Save تنظيف الكلى بالماء والبقدونس والاعشاب وتنظيفها من الاملاح والبروتين واهم المشروبات التي تغسل الكلي - قلمي
الرئيسية / صحة / أمراض الكبد والمرارة / تنظيف الكلى بالماء والبقدونس والاعشاب وتنظيفها من الاملاح والبروتين واهم المشروبات التي تغسل الكلي

تنظيف الكلى بالماء والبقدونس والاعشاب وتنظيفها من الاملاح والبروتين واهم المشروبات التي تغسل الكلي

تنظيف الكلى بالماء والبقدونس والاعشاب وتنظيفها من الاملاح والبروتين واهم المشروبات التي تغسل الكلي ، يوجد في حياتنا العديد من الضغوط التي نتعرض لها بشكل يومي والتي تؤدي إلى إصابة أجسادنا بالسموم، ومن ضمنها تناول الوجبات السريعة خارج المنزل، والتخلص من هذه السموم أمر صعب للغاية، وفيما يلي سوف يوضح لكم موقع قلمي أبسط الطرق لتنظيف الكلى.

بالنسبة للكلى فإنها توجد على جانبي جوف البطن، وهذا العضو يعمل بشكل مستمر ليساعد على تنقية الجسم من السموم التي تضر به، وفي حالة زيادة نسبة السموم في الجسم؛ فإن وظائفه تبدأ في التدهور ويسبب في إصابة الإنسان بالحصوات والالتهابات وإصابته بالسرطانات حتى يتوقف الكليتان تمامًا.

تنظيف الكلى بالماء والبقدونس والاعشاب وتنظيفها من الاملاح والبروتين واهم المشروبات التي تغسل الكلي:

دور الماء التخلص من سموم الكلى:

يعتبر الماء من أهم السوائل التي تساعد على تنظيف الكبد، كما أنه يحافظ على نسبة سيولة الدم، وبالنسبة للون البول فيمكن من خلاله التعرف على نسبة السموم التي توجد في الجسم، حيث أن اللون كلما كان داكنًا دل على كثرة نسبة السموم في الجسم؛ لهذا السبب فإن الاطباء ينصحون بتناول 3 أو 4 لتر ماء في اليوم.

كما إن شرب الكولا والقهوة والمشروبات الغازية بشكل عام لا يعتبر بديل على الماء، ويوجد بعض أنواع الشاي التي تساعد الجسم في التخلص من السموم، ولكن أثبتت الدراسات أن الماء من أفضل المشروبات وأكثرها فاعلية في إتمام هذه المهمة.

شرب الماء
شرب الماء

شرب البقدونس للتخلص من سموم الكلى:

يستخدم على أنه مطهر للبول والكلى، فهو يخلصك من التهاب الكلى، والقضاء على البكتريا والجراثيم التي توجد في الجسم؛ لهذا يجب عليك تناول شراب البقدونس عدة مرات في اليوم لمدة أسبوع وسوف يعمل على القضاء على السموم التي توجد على الكلى.

ولقد أثبتت الدراسات في عام 2002 أن الأشخاص الذين يقومون بتناول البقدونس بشكل مستمر لديهم قدرة على إخراج البول بشكل أكثر فاعلية من الأشخاص الذين يقومون بشرب الماء.

شراب البقدونس
شراب البقدونس

الاعشاب التي تستخدم في تنظيف الكلى:

يمكنك الاطلاع على: علاج حصوات الكلى بالأعشاب والليمون والبقدونس والشعير مجرب.

الهندباء:

لقد نشر في 2009 في مجلة الطب البديل والتكميلي والتي أثبتت أن عشبة الهندباء لها دور فعال في تخليص الكليتين من السموم.

عشبة الهندباء
عشبة الهندباء

الخطمي:

تساعد هذه العشبة بشكل كبير على تدفق البول، مما يساعد على تنظيف الكلى.

الزنجبيل:

من المعروف أن الزنجبيل له دور كبير في تطهير الكبد والكلى؛ لأنه يعمل على طرد المواد السامة التي توجد في الكلى، كما أنها يحسن من عملية الهضم.

الكركم:

يوجد في الكركم مواد مطهرة يمكنها التخلص من سموم الكبد وتنقيته، ويعمل على معالجة التهاب الكبد أيضًا.

الكركم
الكركم

الكرفس:

يعتبر الكرفس من ضمن الأعشاب التي تفيد البول، ويخلص الجسم من السموم ومن المواد الضارة التي توجد به، إضافةً إلى أن له دور كبير في تنشيط الكليتين، ويمنع تكون حصوات كلى ويمنع حدوث الالتهاب، لهذا عليك بشرب كوب من الكرفس كل يوم وسوف تلاحظ النتائج في أسرع وقت.

نبات القراص:

إن نبات القراص من ضمن الأعشاب التي لها دور كبير في تطهير الكلى، والسبب في ذلك يعود إلى أنه يزيد من إنتاج البول، ويعزز بشكل كبير من إفرازات الكلى.

السوائل التي تعمل تنظيف الكلى:

عصير البقدونس:

يعتبر عصير البقدونس من أشهر الخضروات التي لها دور فعال في تنظيف الكلى، كما أنه يعمل على تفتيت الحصوات جيدًا؛ إضافةً إلى أنه يساعد الإنسان في حل مشكلة احتباس السوائل داخل الجسم.

عصير الليمون:

شرب عصير الليمون الساخن يعتبر من أكثر السوائل التي تعمل على تنظيف الكلى؛ وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين ج به.

عصير الليمون وخل التفاح:

يتم وضع كمية من خل التفاح ونفس الكمية من عصير الليمون على كوب من الماء يساعد على التخلص من سموم الكلى؛ وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي توجد به إضافةً إلى أنه يعمل بشكل كبير على تقوية الجهاز المناعي.

عصير التوت:

له دور فعال في منع البكتريا من التواجد عن المسالك البولية، مما يؤدي إلى منع حدوث التهاب في هذه المنطقة، إضافةً إلى احتوائه على مضادات الأكسدة والتي يكون لها دور كبير في تقوية الجهاز المناعي.

عصير التوت
عصير التوت

عصير البنجر:

يعمل بشكل كبير على تنظيف الكلى، ويمنع البكتريا والطفليات من النمو في البول، ويقي من تكون الحصوات في الجسم.

اقرأ أيضًا: علاج التهاب الكلى بالأعشاب.

عن mera

أميرة قاسم، 22 سنة، طالبة في كلية الأثار أهتم كثيرًا بكتابة المحتويات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCVhYSVkOSU4NiVkOCViOCVkOSU4YSVkOSU4MS0lZDglYTclZDklODQlZDklODMlZDklODQlZDklODktJWQ4JWE4JWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ5JTg1JWQ4JWE3JWQ4JWExLSVkOSU4OCVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCVhOCVkOSU4MiVkOCVhZiVkOSU4OCVkOSU4NiVkOCViMy0lZDklODglZDglYTclZDklODQlZDglYTclZDglYjklZDglYjQlZDglYTcv): failed to open stream: File name too long in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162