Save الطموح والنجاح وكسر حاجز المستحيل - قلمي
الرئيسية / تعليم / الطموح والنجاح وكسر حاجز المستحيل

الطموح والنجاح وكسر حاجز المستحيل

الطموح والنجاح وكسر حاجز المستحيل ، كل منا يرسم لنفسه صورة معينة يطمح للوصول إليها ومع مرور الوقت والسنين يكبر بداخله الأمل والتفاؤل، ولكن يكتشف أن تحقيق الطموحات ليست بالسهولة المُتوقعة أبداً بل تحتاج لإصرار ومجهود وعزيمة قوية للوصول إلى الهدف المرجو تحقيقه.

موقع قلمي يقدم لك هذا المقال للتعرف بشكل أكبر على ماهية الطموح والنجاح وكسر حاجز المستحيل، وكيف يمكن أن تكون شخصاً طموحاً وعضوا فعالاً في هذا المجتمع.

الطموح والنجاح وكسر حاجز المستحيل
الطموح والنجاح وكسر حاجز المستحيل

الطموح والنجاح وكسر حاجز المستحيل

ماذا يتطلب الطموح؟

  • يتطلب الطموح من الشخص أن يكون لديه هدف معين يسعى في الوصول إليه، ويمتلك الحافز الذي يمكن أن يساعده على تحقيق هذا الهدف.
  • يتطلب الطموح من الشخص أن يكون لديك القوة اللازمة من جميع الجوانب، قوة شخصية وقوة عزيمة وكذلك نفسية سليمة.
  • الطموح يحتاج بشكل كبير إلى الصبر وقوة العزيمة، ولا سيما ان الطموح غاية عظيمة وتم الحث عليها في الدين أيضا حينما قال الرسول عليه الصلاة والسلام
    ( إذا سألتم فسألوا الفردوس الأعلى من الجنة)
    .

إقرأ أيضاً : كيف ثقف نفسك بنفسك

الطموح والنجاح وكسر حاجز المستحيل
ماذا يتطلب الطموح؟ -الطموح والنجاح وكسر حاجز المستحيل

كيف تكون شخصاً طموحاً ؟

  • الثقة بالله سبحانه وتعالى والإيمان بانه يعطي كل مجتهد ما يستحقه.
  • الإيمان بقدراتك والثقة بنفسك تساعدك على تجاوز أي عوائق قد تواجهك في طريقك لتحقيق هدفك.
  • الإبتعاد كل البعد عن الأشخاص السلبيين الذين يقللون من قدراتك ويفقدونك القدرة على مواصلة طريقك
  • الصبر والمثابرة ومعرفة أن طريق النجاح الطويل يبدأ بخطوة ثقة.
  • كن شريفاً في محاولات الوصول لهدفك ولا تتبع أبدا مبدأ أن الغاية التي تريدها تبرر وسيلتك في الحصول عليها فتفقد ذاتك واحترامك لنفسك في المقابل لنجاحك.
  • لا تيأس ولا تستسلم إذا تعرضت للفشل حاول مرة ومرات أخرى حتى تصل إلى هدفك دون إحباط.

إقرا أيضا : كيف تتحكم بعقلك الباطن

الطموح والنجاح وكسر حاجز المستحيل
كيف تكون شخصاً طموحاً؟ -الطموح والنجاح وكسر حاجز المستحيل

قد تتعرض في طريقك لتحقيق طموحك لمجموعة من المشاكل والعقبات التي تساهم في التقليل من شغفك وعزيمتك حاول معرفتها وتجنبها.

أهم معوقات الطموح

  • التفكير السلبي هو أول معوق يمكن أن يقف في طريقك، كأن تقول هذا صعب، لن أصل لهدفي، قد حاول الكثيرون وفشلوا فلماذا قد أنجح أنا، وغيرها من الأفكار السلبية التي تعيدك للوراء خطوات كبيرة.
  • انعدام الثقة بالنفس، ويأتي انعدام الثقة بالنفس من الإهتمام المبالغ فيه بالأحداث والأشخاص وإعطاء الأمور أكبر من حجمها الطبيعي ، فيصبح تركيز الإنسان طوال الوقت على السلبيات ونقاط الضعف ويغض النظر عن الأهم وهو تطوير ذاته والإهتمام بها.
  • التأجيل والتأخير، تقول الحكمة ” لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد ” وبالتالي تأجيل القيام بأعمالك يورث الكسل وقد لا يتم تنفيذها أبداً.
  • عدم تحديد الأهداف، قد يعمل الشخص بطريقة عشوائية دون خطة محكمة وبالتالي تكون خطواته غير مدروسة فيصيبه التشتت والحيرة ولا يصل في النهاية لأي شيء.
  • ألا يدرك الشخص ما يفيده، كل هدف من أهدافك أو مهمة تريد تحقيقها لها الأساليب المساعدة لذلك والتي تعمل على تسهيل المهمة والوصول بشكل أسرع إلى هدفك.
الطموح والنجاح وكسر حاجز المستحيل
أهم معوقات الطموح-الطموح والنجاح وكسر حاجز المستحيل

الطموح والنجاح وكسر حاجز المستحيل

لذا إذا أردت أن تكون ناجحاً وتحقق طموحك يلزمك أن تكون صبوراً، مثابراً،واعيا، وتعلم جيداً ما هي أهدافك وما تطمح في الوصول إليه وتأخذ الوقت الكافي في التفكير والتنفيذ، لأن النجاح ليس وليد لحظات أو أيام بل مجهود طويل وطريق صعب تذلله الثقة بالله والثقة بالنفس.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCViNyVkOSU4NSVkOSU4OCVkOCVhZC0lZDklODglZDglYTclZDklODQlZDklODYlZDglYWMlZDglYTclZDglYWQtJWQ5JTg4JWQ5JTgzJWQ4JWIzJWQ4JWIxLSVkOCVhZCVkOCVhNyVkOCVhYyVkOCViMi0lZDglYTclZDklODQlZDklODUlZDglYjMlZDglYWElZDglYWQlZDklOGElZDklODQv): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162