Save الهجرة الى سويسرا للمصريين - قلمي
الرئيسية / حول العالم / دول قارة أوروبا / الهجرة الى سويسرا للمصريين

الهجرة الى سويسرا للمصريين

الهجرة الى سويسرا للمصريين ، يسعى الكثير من الأشخاص للهجرة إلى بلاد متقدمة اقتصاديا وعلميا لينعموا بمستوى اجتماعي وعلمي أفضل، ومن الدول التي يقصدها المصريين دائما للهجرة دولة سويسرا، ومن خلال موقع قلمي سوف نعرض أهم المعلومات عن سويسرا، وشروط الهجرة إلى سويسرا للمصريين

الهجرة الى سويسرا

سويسرا Switzerland هي أحد دول قارة أوروبا وعاصمتها بيرن، ويمكن وصفها بأنها من أجمل بلاد العالم لما لها من طبيعة ساحرة ومناظر خلابة، وأنهار، وجبال، وغيرها، وتتميز سويسرا بوجود عدد كبير من الثقافات واللغات بها وارتفاع المستوى الاقتصادي.

يبلغ عدد سكان سويسرا ما يقرب من ثمانية مليون نسمة ويستخدمون اللغة الألمانية بشكل أساسي إلى جانب اللغة الفرنسية والإيطالية، واللغة الأساسية في العاصمة بيرن هي الفرنسية.

الدخل القومي والوضع الاقتصادي في دولة سويسرا مرتفع ويمكن إيجاد فرصة عمل بها بسهولة، وعملة الدولة الرسمية هي (الفرنك السويسري).

لا يوجد دين رسمي في سويسرا؛ ولكن معظم السكان بها يعتنقون الديانة المسيحية مع وجود نسبة أقل من المسلمين واليهود.

الطقس في دولة سويسرا شديد البرودة خصوصا في فصل الشتاء؛ حيث تتراوح درجة الحرارة بها في فصل الشتاء ما بين (3، -3) درجة مئوية، أما في فصل الصيف تتراوح درجة الحرارة بها بين (12.7، 22.3) درجة مئوية.

الهجرة الى سويسرا للمصريين
الهجرة الى سويسرا للمصريين

الهجرة الى سويسرا للمصريين

السفر أو الهجرة إلى سويسرا للمصريين مثل الهجرة إلى أي بلد أخرى يتطلب بعض الخطوات والإجراءات نذكرها لكم في شكل نقاط مختصرة:

  • بعض الشعوب مسموح لها بدخول دولة سويسرا بدون فيزا وهم مواطنون دول الاتحاد الأوروبي أما باقي الدول مثل مصر وغيرها تتطلب الحصول على فيزا لدخول الدولة.
  • تتيح دولة سويسرا إمكانية اصطحاب الأسرة في حالة السفر بعقد عمل، حيث تسمح بدخول الأم والأبناء الذين لم يبلغوا سن الــــــ 21 عام.

بعد الدخول إلى دولة سويسرا يلزم لطالب الهجرة التقدم ببعض المستندات الهامة في غضون 8 أيام مثل:

  • وثيقة إثبات الشخصية للمسافر ولكل أفراد الأسرة في حالة اصطحابهم معه.
  • مستندات موثقة خاصة بالتأمين الصحي للمسافر وأسرته.
  • وكذلك يلزم تقديم صورة شخصية للمسافر ولأسرته.
  • الأوراق الخاصة بإثبات الأحوال المدنية مثل شهادات الميلاد ووثيقة الزواج.
  • في حالة السفر بغرض العمل يلزم تقديم عقد العمل، وفي حالة السفر للدراسة يلزم تقديم وثيقة قيد من الجامعة السويسرية التي سوف يدرس بها.

كيف تحصل على عقد عمل في سويسرا

الحصول على عمل في سويسرا أمر سهل حيث تكثر بها الوظائف الشاغرة في جميع المجالات، ويمكن الحصول على عقد عمل من خلال التواصل عبر الإنترنت وإرسال السيرة الذاتية إلى الشركات السويسرية التي تعلن عن حاجتها إلى موظفين أو عمال.

يوجد أنواع من عقود العمل بعضها يكون لمدة 6 شهور فقط، والأخرى تكون مفتوحة المدة ويطلق عليها اسم (عقود الفئة B)، كما يمكن تجديد عقد العمل ولكن يرجع ذلك إلى مدى رضا أرباب العمل عن الموظف وإلى درجة التزامه بقوانين الهجرة داخل سويسرا.

عن ياسمين السيد

ياسمين السيد .. اخصائية تحاليل طبية .. ماجستير في الكيمياء .. احب كتابة المقالات والتدوين وخصوصا المتعلقة بكل ما هو جديد في التحاليل الطبية والبحث العلمى في الكيمياء والكيمياء الحيوية والنانوتكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCVhNyVkOSU4NCVkOSU4NyVkOCVhYyVkOCViMSVkOCVhOS0lZDglYTclZDklODQlZDklODktJWQ4JWIzJWQ5JTg4JWQ5JThhJWQ4JWIzJWQ4JWIxJWQ4JWE3LSVkOSU4NCVkOSU4NCVkOSU4NSVkOCViNSVkOCViMSVkOSU4YSVkOSU4YSVkOSU4Ni8=): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162