Save رحلتي إلى تونس 2017 - قلمي
الرئيسية / حول العالم / دول عربية / رحلتي إلى تونس 2017

رحلتي إلى تونس 2017

تعتبر تونس واحدة من أكثر الأماكن الهادئة التي يمكن الذهاب إليها، فإذا كنت ترغب في أن تحصل على بعض الهدوء وأن تريح أعصابك فعليك بالذهاب إلى تونس، إضافةً إلى الهدوء بها فإن الجمال يضفي عليها ويجعلها أفضل مكان يمكن الذهاب إليه؛ لهذا بقلمي سوف يوضح لكم فيما يلي كل ما تحتاج إلى معرفته خلال رحلتك إلى تونس.

رحلتي إلى تونس 2017:

سوف نوضح لكم فيما يلي جميع المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها خلال رحلتك إلى تونس والتي سوف تساعدك على أوقات ممتعة في هذا المكان الهادي:

أولًا: تأشيرة تونس:

عند رغبتك في الذهاب إلى تونس فإن الأمر سوف يتطلب منك تسجيل بعض البيانات وتقديم بعض الأوراق التي تختلف على حسب وضعك الاجتماعي إذا كنت طالب أو كان لديكم وظيفة، فإذا كنت طالب سوف يتطلب منه منك: شهادة قيد من الجامعة، أن يكون لديك عنوان تذهب إلى السكن به في تونس، حجر طائرة، كما تقوم بدفع 600 جنية، أما بالنسبة لتذاكر الطائرة فإنها تكلف 4700 جنية، وسوف تستغرق الرحلة فقط ساعتين ونصف، وإذا كنت تعمل في وظيفة فإن الأمر سوف يتطلب نفس البيانات ماعدا قيد الجامعة.

ثانيًا: معلومات عن تونس:

السبب في الهدوء الذي في تونس أن عدد السكان بها قليل يصل فقط إلى 12 مليون نسمة فبكل تأكيد أنك سوف تجد الشوارع هادئة، كما أن الحدود ما بين تونس والجزائر مفتوحة؛ لهذا فإنك بكل تأكيد خلال الرحلة لن تتمكن من التفريق ما بين تونس والجزائر، كما أن تونس بها العديد من السكان من مختلف الجنسيات ويعتبر هذا من الأمور المميزة؛ حيث أنه سوف يساعدك على معرفة الكثير من الأشخاص من الجنسيات المختلفة.

ثالثًا: الاماكن السياحية في تونس:

تحتوي تونس على العديد من المعالم السياحية المميزة والتي يزيد جمالها بسبب الهدوء الذي يوجد بها، ومن أشهر هذه الأماكن: المدينة القديمة، وباب البحر، وسيدي بوسعيد، والمكان الذي لا يمكن أن ننساه أو نتجاهله هو قرطاج التي يحدث بها الكثير من المهرجانات كما أن بها سهرات مميزة لا يمكن أن تجدها في مكان آخر، وتذكر الذهاب إلى قرطاج 30 إلى 50 دينار تونسي.

رابعًا: الأماكن الطبيعية في تونس:

من أشهر المناظر الطبيعية في تونس التي توجد في الهوارية والتي تعتبر من أجمل الأماكن في تونس حيث أن بها البحر كما تحتوي على الكثير من المزارع والأشجار، كما يوجد بها جزيرة جربة التي أطلق عليها مدينة الاحلام كناية على جمالها، وأيضًا مدينة سوسة، كما يمكنك تأجر سفينة في ميناء قنطاوى والاستمتاع برحلة بحرية مميزة.

خامسًا: المطبخ التونسي:

يمكنك في تونس تناول العديد من الوجبات المميزة التي لا يمكن أن تتذوقها في أي مكان آخر فمن أشهر الاكلات في تونس الكسكسي، والكسكروت البلابي، إضافةً إلى أن بها المقلوب والفريكاسيا.

وفي الختام يجب أن نوضح الكرم الذي يتميز به أهل تونس وكل هذه الأمور تجعل من تونس مكان مميز وأي شخص يذهب إليها فيكون لديها رغبة في العودة إليها مرة أخرى.

عن mera

أميرة قاسم، 22 سنة، طالبة في كلية الأثار أهتم كثيرًا بكتابة المحتويات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCViMSVkOCVhZCVkOSU4NCVkOCVhYSVkOSU4YS0lZDglYTUlZDklODQlZDklODktJWQ4JWFhJWQ5JTg4JWQ5JTg2JWQ4JWIzLTIwMTcv): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162