Save شد ترهلات البطن - قلمي

شد ترهلات البطن

شد ترهلات البطن تعاني الكثير من النساء بعد فترات الحمل والولادة من حدوث ترهل في شكل البطن بل وفي حالات زيادة الوزن والسمنة المفرطة وبعد إجراء التمارين الرياضية أو العمل على تخسيس الجسم يظل الجلد مترهل أيضاً وبالتالي تشعر المرأة بالحرج وتريد أن يتعود الجلد كما كان.

وهناك العديد من الطرق التي تساعد على عودة الجلد وشد ترهلات البطن منها الجراحات ولكنها قد تسبب بعض الأعراض الجانبية، وهناك طرق أخرى لكنها قد تأخذ فترة طويلة، من خلال استخدام بعض المواد الطبيعية أو عمل بعض التمارين الرياضية التي تساعد على شد ترهلات البطن بطريقة آمنه، تعرف على الطرق الطبيعية لشد الترهلات بالبطن عبر موقعنا موقع قلمي.

طرق شد ترهلات البطن

وصفة زيت الزيتون: يعمل زيت الزيتون على إعادة الحيوية للجلد ويساعد على إخفاء علامات تمدد الولادة بحيث يمكنك أن تقوم بخلط كمية صغيرة من زيت الزيتون مع كمية أخرى من زيت اللوز.

ويتم تدليك منطقة البطن قبل النوم من خلال حركات دائرية ويفضل استخدام شريط مطاطي حتى يتم لف البطن به قبل النوم لمزيد من النتائج الفعالة.

شد ترهلات البطن
شد ترهلات البطن

الجلسرين: يساعد أيضاً الجلسرين على منح الجسم الليونة والحيوية بل وينصح الكثير من أطباء الجلد بضرورة استخدام الجلسرين أو الفازلين للمرأة الحامل خاصة في الشهور الآخرين حتى يخفف من علامات تمدد الجلد ويساعد على شد

ترهلات البطن بعد الولادة، ولذلك يمكنك أن تقوم بخلط ملعقتين من الجلسرين مع ملعقة من زيت اللوز وتقوم بتدليك منطقة البطن بها قبل النوم ويفضل ارتداء حزام ضاغط للبطن حتى يساعد على إعادة شد ترهلات البطن.

شد ترهلات البطن
شد ترهلات البطن

العسل الأبيض: يعرف العسل الأبيض بخصائصه العلاجية التي تفوق الأدوية والعقاقير الكيميائية ولذلك يدخل في كثير من صناعة كريمات الوجه والجلد بشكل عام.

فيمكنك أن تقوم بأخذ ملعقتين من العسل الأبيض مع ملعقة من خل التفاح حيث يعمل خل التفاح على قبض مسام الجلد وبالتالي يساعد على شد ترهلات البطن بطريقة طبيعية وآمنه دون أي تدخلات كيميائية.

شد ترهلات البطن
شد ترهلات البطن

القهوة: أيضاً تحتوي القهوة على عدد كبير من العناصر والمعادن التي تساعد على تنظيم العمليات الحيوية في الجسم بل وتستخدم في صناعة الكثير من كريمات التقشير للوجه فهي تعمل على شد الجلد والتخلص من علامات تقدم السن.

شد ترهلات البطن
شد ترهلات البطن

ولذلك يمكنك أخذ ثلاث ملاعق من مطحون أو بن القهوة وتقوم بإضافة زيت القرنفل أو زيت الليمون وتقوم بعمل ماسك أو كريم يوضع على البطن ويتم التدليك برفق ويشطف بالماء الفاتر .

اقرأ أيضاً مواضيع ذات الصلة

أفضل دواء للتخسيس في الصيدليات

فوائد التمر على الريق للرجيم

كيف أحرق الدهون بعد وجبة دسمة

فوائد عشبة إكليل الجبل للتنحيف

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 102690 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162