Save شروط استخراج فيزا بريطانيا سياحة 2018 - قلمي
الرئيسية / حول العالم / دول قارة أوروبا / شروط استخراج فيزا بريطانيا سياحة 2018

شروط استخراج فيزا بريطانيا سياحة 2018

شروط استخراج فيزا بريطانيا سياحة 2018 ، تتعدد وتختلف طرق استخراج الفيزا وبرامج الهجرة من دولة إلى أخرى؛ ولأن بريطانيا هي أحد الدول التي يرغب الكثير من الأشخاص في السفر إليها بغرض السياحة لما بها من معالم سياحية مشهورة ونادرة؛ فإن هذا المقال بقلمي سوف يتحدث عن السياحة في بريطانيا وأهم شروط استخراج فيزا بريطانيا سياحة 2018 والأوراق اللازمة للحصول على فيزا بريطانيا.

السياحة في بريطانيا

تقع بريطانيا في غرب قارة أوروبا، وعاصمتها لندن London التي تُعد واحدة من أهم وأعرق المدن على مستوى العالم، ويبلغ عدد سكان بريطانيا أكثر من 62 مليون نسمة ومساحتها 242.5 كيلو متر مربع، واللغة الرسمية والأساسية بها هي الإنجليزية المستخدمة على مستوى العالم.

وتحتوي بريطانيا على عدد كبير من الأماكن والمدن السياحية مثل:

  • السياحة في لندن:

تحتوي لندن على الكثير من المعالم السياحية مثل ساعة بيغ بن التي تعد من أشهر وأقدم الساعات في العالم وقد مر على بنائها ما يقرب من 150 عام وتم افتتاحها عام 1858م، وهي تقع شمال لندن والآن أصبح يُطلق عليها اسم (برج إليزابيث)، وتعتبر ساعة بيغ بن رمزا لدقة وانضباط الوقت نظرا لدقتها الكبيرة في حساب الوقت.

كما يوجد بها برج لندن أو كما يسمى (قلعة لندن) وهي قلعة تاريخية تقع على الجهة الشمالية من نهر التايمز وتعد مزار سياحي وتاريخي كبير في وسط لندن.

بالإضافة إلى عين لندن (لندن أي) وهي معلم سياحي ترفيهي رائع في لندن وقد تم إنشائها عام 1951م على الضفة الجنوبية لنهر التايمز غرب حدائق اليوبيل.

  • السياحة في مانشستر:

متحف مانشستر: يعتبر أكبر المتاحف في بريطانيا، وقد تم إنشاؤه عام 1867م ويحتوي على أكثر من أربعة ملايين قطعة أثرية والعديد من كنوز وآثار أقدم الحضارات التي عرفتها البشرية.

متحف العلوم والصناعة: وهو كذلك من أهم متاحف بريطانيا؛ حيث تقوم فكرة هذا المتحف على عرض آخر أخبار ما توصل إليه العلم والصناعة في أوروبا والعالم الغربي بشكل عام، ويضم هذا المتحف عدة أقسام كل منها مختص بعرض ما توصل إليه العلم في مجال مختلف مثل: إنتاج الطاقة، وصناعة وسائل النقل، الاتصالات والإلكترونيات، المنسوجات، وغيرها.

مركز ترافورد: أو كما يُطلق عليه ترافورد سنتر من أكبر مراكز التسوق في بريطانيا وأوروبا، وهو وجهة سياحية سواء للشعب البريطاني أو للسياح من الخارج، وهو يضم العديد من قاعات السينما والمطاعم الشهيرة وصالات الألعاب والجولف والبولينج والمحلات التجارية.

شروط استخراج فيزا بريطانيا سياحة 2018
شروط استخراج فيزا بريطانيا سياحة 2018

 شروط استخراج فيزا بريطانيا سياحة 2018

هناك بعض الشروط والخطوات التي يجب اتباعها للحصول على فيزا بريطانيا بنجاح، وهي:

  • في البداية يجب التوجه إلى الموقع الرسمي لاستخراج تأشيرة بريطانيا وملء استمارة الحصول على الفيزا ويمكنكم زيارته من هنـــــــــــا
  • جواز سفر حديث أو ساري لمدة لا تقل عن ستة أشهر أو لمدة تغطي مدة الإقامة على الأراضي البريطانية.
  • تقديم مفردات مرتب وسجل ضريبي لأصحاب الأعمال الخاصة ومستند موثق يوضح طبيعة العمل.
  • صورة شخصية مع صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • مستند يوضح أي أملاك موجودة لدى طالب السفر سواء عقارات أو أراضي أو غيرها.
  • يُفضل تقديم مستند يوضح حجز تذكرة السفر وحجز السكن، وهي ليست ضرورية ولكنها تدعم الحصول على الفيزا.
  • وفيما يخص رسوم وتكلفة الفيزا السياحية يمكنكم معرفتها بالتفصيل من خلال زيارة موقع رسوم فيزا بريطانيا من هنــــــا
  • تظهر نتيجة قبول الفيزا سواء بالرفض أو القبول خلال مدة أقصاها ثلاثة أسابيع، وفي أحيان قليلة قد تستغرق وقت طويل يصل إلى ستة أشهر.

نصائح يجب مراعاتها عند التقدم للحصول على الفيزا:

  • يجب أن تكون كل الأوراق والمستندات المقدمة موثقة وصحيحة وخالية من التزوير لأن ذلك يتم اكتشافه بسهولة، وفي حالة عدم القدرة على الحصول على أحد الأوراق المطلوبة يُفضل أن يتم تقديم خطاب يوضح سبب عدم تقديم هذه الأوراق.
  • لا تزيد مدة الإقامة بالفيزا السياحية في بريطانيا عن ستة أشهر.
  • يلزم أن تكون كل الأوراق والمستندات المقدمة للحصول على الفيزا مترجمة إلى اللغة الإنجليزية البريطانية بدقة شديدة.
  • يجب طباعة طلب التقديم وإرفاقه مع الأوراق المقدمة إلى مكتب التأشيرات للحصول على فيزا بريطانيا.
  • من الهام جداً أن يتم الاحتفاظ بالرقم الخاص بطلب التأشيرة Reference GWF لأنه يعد مرجع أساسي لصاحب الطلب.
  • لا يمكنك دفع رسوم الحصول على الفيزا إلا من خلال بطاقة ائتمان؛ ولا يشترط أن تكون باسم صاحب الطلب حيث يمكن أن تكون خاصة بأحد أقاربه.
  • يكون موعد صاحب الطلب في مركز التأشيرات خلال فترة أقصاها 90 يوم من تاريخ تقديم طلب الحصول على الفيزا على الموقع الإلكتروني.

عن ياسمين السيد

ياسمين السيد .. اخصائية تحاليل طبية .. ماجستير في الكيمياء .. احب كتابة المقالات والتدوين وخصوصا المتعلقة بكل ما هو جديد في التحاليل الطبية والبحث العلمى في الكيمياء والكيمياء الحيوية والنانوتكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 112411 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162