Save تطويل الشعر بسرعة فائقة - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / تطويل الشعر بسرعة فائقة

تطويل الشعر بسرعة فائقة

تطويل الشعر بسرعة فائقة، نعرض لكم من خلال هذه المقالة أسرع الطرق التى تساعد على تطويل الشعر في أسرع وقت ممكن، والشعر الطويل هو حلم كل امرأة؛ وبالرغم من وجود بعض السيدات اللاتى يفضلن الشعر القصير لسهولة العناية به، إلا أنهم في بعض الأوقات يشعرون  بالملل من الشعر القصير ويرغبون فى الشعر الطويل، وقد يتجه البعض منهن إلى صالونات التجميل لوضع الشعر المستعار، ولكن يوجد وصفات وطرق طبيعية كثيرة وسريعة لزيادة طول الشعر سوف نقوم بعرضها من خلال هذه المقالة.

تطويل الشعر بسرعة فائقة
تطويل الشعر بسرعة فائقة

تطويل الشعر بسرعة فائقة

قبل أن نعرض لكم وصفات طبيعية لتطويل الشعر يوجد بعض الأمور التي يجب اتباعها للمساعدة على تطويل الشعر مثل:

1-عدم إجهاد الشعر: فيجب أن تكونى حذره من تعريض شعرك للشد فترة طويله، فقومي بتغيير تسريحة شعرك بتسريحة أكثر راحة له.

2-التمشيط: حاولي دائما استخدام أمشاط ذات أسنان واسعة لأن الأمشاط ذات الأسنان الضيقة تعمل على تقطيع وتقصف الشعر، واعتادي على تسريحة من الأطراف أولا ثم من فروة الرأس.

3-تجنب العادات السيئة: مثل الإكثار فى شرب الشاي، أو التدخين، وكثرة شرب المياه الغازية لأن كل ذلك يضر الشعر.

تطويل الشعر بسرعة فائقة
تطويل الشعر بسرعة فائقة

الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر

  • وصفة البيض: يتم خفق بيضة واحدة ومزجها مع أربعة ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع إضافة عدد 2 ملعقة من العسل، وعدد 2 ملعقة من جوز الهند، مع مزجها جيدا ثم وضعهم على الشعر لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ،ثم تقومي بغسله جيدا، مع إضافة عدد 4 ملاعق من خل التفاح ومزجه مع كمية محددة من الماء، وغسل الشعر بعد ذلك بهم جيدا.
  • وصفة الموز: نضع ملعقة صغيرة من زيت اللوز ومزجها جيدا مع حبة واحدة من الموز، ونقوم بوضع الخلطة على الشعر مع التدليك ونتركه لفتره لا تقل عن 20 دقيقة، وغسله بالماء جيدا بعد ذلك.
  • وصفة زيت الخروع: يتم وضع كمية من زيت الخروع تغطى الشعر كاملا من فروة الرأس حتى أطرافه، وتغطيته بفوطة مبللة دافئة، ويجب تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.
  • وصفة القرنفل: يتم خلط كوب صغير من زيت الخروع مع كوب صغير من ماء الورد، مع كوب صغير من زيت البرافين، مع نفس الكمية من زيت الزيتون، مع كوب صغير من القرنفل المطحون ودمجهم فى وعاء ونضعه على النار لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ونتركه حتى تقل سخونته، ونضعه على الشعر من الفروة حتى الأطراف مع وضع غطاء من النايلون فترة لا تقل عن ثلاثة ساعات، مع غسل الشعر بعدها بالشامبو والماء الدافئ ، وغسله مرة ثانية بمياه بارده، وتجفيفه بفوطة أو قطعة قماش نظيفة، مع تكرار هذه الخلطة مرتين شهريا.
  • وصفة الثوم: نقوم بوضع بعض فصوص الثوم في وعاء يوجد به زيت زيتون وزيت جوز الهند ونغليهم على النار جيدا بعد مزجهم معا، ونضعه على الشعر وندلك الشعر من فروة الرأس إلى الأطراف، ويُترك بعض الوقت، ثم غسله جيدا بالمياه والشامبو.
  • وصفة زيت الألوفيرا: قم بخلط بيضة واحدة مع كمية مناسبة من زيت الألوفيرا، ثم قومى بوضعه على الشعر، واتركيه لمدة لا تقل عن ساعة واحدة، ثم غسله بالمياه.
  • وصفة الأفوكادو: نقوم بخلط 4 ملاعق من زيت الزيتون مع حبة من الأفوكادو، مع صفار بيضة واحدة، ثم يتم وضع ذلك الخليط على الشعر لفترة 15 دقيقة، وتغطية الشعر كامل بكيس من البلاستيك، ونتركها ساعة، ثم نقوم بغسله بماء دافئ وشامبو.

تطويل الشعر بسرعة فائقة

 

ملحوظة هامة: قد لا يتوافق بعض أنواع الشعر مع هذه الوصفات كالأشخاص الذين يعانون أمراض جلدية أو حساسية، فيجب استشارة أحد المختصين فى هذه الأمور قبل تطبيق أى من هذه الوصفات.

وبذلك أعزائي قراء موقع قلمي بعد أن عرضنا لكم أسرع طريقة لتطويل الشعر بسرعة فائقة، نتمنى أن تكونوا استفدتم من هذه المعلومات .. تشرفنا بزيارتكم.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 105130 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162