Save صنع اشياء مفيدة - قلمي
الرئيسية / الأسرة / صناعات منزلية / صنع اشياء مفيدة

صنع اشياء مفيدة

صنع اشياء مفيدة، يمكن عند صناعة بعض الأشياء أولاً البحث على الكثير من الأدوات والخامات، التي يمكن استغلالها في صنع أشياء مفيدة تكون ذات أهمية في حياتنا ومن صنع أيدينا وتوفر لنا الأموال خاصة عندما نبتكر شيء ما ذات تكلفة باهظة .

ولذلك نقدم اليوم في السطور القادمة بعض الأفكار التي تساعدك على ابتكار الكثير من الأشياء من خلال خامات ومعدات رخيصة ومتوافرة، في المنزل ويمكن مشاركة الأطفال بها حتى تعلى لديهم روح الابتكار والإبداع، تعلم معنا عبر موقع قلمي صنع الأشياء المفيدة تابعونا في المقال التالي .

أفكار متنوعة في صنع اشياء مفيدة

  • صنع المصابيح من البالون

يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بعمل نظام إضاءة كامل لغرفتك أو منزلك باستخدام البالونات ومادة الغراء وذلك من خلال أخذ بالونة كبيرة الحجم وملأها بالهواء وبعد ذلك يتم أخذ مادة الغراء وطلى البالون بالكامل، وبعد أن تجف يتم أخذ سكين أو مقص ويتم فتح البالون من الأعلى والأسفل ويتم إزالته من الداخل .

صنع اشياء مفيدة
صنع اشياء مفيدة

بعد ذلك يتم استخدام سبراي أو مادة يتم رشها لكي تعطي لون مميز وفي بعض الحالات يتم رش كمية من البرونز أو الجليتر اللامع قبل أن تجف مادة الطلاء، ويتم وضع مصباح داخلها وتوضع في أي مكان بالمنزل .

بل ويمكنك أن تقوم باستخدام الملاعق البلاستيكة لعمل نجف ذات شكل يشبه قشور السمك من خلال تثبيت تلك الملاعق على زجاجات من البلاستيك كبيرة الحجم وبعد ذلك يتم استخدام الاسبراي .

صنع المزهريات من الزجاجات البلاستيك

صنع اشياء مفيدة
صنع اشياء مفيدة

يمكنك سيدتي أن تقومي بتزين وتجديد ديكور المنزل من خلال خطوات بسيطة وأدوات لا تكلفك شيئاً على العكس هي متوافرة في كل منزل وهي الزجاجات البلاستيكية الفارغة، فيمكنك صنع فازات مختلفة الشكل واللون وذلك من خلال :

  •  الأدوات 

زجاجة بلاستيكية فارغة، قرص صلب أو سي دي ، اسبراي رش باللون الذهبي، جليتر لامع أو برونز باللون الأحمر ، شمع لاصق .

  • الطريقة

يتم قطع الزجاجة من النصف بحيث نحتفظ بالجزء العلوي منها وتقلب وتثبت على القرص الصلب ويتم استخدام الشمع اللاصق وبعدها نقوم برش الاسبراي ونضع الجليتر اللامع حولها وبذلك تحصلين على مزهريات غاية في الجمال من صنع يدك .

صنع اشياء مفيدة
صنع اشياء مفيدة

الكثير من ربات المنزل تبحث عن الأشياء التي تعطي المنزل شكل جمالي وفي نفس الوقت تكون غير مكلفة، ويمكن صناعة أشياء مثل البراويز أو حاملة الأفلام او غيرها من بعض الفازات التي يمكن وضعها علي طاولة الانترية.

يمكن لربة المنزل صناعة شنطة ببسيطة من الكرتون ويضع فيها الأطفال اللعب الخفيفة والصغيرة بها، وضعنا لكم اكثر من طريقة لصناعة بعض الأشياء التي يمكن لسيدة المنزل صناعتها في وقت قصير وبأقل التكاليف، وذات شكل جذاب ورائع.

صنع اشياء مفيدة
صنع اشياء مفيدة

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 104269 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162