Save تمارين لتخسيس البطن والأرداف - قلمي
الرئيسية / وزن ورشاقة / طرق تنزيل الوزن / تمارين لتخسيس البطن والأرداف

تمارين لتخسيس البطن والأرداف

البطن والأرداف، تعد مشكلة كبيرة ويسبب إزعاج للعديد من الأشخاص، يرتدون الملابس الطويلة والواسعة لاخفاء ما يظهر من عيوب في أجسامهم، فبعض الأشخاص لا يجدون الوقت الكافي للذهاب إلى المراكز الرياضية، فتصبح مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف تقلل من ثقتهم بأنفسهم والشعور بالكآبة والاحباط الشديد.

أسباب تراكم الدهون في البطن والجزء السفلي للجسم

  • افراز الهرمونات الأنثوية بكثرة، تؤدي إلى حبس السوائل في الجسم وتجمع الدهون في منطقة البطن والأرداف.
  • الأنظمة الغذائية وأسلوب الحياة الذي نتبعه، اذا تم تناول طعام زائد عن الجسم يحتوي علي سعرات حرارية كثيرة، فيؤدي ذلك إلى تجمع الفائض في البطن والأرداف.
  • الجلوس لفترة طويلة وعدم التحرك يؤدي الي تراكم الدهون في منطقة الأرداف.

حقائق يجب إدراكها قبل أداء تمارين التخسيس

  • بعض الأشخاص يظنون أن هناك تمارين خاصة بمنطقة معينة، ولكن هذا فكر خاطئ، فتختلف المناطق التي يبدأ معها التخسيس من شخص لأخر، فهناك أشخاص يخسرون الوزن أولاً من الوجه بصورة تدريجية حتى تصل إلى البطن والأرداف، وهذا شئ طبيعي جداً.
  • يجب حساب معدلات السعرات الحرارية التي يتم تناولها وانخفاض 500 سعر حراري منها، من اجل خفض الوزن والقضاء على الدهون المتراكمة في الجسم، عند ذلك سوف يقوم الجسم بحرق الدهون المخزنة وصولاً لمنطقة البطن والأرداف.
  • من المهم بقاء معدلات عمليات عالية حتي تنتهي من دهون البطن والارداف، عن طريق اتباع الحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية التي تحافظ على بقاء الأيض عالياً.
  • القيام بممارسة الحديد والعضلات، لانها تعمل على شد عضلات البطن والأرداف.

تمارين للتخلص من دهون البطن والأرداف

  • قم بالتمدد على الأرض، مع ثني الركبتين وتقريبهم إلى منطقة الصدر، ثم كرر هذه الخطوات من جديد كالسابق.
  • قم بالتمدد على الأرض مع رفع الساقين إلى أعلى، بشرط تكون زاوية قائمة بين الساقين والجذع العلوي، ومن الممكن أيضاً رفع الساقين وتثبيتهم على الحائط، مع القيام بمد اليد اليمنى لكي تلمس طرف القدم اليسرى والعكس.
  • نقوم بإحضار كرسي والوقوف وراءه بشرط يكون الوجه والبطن باتجاه ضهر الكرسي، قم بوضع يدك على الكرسي، وافرد ظهرك في وضع مستقيم، وقم بالتركيز على نقطة محددة، ثم قم بمد قدمك للخلف بدرجة 45 ثم قم بإعادتها و قم بالانتقال إلى القدم الأخري.
  • قم باتخاذ وضعية الحصان بالجلوس على الركبتين واليدين، مع تحديد نقطة والتركيز عليها، ثم تقوم بمد القدم اليسرى لتكوين خط مستقيم مع الظهر، ثم أعدها لمكانها مرة أخرى والانتقال للقدم اليمني.
  • قم بالتمدد على الأرض مع وضع اليدين تحت الرأس، و المحاولة في رفع الجذع العلوي لأعلى مع ملامسة الأرجل للأرض، قم بالمحاولة لرفع الجذع موضع الجلوس.
  • قف بشكل مستقيم مع فرد اليدين لأعلى، قم بتقديم رجلك اليمنى إلى الأمام مع ثني الركبة نزولاً على الأرض، وضرورة عدم محاولة لمسها، ثم قم بلف جذعك ويديك باتجاه اليسار وبعد ذالك إلى اليمين، مع العودة بهدوء إلى الوضع الأول وعكس الأقدام وتكرار ما سبق.
  • القيام بالركوع مع حمل الأوزان في اليد، من خلال تعبئة قارورتين بالرمل، و الوقوف باستقامة مع مد اليدين المحميتين بالأوزان إلى الأمام، ثم قم بالانحناء بالظهر إلى الأمام ليظهر بشكل قائم.
  • قم بالوقوف على أطراف أصابعك مع مد يدك للأعلي، واحرص علي أن تكون الفتحة بين قدميك أكبر من عرض الكتفين ثم انزل على الأرض بهدوء، مع البقاء على أطراف الأصابع والعودة للوضعية الأولى من جديد.
  • قم بالتمدد على الأرض، ثم الارتفاع بالجذع عالياً، مع البقاء على هذه الوضعية 5 ثوانٍ، وبعد ذلك عد من جديد، مع ضرورة بقاء اليدين تلمس الأرض.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCVhYSVkOSU4NSVkOCVhNyVkOCViMSVkOSU4YSVkOSU4Ni0lZDklODQlZDglYWElZDglYWUlZDglYjMlZDklOGElZDglYjMtJWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ4JWE4JWQ4JWI3JWQ5JTg2LSVkOSU4OCVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCVhMyVkOCViMSVkOCVhZiVkOCVhNyVkOSU4MS8=): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162