Save شروط الهجرة الى كندا للسعوديين - قلمي
الرئيسية / حول العالم / دول أجنبية / شروط الهجرة الى كندا للسعوديين

شروط الهجرة الى كندا للسعوديين

شروط الهجرة الى كندا للسعوديين ، تعتبر كندا من أكثر الدول الأجنبية فى العالم إثارة للإعجاب، كما أنها ذات سمعة طيبة في التعامل مع كل من يهاجر إليها، وتسمح كندا للعديد من الفئات باتخاذ خطوات الهجرة إليها، حيث تصل برامج الهجرة إلى كندا إلى أكثر من 60 برنامج متنوع حتى يناسب الجميع، وتعتبر الدقة  من أهم خطوات الهجرة إلى كندا  فى اختيار برنامج الهجرة، حيث تضع كندا مبدأ (الرجل المناسب في المكان المناسب).

ولذك نضع بين أيديكم الآن عبر موقع قلمي شروط الهجرة إلي كندا للسعوديين بشكل خاص، والهجرة إلي كندا بشكل عام، فقط تابعونا في السطور التالية…..

شروط الهجرة الى كندا للسعوديين
شروط الهجرة الى كندا للسعوديين

شروط الهجرة الى كندا للسعوديين

الجدير بالذكر أن  الهجرة إلى كندا من السعودية تعتبر ضمن برامج الاستثمار، وهذا يعتمد على استقطاب رؤوس الأموال، ولكن هذا البرنامج يصلح لفئة معينة فقط من المجتمع وخصص هذا البرنامج لرجال الأعمال والمستثمرين وكل من يبحث عن فرص استثمارية.

كما أن برنامج رجال الأعمال للهجرة إلى كندا يعتبر من أحد برامج الهجرة التجارية، ولابد من امتلاك الشخص مبلغ لا يقل عن مليون و600 ألف دولار كندى، وذلك يعادل مليون و240 ألف دولار أمريكى، أما الهجرة إلى كندا ضمن برنامج هجرة العمالة الماهرة، فلا بد من توافر الشروط التالية:

  • أن يجيد اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.
  • أن يكون لديه شهادة خبرة فى مهنته.
  • لا بد أن يكون حاصل علي شهادة الثانوية على الأقل.
  • لابد من توافر القدرة المالية.

شروط الهجرة الى كندا

  • أهم شرط من شروط الهجرة إلى كندا هو إجادة اللغة الفرنسية، أو الإنجليزية وذلك لسهولة التعامل مع المجتمع هناك.
  • شهادة علمية: فلا بد من تقديم  اثبات للشهادة العلمية التي تم الحصول عليها خارج كندا.
  • اللياقة الصحية والبدنية: من أهم شروط الهجرة إلى كندا هو أن يكون الشخص المتقدم للهجرة علي قدر كافي من اللياقة البدنية حتى تقلل من النقص التي تعاني منها كندا فى بعض الوظائف.
  •  ومن شروط الهجرة الى كندا للسعوديين حسن السير والسلوك: لا بد أن يتصف الشخص المهاجر إلى كندا بالسلوك الحسن لأن المجتمع الكندى مجتمع مسالم بشكل كبير.

الأوراق المطلوبة للهجرة الى كندا

  1. جواز سفر سارى.
  2. شهادة الميلاد.
  3. شهادة تثبت إتقان اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.
  4. شهادة خبرة فى مجال العمل المتقدم إليه.
  5. شهادة حسن سير وسلوك.
  6. صور شخصية للمتقدم وأفراد عائلته.
  7. شهادة طبية تفيد أنه بصحة جيدة.
  8. عقد الزواج.
  9. شهادة ميلاد أطفال.
  10. نسخة من شهادة التأهيل في العمل الذي كان يعمل به.

 خطوات الهجرة إلى كندا

  1. في البداية يجب عليك أولاً قراءة كافة الشروط التي أعلنتها وزارة الهجرة الكندية، وذلك لكي يتم قبولك للإنتقال إلي كندا علي الفور، ومن ثمّ معرفة الخطوات التي يجب إتباعها للهجرة إلي كندا بطريقة شرعية.
  2. حدد أي برنامج مناسب لك، وترغب أن تلتحق به.
  3. قم بالتأكد من  أن الشروط المعلنة متطابقة عليك تماماً.
  4. قم بفتح موقع السفارة الكندية علي الإنترنت، وعمل حساب خاص بك.
  5. ستجد عند دخولك للموقع، خيارين، أولهما إن كنت ستزور كندا لأول مرة، والآخر إن كنت شخص مقيم في كندا بالفعل، ولديك فيها حساب بنكي.
  6. بالطبع عند فتح الحساب، ستجد أمامك ثلاث اختيارات أخرى، ومنها express entry.
  7. قم بتدوين كافة البيانات المطلوبة بحيث تكون مطابقة عليك تماماً.
  8. في حالة توافق البيانات المدخلة مع شروط الهجرة إلى كندا، سيطلب منك فوراً  إدخال Personal Reference Code.
  9. يتم مقارنة درجاتك الخاصة مع درجات كل المتقدمين، وإذا كانت درجاتك أعلى فتكون من ضمن ما يتم الإرسال إليهم من قبل الموقع، وذلك لاستكمال باقى خطوات الهجرة إلى كندا.

عن sara sameer

مدونة مصرية،حاصلة عى كلية التربية قسم اللغة العربية، أعشق عالم الإنترنت بكل تفاصيله، من أبرز اهتماماتي التصميم والكتابة، هدفي من كتابة المقالات هو إثراء المحتوى العربي إلي أرقى معانيه وتوصيل المعلومة إلي القارئ بسكل سهولة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 109464 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162