها بالإضافة إلى التعرف بشكل موضح على السياحة في اوكرانيا للشباب

السياحة في اوكرانيا

تُعد دولة أوكرانيا من أهم الدول الأوروبية التي تكثر بها المعالم السياحية والطبيعية النادرة، ومدينة (كييف – Kiev) هي عاصمة أوكرانيا وهي من أكبر وأهم المدن السياحية وبها عدد كبير من المزارات السياحية.

السياحة في اوكرانيا للشباب - قلمي
السياحة في اوكرانيا للشباب – قلمي

المعالم السياحية في أوكرانيا

  • الحديقة النباتية المركزية

تم بناء هذه الحديقة عام 1936م في مدينة كييف وأكثر ما يميز هذه الحديقة روعة الجمال والتناسق بين الألوان والمظهر الخلاب وتضم أنواع عديدة من الورود والشجيرات والأشجار التي يصل عددها إلى ما يقرب من 13 ألف نوع مختلف وهي من أكثر الأماكن التي يقبل على زيارتها السياح من جميع أنحاء العالم.

  • شارع خريشاتيك Khreshchatyk

من أهم وأجمل الشوارع السياحية في أوكرانيا بل وفي أوروبا بأكملها، حيث يطلق عليه اسم (شارع التسوق الأغلى)، وهو يعتبر مكان للتسوق في المقام الأول ولذلك فهو مقصد كل السياح سواء السياح الداخليين أو الخارجيين بأوكرانيا وبه سوق Besarabsky.

  • حي المناظر الطبيعية

رغم التقدم والتطور الذي جعل الإنسان قادرا على إنشاء المباني والأماكن السياحية فائقة الجمال؛ إلا أن الجمال الطبيعي دائما ما يبقى هو الأكثر جاذبية والأكثر تأثيراً في النفوس، ولذلك فإن حي المناظر الطبيعية في أوكرانيا والذي يقع في العاصمة كييف هو قبلة عدد كبير من السياح لما به من مناظر طبيعية خلابة، وهذا إلى جانب وجود عدد كبير من التماثيل المنحوتة به بأعلى درجة من الاحتراف والجمال.

  • متحف تاريخ أوكرانيا

إذا أردت أن تتعرف على تاريخ وثقافة دولة أوكرانيا عن قرب فلن تجد أفضل من متحف تاريخ أوكرانيا ليقوم بهذه المهمة؛ حيث أنه يحتوي على ما يقرب من ثمانمائة ألف قطعة أثرية تعبر عن ثقافة الشعب وتاريخ الدولة، وقد تم تأسيس هذا المتحف عام 1944م.

  • مجمع الكنائس لافرا

يعد لافرا أو مجمع المعابد والكنائس في أوكرانيا معلم سياحي رائع يعبر عن التاريخ القبطي، وهو يقع على ضفة نهر يسمى (دنيبر)، ويُعد أحد أقدم المعالم السياحية في أوكرانيا وأوروبا حيث تم تأسيسه في عهد ياروسلاف الحكيم عام 1051م.

  • شواطئ يالطا

يالطا هي أحد المدن السياحية في أوكرانيا وتقع على ساحل يصب به نهرين مُكونِين منظر خلاب من الشلالات الطبيعية الرائعة، كما تحتوي يالطا على بعض الأماكن السياحية الهامة كذلك مثل: الحديقة النباتية، قلعة عش السنونو، وغيرهم.

السياحة في اوكرانيا للشباب

تعتبر أوكرانيا دولة سياحية رائعة للشباب لأنها تجمع بين العراقة والتحضر ويجب التعرف على بعض المعلومات عن الدولة واتخاذ بعض الإجراءات قبل زيارتها مثل:

  • المطار الدولي في أوكرانيا يقع بالعاصمة كييف، ويجب الحصول على الفيزا الخاصة بالسفر إليها من خلال سفارة أوكرانيا في بلدك، الجدير بالذكر أن التأشيرة الخاصة بأوكرانيا تسمح بقضاء مدة لا تزيد عن 90 يوم داخل الدولة.
  • يستخدم الشعب الأوكراني اللغة الأساسية للدولة وهي (اللغة الأوكرانية)، وبعضهم يستخدم (اللغة الروسية) ولكن بنسبة أقل، ويُفضل الشباب الأوكراني استخدام (اللغة الإنجليزية).
  • السياحة في اوكرانيا للشباب مناسبة جدا لأنها متوسطة التكلفة، ويمكن أن تجد بها بعض فنادق الإقامة ذات الأسعار الاقتصادية والخدمة المميزة في نفس الوقت، كما يوجد بها عدد كبير من الأسواق التي يمكن وصفها برخص الأسعار.
  • يوجد بأوكرانيا كل وسائل النقل تقريباً وأهمها الحافلات والقطارات والترام، وبعض المدن يوجد بها مترو الأنفاق.

عن ياسمين السيد

ياسمين السيد .. اخصائية تحاليل طبية .. ماجستير في الكيمياء .. احب كتابة المقالات والتدوين وخصوصا المتعلقة بكل ما هو جديد في التحاليل الطبية والبحث العلمى في الكيمياء والكيمياء الحيوية والنانوتكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 107184 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162