Save تطويل الشعر بالثوم - قلمي

تطويل الشعر بالثوم

تطويل الشعر بالثوم تريد كل فتاة أن تحصل على شعر ناعم وطويل يتمتع بالحيوية واللمعان من خلال مكونات طبيعية ووصفات منزلية سهلة وبسيطة بدلاً من اللجوء للمستحضرات الكيميائية، التي تضر الشعر وتجعله يعاني من التقصف، ومن بين المكونات الطبيعية التي تعطي أفضل النتائج للشعر وتغذية من الفروة حتى الأطراف هو الثوم.

الثوم يعتبر من أفضل الأشياء الهامة في حياتنا وله استخدامات كثيرة منها العناية بالشعر، فهو يمنح الشعر نعومة بالإضافة إلي انه يعطي الشعر لمعان وشكل جذاب في المقال التالي نهتم بكِ عزيزتي المرأة بتقديم بعض الوصفات الهامة من الثوم للحصول علي شعر جذاب عبر موقع قلمي تابعونا.

تطويل الشعر بالثوم

حيث يدخل الثوم في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل الخاصة بالوجه والشعر وذلك بسبب خصائصه الفريدة في معالجة البصيلات التالفه والخلايا الميتة التي تمنع وتعيق نمو الشعر بصورة طبيعية ولذلك نقدم في السطور القادمة بعض من فوائد الثوم من خلال وصفات منزلية خاصة بتطويل الشعر بالثوم فتابعونا.

فوائد الثوم للشعر

يمنح الثوم الشعر العناية والعناصر الغذائية التي يفتقدها الشعر من الجسم حيث يحتوي على ماغنسيوم وبوتاسيوم وأحماض أخرى مثل حمض الفوليك الذي يساعد على نمو أطراف وتقوية البصيلات .

تطويل الشعر بالثوم
تطويل الشعر بالثوم

أيضاً يحتوي الثوم على حمض البانتوثينيك الذي يقوم فروة الرأس ويساعد على نمو أطراف الشعر مما يمنحك زيادة في طول الشعر خلال فترة قصيرة للغاية من خلال المداومة على استخدام الثوم لفروة الرأس.

وصفات لتطويل الشعر بالثوم

ومن خلال الوصفات المنزلية التي تساعد على تطويل الشعر من خلال استخدام الثوم هي إضافة الثوم لبعض الزيوت الطبيعية وبالتالي يضاعف من قيمته وفوائده للشعر وذلك من خلال :

تطويل الشعر بالثوم
تطويل الشعر بالثوم
  • أخذ رأس كاملة من الثوم بعد تقشيرها.
  • ثلاث ملاعق من زيت الزيتون
  • ثلاث ملاعق من زيت اللوز
  • ثلاث ملاعق صغيرة من زبدة الشيا.
  • قطرات من بعض الزيوت العطرية مثل اللافندر للتخلص من رائحة الثوم .
  • وفي إناء عميق يتم وضع المكونات السابقة وتوضع في محضر الطعام وتخلط جيداً ويتم وضعها على الرأس والشعر جاف حتى يمتصها.
تطويل الشعر بالثوم
تطويل الشعر بالثوم
  • وتترك على الشعر حوالي نصف ساعة ويتم لف فوطة مبلله بالماء الساخن وتبدل كل عشر دقائق وبعدها يشطف الشعر بالماء البارد ويمكن وضع قليل من البلسم للتخلص من رائحة الثوم.
  • وسوف تلاحظين نتائج باهرة عزيزتي الفتاة من خلال فترة قصيرة من الاستعمال ويمكنك تكرارها مرتين في الشهر مع قص الأطراف لكي يتنفس الشعر وفي خلال شهرين سوف تلاحظين نتائج فعالة من حيث النعومة واللمعان وزيادة الطول .

وصفة الثوم وزيت الخروع

تطويل الشعر بالثوم من المعروف أن الزيوت تعطي الشعر لمعان وغذاء لبصيلات الشعر، ولكن عند أصافة الثوم مع زيت الخروع يعطي الشعر اكثر قوة ويقضي علي التقصف وإليكم الطريقة.

 المكونات

  1. عشرة ملاعق من زيت الخروع.
  2. 2 ملعقة من زيت الحبة السوداء ” حبة البركة “
  3. 10 فصوص من الثوم مفروم وناعم بشكل جيد.
تطويل الشعر بالثوم
تطويل الشعر بالثوم

طريقة عمل الوصفة

  • نقوم بخلط فصوص الثوم وزيت حبة البركة مع زيت الزيتون داخل إناء .
  • نخلط كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض ثم نقوم بإغلاق الوعاء جيداً ونتركه مغلق لمدة يومان.
  • نضع الدهان علي فروة الرس مباشرة والتدليك بشكل جيد إلى أن نشعر بالحرارة في فروة الرأس.
  • نترك الخليط في الرأس ساعتان ونقوم بتغطيته بمنشفة دافئة.
  • ثم نغسل الشعر بشكل جيد بالشامبو ثم نكرر تلك الوصفة مرتان خلال الأسبوع.
تطويل الشعر بالثوم
تطويل الشعر بالثوم

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 109812 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162