Save اين تقع ماليزيا على خريطة العالم - قلمي
الرئيسية / سؤال وجواب / أين تقع دول العالم اﻷجنبي / اين تقع ماليزيا على خريطة العالم

اين تقع ماليزيا على خريطة العالم

ماليزيا على خريطة العالم ، إن عاصمتها هي كوالالمبور، تعتبر واحدة ضمن الدول الإسلامية ونسبة المسلمين هي الأكبر بها؛ لهذا فإن الإسلام هي الدين الرسمي بها، والديانات الأخرى التي تنتشر بها الهندوسية والبوذية والتي تصل نسبتهم إلى %40 فقط من ديانة ماليزيا، بقلمي سوف نوضح لكم موقع ماليزيا على خريطة العالم.

اين تقع ماليزيا على خريطة العالم:

توجد في الجزء الجنوبي الشرقي من آسيا، كما أنها تنقسم إلى قسمين الجزء الغربي منهم يشمل: كوالالمبور، وبينانق، وجنتنق، وكاميرون، ولنكاوي.

أما الجزء الشرقي يوجد به بورنيو الماليزية وتحتوي على ولاية سرواك، وولاية صباح، أراض اتحادية، كما يوجد في الشمال تايلاند، وفي الجنوب سنغافورة.

سكان ماليزيا واللغات المختلفة بها:

إن السكان الأصليين في ماليزيا هما الملايو ويمثلوا الأغلبية ودينهم الإسلام، إضافةً إلى وجود الصينيين، وبها مجموعة من الهنود دينهم الهندسية، والبوذية.

يوجد بها العديد من اللغات المختلفة بالنسبة للغة الرسمية فهي الملايو باهاسا، كما بها اللغة الإنجليزية، واللغة الصينية، واللغة الهندية كما يوجد العديد من اللغات الأخرى.

مناخ ماليزيا خلال العام:

تتميز ماليزيا بأن مناخها معتدل خلال العام فلا يحدث أي تغير في الفصول الأربعة، كما أن جوها رطب وهذا يعود إلى وجودها بجوار خط الاستواء.

ولكن في المرتفعات مثل على قمم الجبال يوجد برودة في درجة الحرارة، كما أن الأمطار لها بها نصيب كبير خاصة ما بين شهرين إبريل وأكتوبر؛ والسبب في ذلك يعود إلى الرياح التي تأتي من بحر الصيني في الجنوب.

تاريخ ماليزيا:

توجد ماليزيا في موقع مميز وهذا جعل الكثير من الدول ترغب في استعمارها، إضافةً إلى أنها كانت المكان الذي يلتقي به كلًا من التجار الهنود والتجار الصينيين.

في سنة 1511 ميلاديًا قد احتلها البرتغاليون، وفي 1641 قام الهولنديين بعمل هجوم عليها، في 1819 سيطر البريطانيون على سنغافورة؛ مما أدى إلى انقسام أرخبيل الملايو فأصبح القسم الذي يوجد شمال خط الاستواء تحت حكم بريطانية، أما الذي يوجد في الجنوب سيطر عليه الهولندية.

قام بعد ذلك اليابانيون بالسيطرة على ولاية سرواك وولاية صباح عندما لم يتمكنوا من السيطرة على ماليزيا بالكامل ولكنهم لم يبقوا بها سوى ثلاث سنوات ثم انسحبوا.

أهم المعالم السياحية في ماليزيا:

تحتوي ماليزيا على العديد من المعالم السياحية التي تزيد من مكانتها والتي تجعلها من أهم المعالم السياحية حول العالم، ومن أشهر المعالم السياحية بها:

  • البرجان التوأمان: يوجدان في كوالالمبور ويعتبران من أشهر المعالم بها.
  • منارة كوالالمبور: والتي تعتبر واحدة من أجمل وأعلى الأبراج في العالم.
  • حديقة الطيور: تعتبر واحدة من أكبر وأهم الحدائق المفتوحة في العالم، تحتوي على مجموعة من أندر الطيور.

عن mera

أميرة قاسم، 22 سنة، طالبة في كلية الأثار أهتم كثيرًا بكتابة المحتويات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 104292 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162