Save طريقة شوي السمك في الفرن الكهربائي - قلمي
الرئيسية / فن الطهي / طريقة شوي السمك في الفرن الكهربائي

طريقة شوي السمك في الفرن الكهربائي

 

طريقة شوي السمك في الفرن الكهربائي

شوي السمك في الفرن الكهربائي

تعتبر وجبة السمك المشوي من الوجبات المفضلة لدي كثير من الناس ، سواء كان مشوياً او مقلياً ، و تتنوع طرق و التتبيلات الخاصة للسمك من مجتمع و بلد إلي آخر حسب نوع البهارات المستخدمه والمتوفرة في كل بلد ، و ينصح الكثير من الاطباء بتناول وجبه السمك مرتين او ثلاث أسبوعياً لما يحتوية  من فوائد كبيرة و متعددة مثل وجود بة نسبة كبيرة من البروتين  يمتاز بسهولة الهضم كما انه  به نسبه دهون اقل بكثير من أنواع البروتين الأخري  حيث نسبة الدهون 1% فقط  ، كما يعد مصدر جيد للكالسيوم وفيتامين د العنصران الرئيسين في تكوين العظام و الأسنان ، و من خلال هذا المقال نقدم لكم طريقة شوي السمك بتتبيلة مميزة في الفرن الكهربائي .

المكونات

عدد 4 حبات من السمك مغسول و منظف جيداً .

عدد ثلاث قرون فلفل أخضر .

معلقه متوسطة من الشطة .

10 فصوص من الثوم .

معلقتان صغيريتان ملح و كمون .

نص ملعقه صغيرة فلفل أسود .

معلقتان صغيرتان من الكزبرة المفرومة .

ربع كوب خل .

برش حبة ليمون .

معلقتان كبيرتان من الزيت النباتي .

ربع كوب عصير الليمون .

عدد 2 كوب من الردة

طريقة التحضير

نقوم بدهان السمك بزيت نباتي بواسطة الفرشاة الخاصه بالطعام .

نضع الملح والفلفل الاسود والكمون والكزبرة و الشطة في وعاء الطعام ثم نقوم بخلطهم مع بعضهم البعض بسرعة معقولة حتي صبح لدينا صلصة ناعمة .

نضع الصلصة في محضره طعام عميقة ثم نضيف لها الطماطم المقطعه والخل و عصير الليمون و  نقلبهم بواسطة ملعقة .

نضيف الزيت النباتي و  نبرمش الليمون و نقلبهم و نبدأ بادخال كمية مناسبة من الصلصة التي قمنا بتحضيرها بواسطة اليد داخل السمك .

ثم نضع نحضر الردة في وعاء واسع و نضع السمك جانباً و نحفظ باقي الصلصة في وعاء اخر ، نضع الردة ( النخالة ) في وعاء واسع ، ثم نمسك بطرف السمكة و نضعها في وسط طبق الردة . ونقوم بتقلبيها جيدا مع الضغط عليها حتي تلتصق جيداً و تتخطي بالردة تماماً .

نسخن الفرن الكهربائي جيداً ثم نضع السمك علي الشواية .

بعد ان  يتحمر السمك من جهه نقوم بقلبة علي جهته الاخري كي يتابع تحميرة عليها  .

نضع باقي الصلصة في وعاء التقديم و نضع السمك المشوي علي الصلصة و يقدم ساخناً مع مراعاة نقل السمك بهدوء حتي لا ينكسر ويفضل نقله بواسطة ملعقه كبيرة و عريضة .

نقوم بتزيين السمك بشرائح الليمون و البقدونس و يمكن تقديم السمك مع طبق من السلطة أو صلصة المايونيز أو اصابع البطاطس  .

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCViNyVkOCViMSVkOSU4YSVkOSU4MiVkOCVhOS0lZDglYjQlZDklODglZDklOGEtJWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ4JWIzJWQ5JTg1JWQ5JTgzLSVkOSU4MSVkOSU4YS0lZDglYTclZDklODQlZDklODElZDglYjElZDklODYtJWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ5JTgzJWQ5JTg3JWQ4JWIxJWQ4JWE4JWQ4JWE3JWQ4JWE2JWQ5JThhLw==): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162