Save تعليم رقص البالية للاطفال - قلمي
الرئيسية / الحياة والمجتمع / معلومات عامة / تعليم رقص البالية للاطفال

تعليم رقص البالية للاطفال

تعليم رقص البالية للاطفال ، إن رقصة البالية رقصة أدائية، قد نشأت في النهضة الإيطالية خلال القرن الخامس عشر، وبعدها تطورت إلى أن أصبحت رقص حفلات في كلا من روسيا وفرنسا.

ورقص البالية يحتاج إلى سنوات طويلة من التعلم لإتقانة، كما أنه يدرس في بعض المدارس، وسوف يوضح لكم موقع قلمي فيما يلي تعليم رقصة البالية.

رقص البالية
تعليم رقص البالية للاطفال

تعليم رقص البالية للاطفال:

أولًا: وضع الجسم:

في البداية يجب على الراغب تعلم رقصة البالية أن يجعل جسمه يتحمل على قدميه وأن تكون الركبة مفرودة والساق مشدودة، وأن يضم عظمتين اللوح، وأن تكون الرأس في مكانها ويثبت النظر إلى الامام، ويكون الجسد مشدود إلى الأعلى.

كما يجب أن تكون عملية التنفس منتظمة خلال جميع الحركات التي تقوم بها في الرقص، وأن تجعل أحد ساقيك ثابتة في الأرض لترتكز عليها والساق الأخرى تكون حرة، وتستخدم الساق الثابتة خلال القفزات الكبيرة.

كما يوجد خط محدد يجب على راقص البالية أن يتحرك على هذا الخط حتى يكون في مواجهة للجمهور، وخط تتحرك عليه الأكتاف حتى يتحرك الجسم مع الأقدام بشكل ثابت.

رقص البالية
تعليم رقص البالية للاطفال

اقرأ أيضًا: تعليم رقص البالية للكبار.

ثانيًا: وضع القدمين:

يجب أن يكون ساق راقصة البالية  ملتفة إلى الخارج؛ لأن هذا له دور كبير في تسهيل الرقصة، ويوجد خمس أوضاع يجب أن تقوم عليها القدمين خلال الرقص، وهما:

الوضع الأول: في هذا الوضع يتم ملامسة الكعبين وتكون القدمين عبارة عن خط مستقيم.

الوضع الثاني: وبه توضع القدمين على خط واحد ويكون الفاصل بينهم مسافة تقارب الكعبين فقط.

الوضع الثالث: فيه تأتي قدم أمام الأخرى، حتى يتمكن كعب القدم من ملامسة القدم الأخرى.

الوضع الرابع: في هذا الوضع تكون إحدى القدمين أمام الأخرى إضافةً إلى أن إحدى القدمين ملتفة إلى الخارج ويكون الفاصل بينهم مسافة قدم ويجب أن يكون هناك توازن فكل كعب يجب أن تكون على خط واحد مع القدم الأخرى.

الوضع الخامس: يشبه الوضع الثالث ولكن الفرق بينهم أن تداخل القدمين معًا بشكلي كلي، كما يجب أن يحدث ملامسة بين كعب القدم الأمامية مع أصابع القدم الخلفية دون وجود أي مسافة بين القدمين.

رقص البالية
تعليم رقص البالية للاطفال

ثالثًا: وضع الذراعين:

يوجد العديد من الاختلافات في وضع الذراعين فكل مدرسة ترى أن الذراعين توضع في مكان مختلف، مثل ” مدرسة تشسكيتي “ ترى أن أوضاع اليد لها خمس أوضاع أساسية ولها ثلاث أوضاع مشتقة من الوضع الرابع ومن الوضع الخامس.

أما المدرسة الفرنسية أيضًا يوجد لها خمس أوضاع أساسية ووضع واحد تحضيري.

أنماط رقص البالية:

يوجد لرقص البالية عدة أنماط منها:

البالية الرومانسية:

هذا النوع من البالية انتشر بشكل كبير في القرن التاسع عشر، فهو يعبير عن المشاعر التي يكنها الشخص بداخلة.

البالية الكلاسيكية:

هذا النوع من البالية ينتسب إلى البالية التقليدي، ووجد منه نوع كلاسيكي جديد، ويتميز هذا النوع بأنه مجرد تمامًا من التقليدية.

البالية المعاصر:

هذا النوع من رقص البالية يعمل على التأثير على أي عمل يستخدم فيه تقنية البالية.

نصائح لتعليم رقص البالية بكل سهولة:

رقصة البالية
تعليم رقص البالية للاطفال
  • أجعل طفلك ينظر إلى الكتب التي تعلم رقصة البالية فإن رؤية الصور تساعده على تخيل الأوضاع المختلفة خلال الرقص.
  • تدريب الطفل بشكل يومي.
  • التدريب في المنزل لا يكفي؛ لهذا السبب أجعل طفلك يشارك في صفوف بالية للتدرب مع أشخاص لديهم خبرة في رقصة البالية.

عن mera

أميرة قاسم، 22 سنة، طالبة في كلية الأثار أهتم كثيرًا بكتابة المحتويات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 109832 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162