Save برج المملكة من الداخل - قلمي

برج المملكة من الداخل

برج المملكة من الداخل، برج المملكة هو أحد أبرز المعالم الحضارية في السعودية والذي سوف نتناول شرحه بالتفصيل ومما يتكون من خلال موقع قلمي عبر قسم السياحة في الدول العربية.

برج المملكة من الداخل
برج المملكة من الداخل

برج المملكة من الداخل

قبل التحدث عن برج المملكة من الداخل سوف نلقي الضوء على بعض المعلومات عنه اولا…

برج المملكة

يقع برج المملكة في وسط مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وتم إنشاؤه على أرض اشتراها الأمير الوليد بن طلال سنة 1990م، واكتمل إنشاؤه عام 2002 م على أرض مساحتها 94,230 مترا مربعا باجمالي مساحة قدرها 300.000 مترا مربعاً، ويبلغ إرتفاعه 300 متر، وبلغت تكلفة بناء هذا البرج حوالي مليون وسبعمئة وسبعة عشر ألف ريال سعودي تحت إشراف وإدارة شركة بكتل.

يُطلق عليه مركز المملكة ويعتبر أحد أهم معالم الحضارة في المملكة العربية السعودية حيث يشمل كثير من الأغراض مثل وجود مركز مركز راقي للتسوق وصالة للاحتفالات إلى أدوار مكتبية وأجنحة مكتبية وشقق سكنية فخمة ، هذا بالإضافة إلى فندق الفورسيزن وعدد كبير من المطاعم العالمية.

أهم ما يميز هذا البرج هو أنه يمكن مشاهدته من شتى أرجاء المدينة، فموقعه المتميز بالوسط بين ثلاث طرق جميعها رئيسية بمدينة الرياض جعل هناك سهولة بالوصول إليه .

برج المملكة من الداخل

من الداخل يتكون البرج من الآتي…

1-سوق المملكة التجاري

يُعتبر سوق المملكة التجارية منافس لـ مجمعات تجارية عديدة في الرياض، منها مجمع الرياض غاليري، مركز غرناطة، مركز الاندلس التجاري،حياة مول، صحاري مول، طيبة مول، العليا مول، والعثيم مول، وغيرها من المراكز التجارية المعروفة في مدينة الرياض.

يتكون سوق المملكة التجاري من ثلاثة أدوار، ويُعد أفخم مركز للتسوق في الرياض، ويضم هذا السوق حوالي 161 محل تجاري موزعة على هذه الأدوار الثلاثة والتي تبلغ مساحتها خمسة وستين ألف مترٍ مربّعٍ، يوجد في الدور الأرضي أربعة وسبعين محلاً وفي الدور الأول سبعة وثلاثين محلاً، وفي الدور الثاني أربعين محلاً ما بين سوق للملابس بأنواعها ومحلات الإكسسورات، والمجوهرات، والعطورات وغيرها.

  • دور الخدمات والذي يخدم عشرة محلات.
  • الدور الأرضي يضم 74 محلاً لتلبي إحتياجات مختلف الأعمار، كما يوجد به عدد كبير من المقاهي والمطاعم ومحلات لبيع الالكترونيات وعدد أخر من المحال التجارية الأخرى.
  • الدور الأول يضم سبعة وثلاثين محلاً والتي تُعد من أفخم المحلات التجارية وخاصة الماركات العالمية، كما يوجد محلات لبيع المجوهرات والساعات.
  • الدور الثاني يضم أربعين محلاً ما بين سوق للملابس بأنواعها ومحلات الإكسسورات، والمجوهرات، والعطورات وغيرها والتي تخص النساء لذلك يطلق على هذا الدور مملكة المرأة.
مطاعم برج المملكة

2- وحدات سكنية

حيث تتكون كل وحدة من ثماني شقق تبلغ مساحتها الإجمالية 8.243 متراً مربعاً.

3- أربع أدوار للخدمات.

4- صالة الاحتفالات.

5- أدوار مكتبية وشقق سكنية فاخرة.

6- وجود فندق الفورسيزن الشهير

يضم هذا الفندق اثنين وخمسين جناحاً، ومائة وسبعة وتسعين غرفة، يتميز هذا الفندق بالفخامة والرفاهية والخدمات العالية وتحظى الإقامة فيه بأنك  قريب من أهم نقاط ومراكز الأعمال حيث أنك في قلب العاصمة.

7- قاعات خاصّة برجال الأعمال ومراكز للياقة البدنية والسباحة.

أشهر مطاعم برج المملكة

توجد مطاعم كثيرة ومتنوعة في برج المملكة والتي تتميز بإطلالتها الجميلة لمدينة الرياض  التي تقدم أطباقاً عالمية مختلفة ما بين الآسيوي والإيطالي والإيرانية بالإضافة إلى مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة واشهرها:

  • مطعم سبازيو المعروف بالأطباق الإيطالية والآسيوية
  • مطعم بوم ديتوري.
  • مطعم علاء الدين وبيت المأكولات الإيرانية
  • مطعم هاجن داز
  • كنتاكي
  • ماكدونالدز
  • كودو

عن Howidamostafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCVhOCVkOCViMSVkOCVhYy0lZDglYTclZDklODQlZDklODUlZDklODUlZDklODQlZDklODMlZDglYTktJWQ5JTg1JWQ5JTg2LSVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCVhZiVkOCVhNyVkOCVhZSVkOSU4NC8=): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162