Save اماكن سياحية في دبي للشباب - قلمي
الرئيسية / حول العالم / السياحة في الدول العربية / اماكن سياحية في دبي للشباب

اماكن سياحية في دبي للشباب

اماكن سياحية في دبي للشباب ، تعتبر دبي هي باريس العرب والتي سوف نوضح ونذكر أهم الاماكن السياحية التي يمكن للشباب زيارتها من خلال موقع بقلمي عبر قسم السياحة في الدول العربية .

اماكن سياحية في دبي للشباب

اماكن سياحية في دبي للشباب

من هذه الاماكن  السياحية التي يمكن زيارتها في دبي ما يلي :-

1- حديقة الخور

حديقة الخور

 

تتميز حديقة الخور بوجود الألعاب المختلفة التي تناسب الكبار والصغار، كما توجد مدينة الطفل لتسلية الأطفال بتنوع أنشطتها المختلفة،يمكنك أخذ جولة بالتلفريك ورؤية الحديقة من أعلى، كما يوجد عروض الدلافين والفقمة حيث يكون ميعاد العرض الأول الساعة 11 صباحا، والعرض الثاني الساعة 6 مساءا، بينما يكون سعر تذاكر الدخول هي 120 درهم للكبار،70 درهم للصغار، كما يوجد عرض عرض مخفض يوم الجمعة حيث سعر التذكرة في الصباح 50 للكبار والصغار 30 .

2- دبي مول

دبي مول

 

يعتبر دبي مول  من الأماكن التي تناسب الشباب سواء كان من أجل التسوق أو من أجل الترفيه حيث يحتوي على كثير من الأماكن الترفيهية مثل :-

  • اكواريم دبي مول

اكواريم دبي مول

 

يحتوي على حوض سمك كبير والذي يضم أنواع كثيرة ومختلفة من الأسماك، ويمكن رؤية الأسماك من الخارج ، او رؤيتها عبر النفق الزجاجي الشفاف حيث يبلغ سعر تذكرة الدخول حوالي 25 درهم .

  • مركز الاستكشاف

يعتبر هذا المركز حديقة مائية، والتي تحتوي على أنواع أسماك غريبة مثل أسماك الضاريه وحصان البحر والبطاريق وسمكه النعمان (نيمو) في أحواض مائية مكشوفة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول حوالي 50 درهم .

  • النافوره الراقصه

النافوره الراقصه

 

تقع هذه النافورة بين دبي مول وبين مول البحار، يبلغ ارتفاعها 150 متر، وامتدادها حوالي 275 متر، تتميز هذه النافورة بعمل عروض رقص مائية على نغمات موسيقية مختلفة، حيث تكون هذه العروض طوال الفتره المسائيه كل ثلث ساعه لمده ٥ دقائق من الساعه ٦ الى ١٠ من الآحد الى الاربعاء ومن الساعه ٦ الى ١١ من الخميس الى السبت.

  • سيجا ريببليك

هي عبارة عن مدينة ألعاب الكترونية كبيرة،والتي تتميز بأنها ذات إثارة وتشويق، كما يوجد العاب ثلاثية الأبعاد والتي تشعر بأنك موجود داخل اللعبة بالفعل .

  • كيدزانيا

كيدزانيا في دبي

 

تتميز كيدزانيا بأنها تعتبر عالم يخص الطفل من سن 4-15 سنة حيث مهمتها الأولى هي تنمية مهارات الطفل، كما تتميز بوجود كل شئ فيها بحجم يناسب حجم الطفل، يقوم المركز بتدريب الأطفال وتجاربهم للمهن المختلفة مثل الطبيب، رجل الاطفاء، المصرفي، ورجل الشرطه، وغيرها الكثير.

3- مول الإمارات

مول الإمارات

 

يعتبر مول الامارات هو ثاني اكبر مول بعد مول دبي، والذي يتميز بتصميمه الفريد، ويحتوي على اكثر من ٤٠٠ محل من الماركات العالميه كما يوجد به اكثر من ٨٠ مطعم وكافيه،بالاضافه الى الهايبر ماركت كارفور، كما يوجد به بعض الأماكن التي تعتبر مصدر جذب للزوار وهي كالاتي:-

  • سكي دبي

سكي دبي

 

سكي دبي هي صالة للتزلج حيث تبلغ مساحتها ٢٢٥٠٠ متر مربع ما يعادل مساحة ٣ ملاعب كرة قدم، تنقسم هذه الصالة إلى ثلاث أقسام وهي كالاتي:

  • قسم خاص بالمنحدر العالي للمحترفين .
  • قسم خاص لتعليم المبتدئين حيث انها منطقه مخصصه لدروس والحصص .
  • قسم خاص بـ الحديقه الثلجيه، ويوجد ايضا كهف ثلجي لاستمتاع الصغار والكبار تبلغ مساحتها ٣٠٠٠ متر مربع.

كما تحتوي على خمس مسارات تتباين صعوبة وطولا، حيث يبلغ أطول مسار حوالي 400 متر، وعند قطع تذاكر للدخول يكون سعر التذكرة يغطي بنطلون – الجاكيت – حذاء التزلج – الزلاجات – لوحه التزلج – حذاء لوح التزلج – عصى التزلج – جورب تستخدم لمره واحده – خوذه للآطفال، اسعار دخول الحديقة الثلجية هي للكبار ١٠٠ درهم

والصغار ٩٠ درهم .

  • بيغ بانغ”

هو عبارة عن عرض يجمع بين العلم والترفيه والتوثيق والكوميديا، حيث أنه مقتبس من البرنامج التلفزيوني البريطاني المعروف باسم برينياك (Brainiac)، لقياس مدى المعرفة العلمية، وبعض المصطلحات الشائعة وغيرها، تجربة فريدة من نوعها لمحبي الإكتشاف والعلوم والمعرفة، والجدير بالذكر أنه يقام خلال الفترة بين 20 و23 نوفمبر .

اماكن سياحية في دبي للشباب

4- مول ابن بطوطة

مول ابن بطوطة

 

يتميز هذا المول بتصميمه الفريد سواء كان من الداخل او غيره، كما أنه صُمم بشكل طولي، يتميز أيضا بوجود وسيلة نقل بداخله، ووجود  ٢٧٥ محلا تجاريا و ٥٠ مطعما، ينقسم المول إلى ستة أقسام حيث يضم كل قسم حضارة معينة تخص دولة معينة من ناحية الزخارف الموجودة، والمطاعم وغيرها وهي كالاتي :-

  • القسم الاول : القسم الصينى .
  • القسم الثاني : القسم الهندي .
  • القسم الثالث :  القسم الفارسي .
  • القسم الرابع :  القسم المصري .
  • القسم الخامس :  القسم التونسي .
  • القسم السادس: القسم الأندلسي .

5-The Walk

الممشى في دبي

 

يقع هذا الممشى بالقرب من دبي مارينا حيث يطل على البحر مباشرة، وتبلغ مساحته 800 الف قدم، وطوله 7 كيلو متر، ويحتوي على العديد من المحلات مثل boutique 1 ، فيرجن ، مالديني والمطاعم مثل شيليز ، ruby Tuesday و on the border .

يمكنك التجول في هذا الممشى الذي يتمتع بنقاء وروعة الأجواء، كما يتيح لك التسوق حيث يعتبر أول تجربة تسوق فريدة من نوعها والتي تطل على البحر، وينقسم الممشى الى ٦ اقسام بدورين وهي ( مرجان – صدف – بحر – رمال – امواج – شمس ) . وكل قسم يحتوي على اسواق ومطاعم كثيرة وكوفي شوب .

6- سوق مدينة الجميرا

سوق مدينة الجميرا

 

تتميز مدينة جميرا بالفن المعماري الخاص بها، والذي يكون على هيئة قلعه عربيه قديمه بها طابع الفخامه والزخرفه العربيه، تحتوي المدينة على العديد من الفنادق، والشاليهات، ونادي صحي، ومركز للإجتماعات، كما يوجد سوق تقليدي يحتوي على التحف واللوحات الفنيه والملابس الشعبيه والآنتيكات الراقيه .

يتخلل هذه الفنادق التي توجد على جانبي المدينة المياه والذي يمكنك التجول حول المدينة في قارب حيث تأخذك إلى عالم سحري جذاب .

7- دبي مارينا

هي مرسى دبي، حيث يوجد الكثير من السفن واليخوت، كما يوجد العديد من المطاعم مثل المطاعم الايطاليه والهنديه والمكسيكيه وستاربكس وكوفي بين وباسكون روبنز والكافيهات .

8-خور دبي

خور دبي

 

يمكنك التنزه في خور دبي عبر السفينة العملاقة والتي يٌقام بها عشاء ليلي، حيث تحتوي السفينة على ظهرها المطعم، والذي يتكون من الزجاج  المضادّ والعاكس لحرارة الشمس، مما يتيح لك برؤية المناظر بوضوح، كما تقوم السفين بتشغيل الموسيقى والذي يشعرك بالرومانسية .

تكون مواعيد السفينة هي الإفتتاح الساعة 8.00 مساءا، وتتحرك الساعة 8.30 مساءا، بينما ميعاد الرجوع هو الساعة 11.00 مساءا، وتبلغ أسعار التذاكر  الكبار = 220 درهم (شاملة العشاء)، الصغار من 5 – 11 سنة = 110 درهم (شاملة العشاء)، الصغار من 0 – 5 سنوات = مجاناً

تقع في  بردبي – شارع السيف مقابل السفارة البريطانية

((للاستفسار والحجز)): هاتف 3994994 009714

9- القرية العالمية

القرية العالمية في دبي

 

تقع هذه القرية على خط الإمارات بالقرب من المرابع العربية، حيث يوجد بها أجنحة تخص جميع دول العالم تقريبا وتشمل ثقافاتهم

معلومات عن بلدانهم، يمكنك زيارتها يوميا من الساعة 4 مساءا – 12 مساءا .

10- السوق الصيني

يقع هذا السوق بالقرب من القرية العالمية، ويعتبر أكبر سوق صيني خارج الصين حيث يحتوي على أكثر من 1000 محل لبيع الملابس والإلكترونيات وغيرها، وأغلب تجار الخليج يتسوقون منه .

11- سوق نايف

سوق نايف

 

يعتبر هذا السوق من الأسواق الشعبية التي يوجد بيها ملابس وزعفران وتحف وحقائب، وغيرها الكثير ويمتاز هذا السوق بانخفاض أسعاره .

12- السيرك

يقع السيرك بجانب مركز ابن بطوطة، ويمكنك زياراته طوال أيام الأسبوع حيث يقام عرض واحد فقط ماعدا يومي الجمعة والسبت يقام عرضين، أما أسعار التذاكر تتراوح من 150 – 800 درهم ،والأطفال من 30-75 درهم، مع العلم تختلف هذه الأسعار عن أسعار أيام العطلة والاجازات .

13- دبي فستيفال سيتي

دبي فستيفال سيتي

 

هو احد المولات التي توجد في دبي ويشبه المولات الإيطالية، تتميز بأن وسيلة النقل عن طريق القوارب، كذلك وجود الكثير من العروض التي تقام مثل عرض  الديناصورات في مسرح بلج انس، وعروض ليزر وألعاب نارية .

المطاعم

نقدم لك سلسلة المطاعم  اللبنانية والايرانية والعراقية وهي كالاتي :-

1- اللبنانية

مطعم الاوبرج – بر دبي – الدور العلوي في سيتي سنتر

النافور – شارع الشيخ زايد

برج الحمام- شاطئ الجميرا – ] دبي مول

زيت وزعتر- شارع الشيخ زايد – البرشا 1

صاج اكسبريس – دبي مارينا

كرم بيروت – شارع الشيخ زايد

مطعم مشاوي – شارع الشيخ زايد

مطعم ارز اللبناني – البرشا – دبي مارينا

مطعم الصفدي – شارع الشيخ زايد – شارع الرقة

مطعم العرب – ابن بطوطة مول

مطعم بيروت – شارع الشيخ زايد

مطعم الحلاب – شارع الشيخ زايد – البرشا

مطعم ومشاوي بيروت -فيستيفال سيتي

مطعم ريم البوادي – الجميرا

مطعم الدار –الجميرا)كباين)

مطعم عروس دمشق – شارع المراقبات

2- المطاعم العراقية

مطعم صمد في شارع المرقبات

مطعم رغدان في شارع المرقبات

مطعم المسكوف العراقي خلف مركز الممزر

3- المطاعم الإيرانية

صدف – شارع الشيخ زايد – شارع مكتوم);كباين)

النادي – شارع عود ميثاء

دانيـــــــــال /شارع بني ياس ـ بناية تاون تاور/ مركز مزاياـشارع الشيخ زايد

شهرزاد – ديرة دبي

البــــــــرز/ شــــــــــــارع الشيـــــــــــخ زايــــــــــــــد(كباين)

شـــابستــــان / فنــــدق ريدسيــــــون ســـــــــاس

قاشقابيـــان /شارع المطينة قريب من الشيراتون فورسيزون

مطعم ابل : موجود في التوين تاور على شارع الخور

اصفهان دبي فيستيفال سيتي

سارباند -القرهود, دبى –

مطعم ابشار -الرقة, ديرة, دبى

مطعم ارسلان – ديرة دبي);كباين)

مطعم الابراج – السطوة دبي

مطعم الزيتون الاخضر \ مطعم السلطاني للكباب والحلويات\مطعم الشقايق \

مطعم الطاولة الحمراء الايراني – السطوة

مطعم برياني اصفهان الايراني – الرقة

مطعم شيش كباب – البرشا # الجميرا

مطعم حاتم : موجود في سيتي سنتر + مركز ابن بطوطه + شارع المراقبات – السوق الصيني-دبي مول – الجميرا

مطعم بارس : موجود في مول الإمــــارات(كباين)

مطعم حاتم الطائي – ديرة دبي

محل ايسكريم

morellis gelato في دبي مول افضل محلات الايس كريم في الشرق الاوسط

عن Howidamostafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCVhNyVkOSU4NSVkOCVhNyVkOSU4MyVkOSU4Ni0lZDglYjMlZDklOGElZDglYTclZDglYWQlZDklOGElZDglYTktJWQ5JTgxJWQ5JThhLSVkOCVhZiVkOCVhOCVkOSU4YS0lZDklODQlZDklODQlZDglYjQlZDglYTglZDglYTclZDglYTgv): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162