Save تخسيس كيلو جرام في اليوم بالرياضة - قلمي
الرئيسية / وزن ورشاقة / تخسيس كيلو جرام في اليوم بالرياضة

تخسيس كيلو جرام في اليوم بالرياضة

تخسيس كيلو جرام في اليوم بالرياضة سنعرف كيف من خلال هذه المقالة على موقع قلمي، ان التمتع بجسد رشيق و مشدود خالي من الدهون الزائدة حلم كل انسان، حيث أن السمنة تعتبر العامل الرئيسي المسؤول عن  الإصابة بكثير من الأمراض مثل أمراض القلب و الضغط والسكر، واسباب السمنة منها: أسباب وراثية وأسباب أخرى تتعلق باتباع نظام غذائي خاطئ وأيضا التقدم التكنولوجي الذي أدى إلى قلة الحركة والاعتماد على الأجهزة المختلفة  في كل شيء.

كيفية تخسيس كيلو جرام في اليوم بالرياضة

سترشدك إلى الأشياء التي تساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية بشكل مستمر، وهي كالآتي:

 أولاً: الالتزام بمواعيد الطعام التي يفضل دائما أن تكون أثناء فترة النهار حتى يتم الانتهاء من حرقها تماما ولا تتراكم كدهون.

ثانيًا: الالتزام بأكل كميات صغيرة من الطعام ذو السعرات الحرارية القليلة وترك وقت كافي للحرق بين كل وجبة وأخرى.

ثالثًا: التقليل من تناول الكربوهيدرات المصنعة مثل: الخبز الأبيض، والسكر الأبيض، والأرز، والمكرونة؛ لأن كثرتها مضرة بصحة الإنسان لأنه يصعب هضمها، وبالتالي تخزن في الجسم على هيئة دهون، واستبدالها بالكربوهيدرات الطبيعية وهي الموجودة بالفواكه والخضروات والحبوب والبقوليات فهي موجودة بجانب عناصر غذائية أخرى غنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن وبالتالي يسهل هضمها والاستفادة منها.

افضل رياضة لانقاص الوزن بسرعة

بعد التعرف على أساسيات الإصابة بالسمنة وطرق التغذية السليمة التي لا تجعل الجسم يدخل في حالة التخزين الدائم للدهون فإليك نظام رياضي يومي  يجعلك تفقدين ما يقرب من واحد كيلو جرام يوميا, وفيما يلي بعض النصائح الهامة التي تساعد على هذا:

أولا: يجب الالتزام بالأكل الصحي ذو السعرات الحرارية المنخفضة مع ممارسة الرياضة حتى تحافظين على ما تفقده من وزن زائد.

ثانيا: اختيار أوقات الحرق المناسبة للقيام بالتمارين الرياضية وهي وقت الصباح من الساعة السابعة صباحاً وحتى العاشرة.

ثالثا: البدء بمشروب يساعد على الحرق مثل الشاي الأخضر مضافا إليه الليمون، أو مشروب الزنجبيل و القرفة مضافا إليه الكمون.

اقرأ ايضا اعشاب تخسيس اثناء الرضاعة

تمارين لانقاص الوزن بسرعة

تمارين الأيروبيكس

هي التي تعتمد على الأكسجين كعامل أساسي في الحرق، كما أنها أيضا تساهم في تعديل الحالة المزاجية  للشخص وتخلصه من القلق والتوتر،  وهي عبارة عن حركات رياضية تؤدى على أنغام الموسيقى وتعتبر من أشهر الرياضات الموجودة بالأندية.

 تمارين الجري ونط الحبل

وهي تؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب و الحرق السريع للدهون.

تمارين البطن

اخترنا لك أفضل تمارين البطن التي تستهدف الدهون الموجودة بالبطن والجانبين، وهي من أشهر الدهون التي تسبب انزعاجا كبيرا لدى معظم السيدات.

 تمرين 1

الانبساط على الأرض بحيث تكون البطن ملامسة للأرض ثم رفع اليد اليمنى مع القدم اليسرى والعكس.

تمارين البطن
تمارين البطن

تمرين 2

يسمى بتمرين الكرة ويكون فيه النوم على الظهر ومسك الكرة باليدين ثم الصعود باستخدام عضلات البطن لرفع الكرة علي الرجلين، ثم مسك الكرة باليدين مرة أخرى وتكرار نفس الخطوات.

تمرين الكرة
تمرين الكرة

ملحوظة: نقوم  بعمل كل تمرين من التمارين السابقة لمدة خمس دقائق،  مع أخذ وقت راحة بين كل تمرين والآخر 30 ثانية،  ثم نمارس تمارين ‏ الأيروبيكس حوالي نصف ساعة  يوميا، فهذه التمارين هامة جدًا لنحصل على جسم رشيق ومظهر رائع،  فهي تستهدف جميع أجزاء الجسم لرفع معدل الحرق للجسم كله, ولا تنسي الالتزام أيضا بتعليمات الغذاء الصحي حتى نحافظ على ما نخسره من دهون.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 394 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 110592 of 110986 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162