Save زيت الجوجوبا لتطويل الشعر - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / زيت الجوجوبا لتطويل الشعر

زيت الجوجوبا لتطويل الشعر

زيت الجوجوبا لتطويل الشعر ، يستخرج زيت الجوجوبا من بذور اشجار الجوجوبا، و يماثل في فاعليته مادة السيبم الدهنية الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، وهو يعتبر من أفضل العلاجات للبشرة والشعر، كما أن ليس له أي آثار جانبية، وهو يعمل علي تغذية الشعر والبصيلات، كما يزيد من معدل نمو الشعر، لذا يعتبر من أكثر الزيوت فعالية لتطويل الشعر، وهذا هو موضوع مقالنا اليوم المقدم لكم من قسم العناية بالذات من موقع قلمي.

زيت الجوجوبا لتطويل الشعر

زيت الجوجوبا لتطويل الشعر:

يعتبر زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت لتطويل الشعر بسرعة، إذ يحتوي زيت الجوجوبا علي فيتامينات أساسية ومواد ضرورية لنمو الشعر وزيادة طوله، ويساعد أيضا في تنشيط فروة الرأس، ويعمل علي تحفيز جذور الشعر وتنشيطها.

طرق استخدام زيت الجوجوبا لتطويل الشعر:

يمكن استخدام زيت الجوجوبا لتطويل الشعر من خلال إحدى الطرق الآتية..

  • يمكن وضع بضع قطرات من زيت الجوجوبا على الشعر المغسول، ويتم توزيعه جيدا على الشعر، مع التدليك.
  • يمكن إضافة القليل من زيت الجوجوبا إلي بلسم أو كريم الشعر، واستخدام البلسم أو الكريم بالطريقة العادية.
  • يمكن إضافة زيت الجوجوبا إلي زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت جوز الهند، وزيت الصبار، وامبولات البانثينول، لكن يراعي أن تكون نسبة زيت الجوجوبا كبيرة بالنسبة للزيوت الاخري، ويتم وضع هذا المزيج علي شعر مغسول، مع توزيعه جيدا علي الشعر كله، وتدليك فروة الرأس جيدا به، ويترك حوالي من ساعة إلي 3 ساعات حتي يستفيد الشعر من الفيتامينات الموجودة في الزيوت، وتساعد هذه الخلطة في تطويل الشعر بسرعة، وتنعيمه وفرده.

زيت الجوجوبا لتطويل الشعر

 تعرف علي كيفية تطويل الشعر بسرعة فائقة بخلطات طبيعية 

فوائد زيت الجوجوبا للشعر:

بعد أن تعرفنا علي علي فاعلية زيت الجوجوبا في تطويل الشعر، وكيف يمكن استخدامه في الحصول علي شعر طويل، سنتعرف علي فوائد زيت الجوجوبا الأخري للشعر….

  • يعمل زيت الجوجوبا علي تغليف كل بصيلة من بصيلات الشعر بطبقة واقية تحميه من عوامل البيئة الضارة، وبذلك يجعل الشعر صحيا أكثر مع الاستعمال المتكرر.
  • يساعد زيت الجوجوبا في زيادة كثافة الشعر، كما يعمل علي منع تساقطه.
  • يساعد زيت الجوجوبا في ترطيب الشعر، إذ يعمل كمرطب طبيعي دون ترك إي أثر دهني بعد استعماله، ويجعل الشعر أكثر نعومة، ويساعد في سهولة تمشيطه.
  • لا تقتصر تغذية زيت الجوجوبا وترطيبه للشعر علي طول الشعر فقط، ولكن تمتد إلي فروة الرأس والجذور أيضا.
  • يساعد زيت الجوجوبا في جعل الشعر أكثر لمعانا ونعومة.

زيت الجوجوبا لتطويل الشعر

  • يحمي الشعر من الاصابة بمرض الثعلبة، ويحميه أيضا من التقصف والتلف.
  • يعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت المضادة للفطريات والبكتيريا، وبالتالي يحمي من الإصابة بالأمراض البكتيرية والفطرية التي قد تصيب فروة الرأس، ويساعد في القضاء علي قشرة الشعر.
  • يساعد زيت الجوجوبا في تنظيف فروة الرأس بفعالية، ويعمل علي التخلص من الأوساخ التي قد توجد في فروة الرأس.

عن مروة طلعت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCViMiVkOSU4YSVkOCVhYS0lZDglYTclZDklODQlZDglYWMlZDklODglZDglYWMlZDklODglZDglYTglZDglYTctJWQ5JTg0JWQ4JWFhJWQ4JWI3JWQ5JTg4JWQ5JThhJWQ5JTg0LSVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCViNCVkOCViOSVkOCViMS8=): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162