Save زيت السمسم للشعر - قلمي

زيت السمسم للشعر

زيت السمسم للشعر

 السمسم

يطلق على السمسم اسم الزلنجان او الجلجلان وهو نوع من النبات الذي يتبع فصيلة البيدالية من رتبة الشفويات وله إستخدامات عديدة والتي تتمثل في إستخدام السمسم في بعض الحلويات او الأكلات الشعبية كما يمكن إستخراج زيت السمسم منه والذي يعرف بإسم السيرج او الشيرج والذي له إستخدامات عديدة كما سنذكرها فيما بعد كذلك يستخرج منه الطحينة  (مادة بيضاء او سمراء ) وهي يتم الحصول عليها بعد عصر السمسم .

زيت السمسم .

يقدم موقع قلمي فائدة زيت السمسم للشعر وذلك من خلال قسم فوائد الزيوت للشعر حيث يتميز زيت السمسم الذي له قيمة غذائية عالية وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والاحماض الدهنية ( حمض النخليك ، حمض البالميتوليك ، حمض الشمع  ،حمض الزيتيك ،حمض زيت الكتان ،حمض اللينولينيك، حمض الإيكوسينيك ) والمركبات الفلافونية المضادة للأكسدة والفيتامينات وغيرها من العناصر الاخرى .

فوائد وإستخدامات زيت السمسم .

يتم إستخدام زيت السمسم في المطبخ في طهي الطعام وكذلك له إستخدامات طبية (فوائد علاجية ) وهي كالاتي :-

  • يحسن زيت السمسم من الجهاز الهضمي ومساعدته على القيام بوظائفه .
  • يستخدم في معالجة مشاكل الأسنان حيث له القدرة على إزالة الطبقة الكلسية التي توجد حول الأسنان كما له القدرة على القضاء على البكتيريا وبالتالي يعطي الفم رائحة جيدة .
  • يستخدم في معالجة مشاكل البشرة والجلد .
  • يستخدم في الوقاية من مرض السكري (النوع الثاني ).
  • ثبت أن زيت السمسم له القدرة على خفض مستوى الضغط بالدم وتحسين وظائف القلب .

زيت السمسم للشعر .

ثبت ان زيت السمسم له فوائد كثيرة وفعالة للشعر حيث يتميز بقدرته كما يلي :-

  • علاج شيب الشعر المبكر .

يستخدم زيت السمسم في علاج شيب الشعر المبكر والحفاظ على لونه الطبيعي وذلك من خلال تدليك فروة الرأس والشعر بصورة منتظمة للحصول على نتائج مبهرة كما أنه يحافظ على صحة الشعر .

  • زيادة نمو الشعر .

يتميز زيت السمسم بقدرته علي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس كما أن له القدرة على إختراق الشعر بعمق والوصول الى بصيلة الشعرة وبالتالي يمدها  بالعناصر الغذائية لها وبالتالي الحصول على شعر صحي قوي ويزداد نمو الشعر كمايعمل على إصلاح الشعر التالف نتيجة إستخدم بعض المواد الكيميائية .

  • حماية الشعر من الاشعة الضارة (الأشعة الفوق بنفسجية ).

يقوم زيت السمسم كواقي للشعر من الأشعة الضارة وحماية الشعر منها حيث يقوم بتغطية جدائل الشعر بصورة كاملة وبالتالي حمايتها من أشعة الشمس الضارة كذلك حمايته من الأثار الضارة للتلوث.

  • علاج حشرات الرأس (القمل ).

يحتوي زيت السمسم على مواد مضادة للجراثيم والفطريات وبالتالي يمكن التخلص من حشرات الرأس ويستخدم مع زيوت عطرية أخرى وللحصول على نتائج فعالة يججب إستخدامه بصورة منتظمة على الشعر قبل غسله بالشامبو .

  • ترطيب وتلطيف فروة الرأس.

عند تعرض الشعر لدرجة حرارة عالية فإن هذا يتسبب في تلف الشعر ولكن يمكن إستخدام زيت السمسم حيث له القدرة على ترطيب الشعر وتهدئة فروة االرأس وبالتالي يمكن الحصول على شعر صحي ورطب .

  • علاج القشرة .

يعاني الكثير من الأشخاص من القشرة والتي تظهر بصورة واضحة في فصل الشتاء يمكن إستخدام زيت السمسم حيث له خصائص مقاومة للفطريات وللحصول على نتائج فعالة يتم تدليك فروة الرأس يوميا في المساء كما يقوم بتهدئة فروة الرأس كما ذكر سابقا.

  • زيادة لمعان الشعر.

يمكن إستخدام زيت السمسم للحصول على شعر لامع حيث له خصائص البلسم وذلك بوضع قطرتين من زيت السمسم وفركها في راحة اليدين ووضعها على الشعر نلاحظ الحصول على شعر يتمتع بلمعان جيدا .

  • تنعيم الشعر .

للحصول على شعر يتمتع بنعومة كبيرة يمكن إستخدام زيت السمسم مع الدافئ مع اي نوع بلسم للشعر (بلسم عميق ) ويتم تدليك الشعر وفروة الرأس لمدة لا تقل عن ساعة او يمكن تركه خلال فترة الليل وسوف نلاحظ ان الشعر اصبح ناعما .

كما يمكن الإستفادة من وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه .

 

عن Howidamostafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCViMiVkOSU4YSVkOCVhYS0lZDglYTclZDklODQlZDglYjMlZDklODUlZDglYjMlZDklODUtJWQ5JTg0JWQ5JTg0JWQ4JWI0JWQ4JWI5JWQ4JWIxLw==): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162