Save تعبير عن عيد الأم جميل جداً - قلمي
الرئيسية / تعليم / تعبير عن عيد الأم جميل جداً

تعبير عن عيد الأم جميل جداً

تعبير عن عيد الأم جميل جداً نتطرق إليه من خلال السطور المقبلة على موقع قلمي، حيث اقترب موعد عيد من أجمل الاعياد ويوم من أحن الايام، فمن حبا الله امه العمر يكون من اسعد الايام اليه هذا اليوم يوم الأم، يوم العطاء، يوم الحنان الذي لا حدود له يوم الاحتفال بأعظم النساء بالنسبة لكل شخص.

موضوع تعبير عن عيد الأم جميل جدًا

اليك تعبير عن عيد الأم جميل جدا يا من سهرت الليالي وتحملت الايام بمرها قبل جمالها، فكانت لي سندا ارفع أشد به من ازري في مواجهة تقلبات الزمن وغدر الأيام، اليك يا أمي هذه الكلمات التي سيسطرها قلبي وعقلي حبا وامتنانا وعرفانا بالجميل، الجميل الوحيد الذي لا ينتظر له صاحبه ردا بل ولا يقدر على ردة فمثل التضحية والعطاء النابع منك يا أمي لا يوجد له ما يساويه أو يقدر بثمن.

 اقتراب عيد الأم

في يوم عيدك يا ملكة قلبي ودمي تعجز الكلمات على ان تصف حبي لك ولا يجد عقلي تفسيرا لعجزه عن وصف تقديري لك، فأنت الروح التي تبذل الغالي والنفيس من اجل ابنائها وانت من نهرب من تعب الدنيا ومشاكلها، وتحتوي في داخلها حيث الدفء الذي لا ينقطع والراحة التي تطمئن القلب ويجعله يثابر ويواصل في هذه الحياة.

الأم ومكانتها في جميع الأديان السماوية

لا يخلو أي دين سماوي من ذكر الام وفضلها في عدة مواضع فلم يترك الله أي دين دون ان يبعث إلى قومه فضل بر الأم وطاعتها والعمل على كسب رضاها، فقد قدم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الأم عن الأب بل وذكرها ثلاثة مرات في حديثه الشريف المشهور، وهذا إن دل فإنه يدل على عظمتها ورفعة شأنها حتى وضعت الجنة تحت قدميها.

واجب بر الأم وكسب رضاها

ومن يبتغي مرضاة الله بعد عبادته فعليه ببر والديه وخاصة أمه، دعاء الام مستجاب احرص دائما ان تكسب رضاها فتكسب دعائها طيلة عمرها واياك من ما يغضبها فتحمل في قلبها تجاهك فلا تجد يوما سعيدا في حياتك بعدم رضاها، فأيها الأبن البار بأمك هنيئا لك أولادك فيما بعد سيكون لك كل ما كنت تحمله لوالديك في الدنيا وستكسب رضا الله وجنته في الآخرة، وتمهل يا عاق لأمك وتوقف عن هذا العمل الذي من شأنه أن يؤدي بك إلى النار، سارع إلى كسب رضاها قبل فوات الأوان وقبل أن تندم يوم لا ينفع الندم.

الأم مدرسة كل شيء جميل

كما قال الشاعر: الأم مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الأعراق، الأم هي العالم المريح الذي لن تجد له بديلا او ما يعوضك عن غيابها، فهي الحماية والأمان والرعاية والاطمئنان وهي فيض العطاء وساحة الراحة والرخاء، فيا رب احميها وبارك في أعمار كل الامهات وعوضهم عن تعبهم في الدنيا والاخرة واجعل الجنة هي دارهم بعد عمر طويل وصحة وعافية.

كيف يكون بر الأم بعد الوفاة؟

“بروا آباؤكم تبركم ابناؤكم” من سيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم العطرة ومن نصائحه لنا أن نبرهم وهم احياء وهم في الدار الآخرة، فلا ينقطع عمل المؤمن بموته بل يظل ولده الصالح الذي يدعو له ويتذكره بالصدقات ويصل ارحام من كان يحبهم ويتودد إليهم قبل موته، فاحرص على ان تكون الولد الصالح الذي يدعو لأمه بعد وفاتها وان يتسارع في عمل الصدقات الجارية عنها وان يصل من كان يصلها وان لا يقطع لها عادة بموتها فيحرص على ما كانت دائمة فعله.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 103191 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162